البصل سلاح قوي للتنحيف وخسارة الوزن الزائد


البصل سلاح قوي للتنحيف وخسارة الوزن الزائد

يساعد على حرق السعرات الحرارية, ويساعد أيضاً على خسارة الوزن الزائد والدهون

1. يساعد على حرق السعرات الحرارية

إن البصل يحتوي على الكرياتين، والذي يعتبر إحدى أهم المواد المضادة للأكسدة، وهذا يقلل من الوزن الزائد بالجسم بشكل كبير. كما يحتوي أيضاً على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومنها الألياف والبوتاسيوم والكالسيوم، ويحتوي على فيتامين ب وفيتامين سي، كما يحتوي على القليل من الصوديوم والكوليسترول والدهون.

2. يساعد البصل على خسارة الوزن الزائد

قد تساعدك بذور البصل السوداء على خسارة الوزن الزائد المزعج، ومن الممكن استعمال هذه البذور لخسارة الوزن ببساطة من خلال الآتي: خلط بضعة قطرات من الليمون مع ملعقة من العسل، والقليل من بذور البصل المطحونة في كوب ماء دافئ. ومن ثم تناول المزيج قبل الوجبات وهو دافئ.

3. يعمل على زيادة الشعور بالشبع

يمتاز البصل الأخضر بأنه منخفض السعرات الحرارية، مما يجعله أحد أنواع الخضروات المثالية لخسارة الوزن، خاصة مع محتواه العالي من الألياف الغذائية التي تعمل على زيادة الشعور بالشبع لمدة أطول، مما يقلّل عدد الوجبات المتناولة.

4. يحد من ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار

يعتبر عصير البصل غني بالكرسيتين، الذي يساعد في "الحفاظ على ملف تعريف الدهون" في الأجسام التي تعاني من مستويات مرتفعة من الكوليسترول، واستهلاك 100 مل من عصير البصل يومياً لمدة ثمانية أسابيع يمكن أن يقلل إلى حد كبير من الدهون التي تتراكم عند الخصر، كما أنه يحد من ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار LDL.

5. يساعد في خسارة الدهون

البصل له فوائد عديدة للنظام الغذائي، لأنه من الأطعمة المفيدة الغنية بالعديد من العناصر، فهو يساعد على حرق الدهون والتخلص من الماء الزائد والملح في الجسم ، وعصير البصل يمكن أن يقلل إلى حد كبير من دهون الخصر بشكل خاص، ويساعد في خسارة الدهون بشكل عام.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.