البصل دواء فعال لمرضى السكري


البصل دواء فعال لمرضى السكري

ينظم نسبة السكر بالدم, يحارب مرض السكري, يسهم في تجديد خلايا بيتا للبنكرياس

1. البصل ينظم السكر بالدم

يحتوي البصل على الكروم الذي يعمل على تنظيم نسبة السكر بالدم، كما أنه يحتوي على الكبريت، الذي يقلل من نسبة السكر بالدم، ولذا يجب الحرص على تناول البصل لمن يعانون من مرض السكري.

2. يحارب مرض السكري

يمكن أن يساعد استهلاك عصير البصل في تقليل نسبة الغلوكوز في الدم بنسبة 50% عند الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني.

كما يسهم عصير البصل في تجديد خلايا بيتا للبنكرياس، التي تتسبب عند تضررها بمرض السكري من النوع الأول بسبب عدم كفاية إنتاج الأنسولين.

3. يقلل البصل من مستويات السكر في دم الصائم

قد يساعد تناول البصل على التحكم بسكر الدم. إذ أظهرت دراسة أجريت على مرضى بداء السكري من النوع الثاني أن تناول 100 غرام من البصل الأحمر الطازج يقلل من مستويات السكر في الدم الصائم بنحو 40 مليغرام/ ديسيلتر بعد 4 ساعات.

4. يقاوم داء السكري من النوع الثاني

يمكن لعصير البصل تقليل نسبة الغلوكوز في الدم بنسبة 50% عند الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني. كما أنه يعمل على تجديد خلايا بيتا للبنكرياس، التي ينتج عن تضررها مرض السكري.

5. السيطرة على مستويات سكر الدم

أحد أهم فوائد بذور البصل هو قدرتها على تحسين مستويات سكر الدم لا سيما عند مرضى السكري، كل ما يحتاجه الأمر هو الآتي: مزج نصف ملعقة صغيرة من بذور البصل أو زيتها مع كوب من الشاي المر. ومن ثم شرب المزيج صباحاً وبشكل يومي لمدة لا تقل عن شهر.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.