البصل لحماية تساقط الشعر وإعادة نموه


البصل لحماية تساقط الشعر وإعادة نموه

يحمي من تساقط الشعر ويحفز نموه, يعالج داء الثعلبة, ينبت الشعر ويعالج الشيب

1. ماء البصل ينبت الشعر ويعالج الشيب

فوائد ماء البصل للشعر متعددة، حيث تعمل ماء البصل على تقوية الدورة الدموية في فروة الرأس، مما قد يساعد على تزويد البصيلات بكميات متزايدة من الأكسجين، وهو أمر قد يؤدي مع الوقت لتحفيز نمو وإنبات الشعر، علاج الشيب المبكر أو تأخير ظهوره، ويعزى ذلك غالبًا لاحتواء البصل على كميات جيدة من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الهامة للشعر.

2. البصل يحمي من تساقط الشعر

البصل مهم جداً لصحة الشعر، حيث إنه يحمي من تساقط الشعر، ويساعد على التخلص من قشرة الشعر والالتهابات التي تصيبها، كما أن البصل يحمي من الشيب الذي يظهر على الشعر، ويعمل على الحماية من الالتهابات الفطرية التي تصيب الشعر. وذلك بسبب احتواء البصل على فيتامين E الذي يتمتع بالخصائص المضادة للأكسدة، والتي تعمل على إصلاح بصيلات الشعر التالفة. كما يعمل على منع تآكل الأنسجة، والتخلص من تلف الشعر، وبالتالي تشجيع إعادة نمو الشعر الصحي. ويعمل أيضاً على منح الشعر القوة من الجذور إلى الاطراف، ليكون شعراً صحياً.

3. قد يسبب عصير البصل الحكة والأكزيما

أصبح استخدام عصير البصل للشعر شائعًا، لكن أظهر استخدامه على الشعر مجموعة من الاثار الجانبية، وفيما يأتي بعض أضرار عصير البصل للشعر:

الحكة والشعور بالحرق

نظرًا لارتفاع نسبة الكبريت الموجودة في عصير البصل فيمكن أن يسبب الحكة في فروة الرأس، ويمكن أن يؤدي هذا إلى مزيد من الالتهابات والجروح وزيادة في قشرة الرأس وجفاف الجلد.

الأكزيما

لا سيما لدى الأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

تفاعلات الحساسية

يمكن أن يحدث رد فعل تحسسي من البصل نفسه أو بعض المركبات التي يحتوي عليها البصل.

4. علاج داء الثعلبة

أظهرت دراسة علمية مدى فعالية عصير البصل عند استخدامه كدهان موضعي لعلاج داء الثعلبة، والذي يتسبب في تساقط شعر الرأس. ساعد عصير البصل، عند تطبيقه مرتين يومياً لمدة شهرين، في بدء نمو الشعر مجدداً.

5. يعمل على إعادة نمو الشعر

أثبت عصير البصل فاعلية كبيرة عند استخدامه كدهان موضعي لعلاج داء الثعلبة، والذي يتسبب في تساقط شعر الرأس. كما ثبت أن استخدام عصير البصل على فروة الرأس مرتين يومياً لمدة شهرين، يعمل على تغذية الفروة وإعادة نمو الشعر ويقلل من قشرة الرأس إلى حد كبير. دون نسيان دوره أيضاً في معالجة الشعر المجعد.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.