البصل ودوره الكبير بالسيطرة على ضغط الدم


البصل ودوره الكبير بالسيطرة على ضغط الدم

يعد مكمل غذائي, يحافظ على مستويات ضغط الدم, يوسع الأوعية الدموية والشرايين

1. يسيطر البصل على ضغط الدم

قد يساعد استعمال زيت بذور البصل على الحفاظ على مستويات ضغط الدم ضمن المستويات الطبيعية، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع.

يستطيع المريض تناول نصف ملعقة صغيرة من زيت بذور البصل الممزوج بالقليل من الماء الدافئ لإبقاء ضغط الدم لديه تحت السيطرة.

2. يقي البصل الأخضر من ارتفاع ضغط الدم

يسهم البصل الأخضر في منع ارتفاع ضغط الدم، حيث يعمل على تجديد مركّب أحادي أكسيد النيتروجين، والمفيد في توسيع الشرايين، وبالتالي تدفّق الدم بسهولة في الجسم، والوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

بالإضافة إلى احتواء البصل الأخضر على المركّبات الصحية المتعددة، والتي تساعد على تثبيط أداء إنزيم الأنجيوتنسين، وهو الإنزيم الذي يسهم في تضييق الأوعية الدموية والشرايين، فتثبيط البصل الأخضر لهذا الإنزيم يحمي من ارتفاع ضغط الدم.

3. يسهل البصل من عملية ضخ الدم إلى مختلف أعضاء الجسم

في إطار السعي إلى توضيح ما هو الرابط بين البصل وضغط الدم، نشير إلى هذه الفاكهة تساعد على تخفيض معدّل ضغط الدم لدى الإنسان، كما وأنها تعتبر من المواد الغذائية التي تساهم في الحفاظ على المعدّل الطبيعي لضغط الدم في حال كان المرء لا يعاني من ارتفاع ضغط الدم المزمن. وفي هذا الإطار، نشير إلى أن تناول البصل بشكلٍ مستمرّ يوفّر للجسم الغذاء الصحيّ الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم من خلال ما يقدّمه للجسم من كميّات مفيدة وضرورية من الكبريت المساعد على تخفيض الكولسترول المسؤول عن التسبّب بارتفاع الضغط في الكثير من الحالات. وفي هذه الحالة، يصبح من الصعب على الجسم أن يتعرّض لارتفاع الضغط الذي يؤثّر على الكثير من الوظائف فيه. هذا ونلفت إلى أن البصل يساهم أيضاً في توسيع الأوعية الدموية التي غالباً ما تكون مسؤولةً أيضاً عن ارتفاع ضغط الدم، خصوصاً إن كانت هذه الأوعية بالأصل ضيّقة. فالبصل يسهّل عملية ضخّ الدم إلى مختلف أعضاء الجسم، ما يحمي المرء من ارتفاع الضغط. مع العلم بأن هذه المعلومات ليست طبيّة، وهي ناتجة عن تجارب تمّ مشاركتها في الدراسات أو تجارب شخصية لأشخاص إكتشفوا العلاقة بين البصل وضغط الدم.

4. تنظيم ضغط الدم

وجدت مراجعة 2019 أن الكير سيتين، وهو مركب في جلد البصل، له روابط لخفض ضغط الدم عندما قام الباحثون باستخراجه وإعطائه كمكمل غذائي. ومع ذلك، فإن الدراسة لم تفحص الآثار المحتملة على ضغط الدم من تناول البصل كجزء من النظام الغذائي بدلاً من أخذ مكمل الكير سيتين في شكل مكمل غذائي.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.