فوائد السبانخ للشعر وأهميته في تكوين الكولاجين


فوائد السبانخ للشعر وأهميته في تكوين الكولاجين

تساهم السبانخ في ترطيب البشرة وتعزز صحة فروة الرأس وتزيد نمو الشعر وتساعد السبانخ في تكوين الكولاجين المهم لبناء الشعر

1. تساهم السبانخ في ترطيب البشرة

تحتوي السبانخ على فيتامين A بنسبة عالية، وهو يفيد في عملية إفراز الزيوت الطبيعية من الغدد الدهنية، وبالتالي فهي تعمل على الحفاظ على ترطيب البشرة، وترطيب فروة الرأس والشعر كذلك.

تساعد السبانخ على تكثيف الشعر والتخلص من تساقط الشعر ، وتخلصه من التقصف في الأطراف.

2. السبانخ تساعد على تحفيز نمو الشعر

يشكل شعرك جزءًا مهمًا من شخصيتك العامة وشخصيتك، إذا كان لديك شعر خفيف أو حكة في فروة الرأس، فقد تصبح سببًا للإحراج الاجتماعي لك، بدلًا من استخدام مقويات الشعر والشامبو الكيماوية، ضع في اعتبارك تناول كوب من عصير السبانخ يوميًا، نظرًا لأن السبانخ مليئة بمركب فيتامين ب، فإنها تساعد على تحفيز نمو شعرك والحفاظ على لمعانه أيضًا.

3. تعزز صحة فروة الرأس وتزيد نمو الشعر

عُرفت السبانخ بدورها في تعزيز صحة الشعر، وهذه أهم فوائدها:

تحفيز نمو الشعر

السبانخ نبات أخضر صحي غني بالعناصر الغذائية المفيدة، مثل حمض الفوليك والحديد، وبفيتامينات "أ" و"ج"، وكلها مركبات تعزز نمو الشعر.

ترطيب فروة الرأس

فيتامين "أ" الموجود في السبانخ يحفز الغدد الجلدية على إنتاج الزهم، وهذه المادة الدهنية ترطب فروة الرأس وتحافظ على صحة الشعر.

إصلاح الشعر والتقليل من تساقطه

قد يسبب نقص الحديد في الجسم تساقطًا في الشعر، والسبانخ مصدر نباتي رائع للحديد، وهو مصدر ضروري لنمو وإصلاح الشعر، إذ يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، وبالتالي إمداد بصيلات الشعر بالأكسجين.

تهدئة الالتهابات

تحتوي السبانخ على خصائص مضادة للالتهابات تهدئ من فروة الرأس المتهيجة، وتحتوي كذلك على مضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من التلف وتعزز صحة فروة الرأس.

4. السبانخ تمنع تساقط الشعر وتعزز من نموه

يعزز من نمو الشعر

السبانخ غذاء لا مثيل له، يحتوي على فيتامين سي وب وإي وكالسيوم وبوتاسيوم وحديد وأحماض دهنية أوميجا 3 وماغنسيوم كل هذه المواد ضرورية لنمو الشعر، خصوصاً، الحديد الذي يساعد كرات الدم الحمراء علي جلب الأكسجين إلى بصيلات الشعر، وذلك أمر حيوي لنمو شعر صحي قوي.

يحارب تساقط الشعر

يتساقط الشعر بسبب وجود نقص في الحديد، والحديد يعزز جذور الشعر من خلال تمكين خلايا الدم لجلب الأكسجين لبصيلات الشعر، إن نقص الحديد يسبب الأنيميا التي تؤدي إلى تساقط الشعر، السبانخ غني بالحديد والفوليك، الحديد يساعد في جلب الأوكسجين بينما الفوليك يساعد في خلق كرات الدم الحمراء التي تحارب تساقط الشعر.

5. تساعد السبانخ في تكوين الكولاجين المهم لبناء الشعر

يعتبر السبانخ مرطباً للشعر، وذلك لاحتوائه على فيتامين A الذي يعدّل نسبة إنتاج الزيوت من بصيلات الشعر. فيتامين A الموجود في السبانخ مهم في نموّ جميع أنسجة الجسم بما فيه الشعر، وهذا ما يجعل السبانخ مفيداً لنمو الشعر ولَمَعانه. كما يساعد في تكوين الكولاجين المهم لبناء الشعر وتقويته، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين C. ويحتوي على حمض الفوليك المهم لنمو الشعر. ويعد السبانخ مصدرا رئيساً للحديد الضروري لنمو الشعر وإصلاحه.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.