البصل وفوائده العديدة لمعالجة مشاكل البشرة


البصل وفوائده العديدة لمعالجة مشاكل البشرة

يقلل البصل من التجاعيد, يعالج حب الشباب, يغذي الجلد ويمنع التهاباته

1. يدخل في صناعة ماسكات العناية بالبشرة

يحتوي البصل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات والبروتين والكربوهيدرات والدهون غير المشبعة والكبريت، ويعد عصير البصل من المواد الطبيعية المثالية للعناية بالبشرة. ويتم الاستفادة من عصير البصل في العناية بالبشرة بإدخاله في وصفات الماسكات المختلفة الطبيعية ويترك على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل جيداً ويمكن وضع ماء الورد على البشرة بعد الماسك للتخلص من الرائحة المزعجة.

2. يغذي الجلد ويمنع التهاباته

من المعروف أن محتوى الفيتامين، خاصة فيتامين C، من البصل يُغذي بشرتنا بكفاءة فهو يجعلها صحية وخالية من الشوائب ومليئة بالإشراق. وأيضاً تحتوي الزيوت الأساسية الموجودة في البصل على خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة، والتي تساعد على مكافحة عدد من التهابات الجلد بنجاح.

3. يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة

البصل غنيّ بفيتامينات (أ)، و(ج)، و(هـ)، التي تسهم في تعزيز صحّة الجلد، إذ إنّها تحمي البشرة من الشّيخوخة المبكّرة التي تسبّبها الجذور الحرّة، كما أنّ البصل مطهّر قوي، لذا فإنّه يمكنه حماية البشرة من البكتيريا التي تسبّب مشكلات توهج البشرة. ويمكنك أيضاً استخدامه من أجل الحصول على بشرة فاتحة ونضرة وخالية من البقع الداكنة التي تسيء إلى إطلالتك ولاسيما في حال أردت حضور إحدى المناسبات المميزة. وكذلك يحتوي على عناصر طبيعية تتمتع بخصائص مبيضة وتساهم في تعزيز عملية تجدد خلايا بشرتك.

4. يقلل البصل من التجاعيد

البصل يحمي البشرة من التجاعيد، ويحتوي على فيتامين "سي" الذي يعد من أهم الفيتامينات التي تساعد على تحفيز الكولاجين بالجلد، ويحتوي أيضاً على المواد المضادة للتأكسد التي تعمل على التقليل من العلامات الدقيقة والتجاعيد، كما أنه يحفز الدورة الدموية. كما يحتوي البصل على المواد المطهرة التي بدورها تساعد على التخلص من مشكلات حب الشباب، والتخلص من البثور التي تصيب البشرة، وهذا لأنه يحتوي على مضادات الالتهابات والميكروبات، وهذا من خلال خلط عصير البصل مع زيت الزيتون ويوضع على البشرة، ويترك لمدة لا تقل عن ثلث ساعة وتغسل البشرة جيداً بالماء الفاتر.

5. يقوم عصير البصل بتفتيح لون البشرة

ربما تعرفين الكثير من الخصائص المفيدة لصحتك والتي ينطوي عليها استهلاكك لهذه المكون الأساسي لأطباقك. لكنك ربما لا تعلمين، في المقابل، أنه يسعك استخدامه من أجل الحصول على بشرة فاتحة ونضرة وخالية من البقع الداكنة التي تسيء إلى إطلالتك ولاسيما في حال أردت حضور إحدى المناسبات المميزة. لماذا ؟ لأنه يحتوي على عناصر طبيعية تتمتع بخصائص مبيضة وتساهم في تعزيز عملية تجدد خلايا بشرتك. إذاً، ليس عليك الآن سوى أن تطبقي هذه الوصفة: إصنعي عصير حبة من البصل بواسطة الخلاط أو من خلال الضغط الشديد عليها. ومن ثم ضعي القليل من هذا العصير على قطعة من القطن وطبقيه على المناطق الداكنة من وجهك وذلك لمدة 10 دقائق. ثم إغسلي بشرة وجهك بواسطة صابون ذي تأثير لطيف وغير ضار. وكرري هذه العملية من مرة إلى مرتين يومياً.

6. يزيل الشامات من البشرة ويشفي من لسعات الحشرات

يحتوي عصير البصل على حموضة عالية، ومواد كيميائية تعمل على إزالة الشامات من بشرة الجلد بطريقة طبيعية وآمنة. كما يمتلك البصل خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تخفيف الحكة، والتوهج، والحساسية الناتجة عند التعرّض للسعات ولدغ الحشرات. ويعتبر البصل معقماً فعالاً يعمل على التخلص من البكتيريا الناتجة عن ظهور العديد من المشاكل الجلدية للبشرة.

7. يعالج حب الشباب

تساعد بذور البصل على علاج حب الشباب بشكل فعال، ومن الممكن استعمالها بطرق مختلفة لتحقيق ذلك، كما يأتي: دهن زيت هذه البذور على البثور مباشرة. عمل قناع من عصير الليمون وبذور البصل وتطبيقه موضعياً على البثور لعلاجها وتخفيف التهابها.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.

7.