السبانخ لجهاز المناعة للحامل ونمو الجنين


السبانخ لجهاز المناعة للحامل ونمو الجنين

تساعد السبانخ الحامل في إنتاج خلايا الدم الحمراء وتحمي السبانخ الجنين من التشوهات الخلقية كما تقلل فرص الاجهاض ومشاكل المعدة للحامل

1. يحمي الجنين من التشوهات الخلقية

تمتلك السبانخ حمض الفوليك، وهو مادة ضرورية لنمو الجنين، كما يقلّل هذا الحمض من خطر الإصابة بالتشوهات الخلقية في جهاز الأعصاب للأجنة، كما يساعد الحديد الموجود في السبانخ في منع الولادة المبكرة، وانخفاض وزن الولادة للرضيع.

2. يقلل فرص الاجهاض ومشاكل المعدة

تساعد السبانخ على منع الإجهاض والولادة المبكرة ، وتمنع فقر الدم أثناء الحمل، كما يحل السبانخ مشكلة الإمساك والبواسير الشائعة بين النساء الحوامل، من خلال تضمينه في النظام الغذائي، حيث أن محتوى الألياف الموجودة فيه تخفف من حركة الأمعاء وتوفر الراحة للمعدة والأمعاء.

3. تحسن السبانخ المزاج وتقلل من الاكتئاب

يقلل السبانخ من الاكتئاب والقلق والتوتر نتيجة احتوائه على فيتامين أ ، كما يساعد وجود فيتامين "ب" في السبانخ في تحسين مزاجك خلال الحمل ، ويعزز جهاز المناعة للجنين والأم .

4. يقي من نزلات البرد والجلطات

يمنع حدوث الجلطات في الشرايين، لاحتوائه على الكالسيوم المسؤول عن تحسين وظيفة الأعصاب والعضلات أيضًا ، ويقي السبانخ من نزلات البرد الشائعة والأمراض المتكررة عن طريق إضافة وجبة من السبانخ يوميًا إلى النظام الغذائي للحامل.

5. يقوي الجهاز المناعي للحامل

تعزز السبانخ عمل الجهاز المناعي بفضل احتواء السبانخ على كمية من فيتامين سي التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي لمقاومة الأمراض والعدوى خاصة نزلات البرد والأنفلونزا، إلى جانب ذلك فإن كمية فيتامين سي الموجودة في السبانخ قد تسهم في تعزيز قدرة الجسم على امتصاص الحديد الموجود بها.

6. تساعد الحامل في إنتاج خلايا الدم الحمراء

تعتبر السبانخ أحد أفضل الأطعمة التي يجب تناولها خلال الحمل ويعد السبانخ من المصادر الغنية بحمض الفوليك الضروري للحامل، لأنه يمنع الإجهاض ويسهم في نمو الجنين المعرفي، وكونها مصدرًا غنيًا بالحديد، فهي تساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي تقلل خطر الإصابة بفقر الدم الشائع خلال الحمل.

7. تسهم السبانخ في نمو الجنين

السبانخ من المصادر الغنية بحمض الفوليك الضروري للحامل، لأنه يمنع الإجهاض ويسهم في نمو الجنين المعرفي، وكونها مصدرًا غنيًا بالحديد، فهي تساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي تقلل خطر الإصابة بفقر الدم الشائع خلال الحمل.

يحتوي السبانخ على كميات وفيرة من فيتامين C الذي يعمل على تعزيز المناعة للأم والجنين وبالتالي يقلل من فرص الإصابة بالأمراض.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.

7.