السبانخ للتنحيف وخسارة الوزن هل هو اّمن


السبانخ للتنحيف وخسارة الوزن هل هو اّمن

تناول السبانخ يسهم في نزول الوزن ويقلل السبانخ من الرغبة في تناول الطعام كما أنه يقوم بحرق الدهون مما يجعله مفيداً للتنحيف

1. السبانخ تقاوم الجوع

تساعد السبانخ في إنقاص الوزن، حيث تشير نتائج بعض الأبحاث إلى أنّ السبانخ تقاوم الجوع، إذ فقدت النساء اللاتي يعانين من السمنة نحو 43 في المئة من وزن أجسامهن بعد تناول خمسة غرامات من مستخلص السبانخ يوميًا لمدة ثلاثة أشهر، كما أظهرت النساء رغبة أقلّ في تناول الحلويات.

2. يقلل من رغبتك بتناول الطعام

أضف كوبًا من السبانخ إلى نظامك الغذائي اليومي وسترى الفرق في غضون أيام قليلة، سيبقيك المحتوى الغني بالألياف غير القابلة للذوبان ممتلئًا و (شبعاناً) لفترة أطول وسيحد من تناول الكثير من السعرات الحرارية، تخطي تلك الوجبات الخفيفة غير الصحية والمشروبات السكرية واختر كوبًا من السبانخ فوقها.

3. يساعد السبانخ على خفض السعرات الحرارية

استبدال الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، مع كوب من السبانخ، يمكن أن يساعد في تقليل السعرات الحرارية المستهلكة.

السبانخ غذاء منخفض السعرات الحرارية، وهو أمر مفيد للحد من السعرات الحرارية المستهلكة لفقدان الوزن.

4. تناول السبانخ يسهم في نزول الوزن

يعد السبانخ من الأغذية المثالية للريجيم ، ذلك لأن كوب واحد من السبانخ يحتوي على القليل من السعرات الحرارية، إلا أنه يزود الجسم بالعناصر الغذائية القيمة، ويحتوي السبانخ على ضعف الكمية من الألياف بالمقارنة مع الخضروات الورقية الخضراء مما يسهم في نزول الوزن.

5. يقلِّل السبانخ من الرغبة في تناول الطعام

يحتوي السبانخ على مركب تيلاكوييد، الذي يُقلِّل من رغبة الفرد في تناول الطعام، وخاصةً الحلويات ، ويُبطئ هذا المركَّب أيضًا عمليَّة الهضم، فتقوم هرمونات الأمعاء بإرسال إشارات الى الدماغ بعدم الاستمرار في تناول الطعام.

كما أنَّ هذا المركَّب يُبطئ هضم الدهون، فتجد الأمعاء وقتًا كافيًا للقيام بوظائفها، ما يُساهم إيجابًا في عمليَّة خسارة الوزن.

6. يمد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة

يحتوي السبانخ على الفيتامنيات والمعادن والبروتينات والحديد، التي توفر للجسم حاجاته من العناصر الغذائية دون زيادة في الوزن.

يحتوي السبانخ على كمية كبيرة من الماء مما يساهم في تزويد الجسم بالسوائل خاصةً عند اتباع نظام الحمية أو الرجيم.

7. تساعدك في الحد من تناول الكربوهيدرات

تحتوي السبانخ على كمية من الكربوهيدرات والتي تعتبر كافية للجسم، والتي تغنيه عن تناول أصناف أخرى مثل الأرز، كما أن السبانخ يمكنها أن تساعدك في الحد من تناول الكربوهيدرات.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.

7.