فوائد السبانخ للبشرة وكيف تحافظ على نضارة البشرة


فوائد السبانخ للبشرة وكيف تحافظ على نضارة البشرة

تساعد السبانخ في الحفاظ على نضارة البشرة وتغذي البشرة وتجعلها أكثر إشراقاً وتساعد السبانخ على تجديد خلايا البشرة والتخلّص من حب الشباب

1. السبانخ تعزّز من صحة البشرة

تحافظ السبانخ على صحة البشرة والشعر والأظافر، ويساعد فيتامين أ الذي يوجد في السبانخ في حماية الجلد من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، كما يحارب الإجهاد التأكسدي الذي يحدث في طبقات الجلد، مما يعزّز من صحة البشرة.

تحتوي السبانخ على فيتامين سي، وتشير نتائج الكثير من الأبحاث إلى أنّ فيتامين سي يسهم في صناعة الكولاجين، وبالإضافة إلى ذلك يساعد المغنيسيوم والحديد في الخضروات في تعزيز صحة الشعر، إذ يرتبط نقص الحديد بفقد الشعر، كما تحتوي السبانخ على البيوتين، الذي من شأنه علاج الأظافر الهشة.

2. تساعد السبانخ في الحفاظ على نضارة البشرة

مع مرور الوقت، تبدأ بشرتك في فقدان لمعانها وبريقها ونعومتها، تبدأ في تطوير التجاعيد والبقع الداكنة أيضًا، بدلًا من تجربة تلك الكريمات المضادة للشيخوخة ومقويات البشرة والأقنعة والمراهم.

تحتوي السبانخ على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما يساعد في الحفاظ على نضارة بشرتك ورطوبتها، بهذه الطريقة، ستكون قادرًا على مكافحة الآثار الضارة للوقت على بشرتك، وذلك أيضًا دون استخدام أي مواد كيميائية.

تلعب الفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة في السبانخ دورًا مهمًا في تعزيز صحة البشرة ونضارتها.

3. تغذي البشرة وتجعلها أكثر إشراقاً

تعمل السبانخ على تغذية البشرة ما يحافظ على نضارتها بصورة مستمرة. تقوي أنسجة الجسم والعمل على سرعة الْتِئام الجروح. تقضي على حب الشباب ومشاكل البشرة. تساعد على تحفيز نمو وتجديد خلايا البشرة. تعدّ السبانخ من المصادر الطبيعية الغنيّة بمضادات الأكسدة التي تجعل البشرة نضرة ومشرقة. تحتوي اعلى فيتامين c الذي يُصلح خلايا الجلد الميتة، ويعزّز نموها. فيتامين أ في السبانخ يعزز لون البشرة ويجعلها أكثر إشراقاً.

4. تساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلّص من حب الشباب

السبانخ تخلّص من حب الشباب

تحتوي السبانخ على الفيتامينات أ، سي، هـ وعلى مجموعة متنوعة من المغذيات التي تساعد على علاج حب الشباب، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في السبانخ تساعدها على التخلص من الشوائب، بثور الوجه وتعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ والزيوت.

السبانخ تعالج الهالات السوداء

تمتلك السبانخ القدرة على علاج الهالات السوداء بسبب احتوائها على فيتامين ك.

السبانخ تكافح التجاعيد وعلامات الشيخوخة

تحتوي السبانخ على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقتل الجذور الحرّة الضارة بالبشرة والتي تسبب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

السبانخ تساعد على الوقاية من أشعة الشمس

السبانخ غنية بفيتامين ب الذي يقي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تُسبّب أضرار على البشرة مثل الإصابة بسرطان الجلد وترهلّ الجلد.

5. مياه السبانخ تحافظ على شباب البشرة

يعالج السبانخ مشاكل البشرة

تستخدم مياه السبانخ كعلاج للأمراض الجلدية المختلفة مثل القوباء، القدم الرياضي، كما يساعد هذا الخضار في علاج سرطان الجلد وعلاج حب الشباب والأكزيما والصدفية.

السبانخ يساعد على تجديد الجلد

تناول عصير مياه السبانخ مفيد جداً في الحفاظ على شباب البشرة لأنه يساعد على التخلص من السموم الضارة في الجسم، والاستهلاك المنتظم يساعد في تجديد خلايا البشرة.

يحافظ على البشرة

وجود حمض الفوليك وفيتامين ك في السبانخ، يوفر لك بشرة نظيفة عن طريق تقليل ظهور حب الشباب والمناطق الغامقة في البشرة، المعادن والفيتامينات الموجودة في السبانخ يعطيك علاج فوري وفعال من حكة الجلد الجاف وايضاً يوفر لك بشرة نظيفة ومشرقة.

يعيد لليشرة إشراقتها

السبانخ هي مصدر مهم لفيتامين سي وأ، فيتامين أ يعزز من لون البشرة بينما فيتامين سي يلعب دور هام في إصلاح البشرة وتجديد خلايا البشرة، بالإضافة إلى المواد الغذائية الرائعة والمواد المضادة للأكسدة التي تجعل البشرة أكثر إشراقاً.

6. تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وسرطان الجلد

من فوائد السبانخ للبشرة المحتملة أنه قد يساعد على حماية الجلد من التأثير السلبي والضار لأشعة الشمس، بما فيها من الإشعاعات فوق البنفسجية، لذا قد يسهم السبانخ في مقاومة المشكلات الآتية والتي قد ترفع الأشعة فوق البنفسجية من فرص الإصابة بها: تلف البشرة الذي قد يسببه التعرض المستمر لأشعة الشمس. وسرطان الجلد. والشيخوخة المبكرة للبشرة والشيخوخة الضوئية.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.