السبانخ وفوائده لضغط الدم وأمراض القلب


السبانخ وفوائده لضغط الدم وأمراض القلب

يقلل السبانخ خطر الإصابة بمرض القلب وتقلل من مستويات ضغط الدم بصورة ملحوظة، ويوسّع الأوعية الدموية

1. يقلل السبانخ خطر الاصابة بمرض القلب

تساعد النترات الموجودة في السبانخ في تحسين وظيفة البطانة الغشائية للأوعية الدموية، وتقلل من مستويات ضغط الدم بصورة ملحوظة، الأمر الذي يعزز صحة القلب، كما تساعد النترات في التقليل من تصلب الشرايين، الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وبالإضافة إلى النترات تساعد البروتينات في أوراق السبانخ في علاج مرضى ارتفاع ضغط الدم، وقد تقلل أيضًا من خطر الإصابة بـأمراض القلب.

2. عصير السبانخ يخفف الضغط

شرب عصير السبانخ يعزز التحكم في ضغط الدم وهذا التأثير يرجع إلى محتوى العصير من النترات، وهي مركبات تساعد على تخفيف الضغط في الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية.

3. يوسّع الأوعية الدموية

يساعد السبانخ بالحد من ارتفاع ضغط الدم، ويرجع ذلك بشكل كبير إلى احتواء السبانخ على نترات طبيعية تسهم في توسع الأوعية الدموية وتحسن تدفق الدم، هذا بدوره يزيل بعض الضغط عن القلب ويسمح بانخفاض مستويات ضغط الدم خلال ساعات قليلة.

4. يساعد على استرخاء الأوعية الدموية

ثبت أن تناول حساء السبانخ يقلل من ارتفاع ضغط الدم، ويساعد على استرخاء الأوعية الدموية، وبالتالي خفض ضغط الدم.

وفي دراسة أجريت على 27 شخصاً، فإن أولئك الذين تناولوا 16.9 أوقية (500 مل) من حساء السبانخ عالي النترات يومياً لمدة سبعة أيام، تعرضوا لانخفاض في كل من الضغط الانقباضي والضغط الانبساطي ، علاوة على ذلك، يقلل حساء السبانخ أيضاً من تصلب الشرايين، ما قد يساعد في تقليل ضغط الدم وتحسين صحة القلب.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.