الليمون للتنحيف وخسارة الوزن وتعزيز عملية الأيض


الليمون للتنحيف وخسارة الوزن وتعزيز عملية الأيض

يساعد قشر الليمون على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم ويشعرك بالشبع لفترة أطول وبالتالي التقليل من الطعام

1. الليمون مع الماء يعزز عملية الأيض وينقص الوزن

يعد منخفضًا بالسعرات الحرارية

يوفر كوب من ماء الليمون المحضر من نصف حبة ليمون 6 سعرات حرارية فقط، وتظهر فائدة اتباع خطوات رجيم الليمون والماء الدافئ، بالتخلي عن المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية واستبدالها به.

يساعد على ترطيب الجسم

يعد شرب الماء بكميات كافية مهمًا في تنظيم درجة حرارة الجسم وتحسين الأداء البدني، وقد يساعد على تعزيز فقدان الدهون ويقلل من احتباس الماء، وبالتالي التقليل من الإصابة ببعض الأعراض المصاحبة له كالانتفاخ وزيادة الوزن.

يعزز عملية الأيض

يعزز الحصول على كميات كافية من الماء التي تحفز توليد الطاقة للجسم، وبالتالي زيادة في التمثيل الغذائي.

يولد الشعور بالشبع

يقلل شربه من الرغبة في الحصول على المزيد من السعرات الحرارية، نتيجة الشعور بالامتلاء وبالشبع.

2. زيت الليمون فعال على حرق دهون الكرش

من فوائد زيت الليمون للتنحيف أنه يعمل على قلة الشهية ويحفز من أداء الجهاز الهضمي مما يجعله يمتص المغذيات بشكل أفضل ويساعد في حرق الدهون الضارة ويعمل على زيادة النشاط البدني للجسم مما يحفز من سرعة حرق السعرات الحرارية بالإضافة إلى يمنع من ترسب الدهون.

من فوائد زيت الليمون للتنحيف أيضًا أنه فعال على حرق دهون منطقة البطن والأرداف وهما أكثر منطقتين يعاني منها الكثير من الأشخاص في زيادة وزنهم، فهو يعمل على تقليل كمية الدهون التي توجد في هاتان المنطقتان.

أكثر ما يميز زيت الليمون أنه يجعل الشخص يشعر بالشبع وامتلاء معدته مما يجعله يقلل في تناول الوجبات التي يحصل عليها بشكل يومي خاصةً إذا كان هذا الشخص يلتزم بحمية غذائية، فتعاون زيت الليمون مع الحمية الغذائية تساعد الشخص في خسارة وزنه بشكل صحي وطبيعي دون ضرر.

3. يساعد قشر الليمون على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم

يمكن أن يساعد زيت الليمون في منع اكتساب الوزن الزائد وتحسين عملية التمثيل الغذائي، وتأتي فوائد زيت قشر الليمون للتنحيف من خصائصه المذكورة فيما يأتي: يتمتع زيت الليمون بخصائص تعمل على إزالة السموم من الجسم، وهو أمر هام لتحسين عملية الحرق وفقدان الوزن. ويمكن أن يساعد زيت الليمون على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم، وهو أمر هام لزيادة القدرة على ممارسة الرياضة الضرورية لخسارة الوزن الزائد. ويمكن أن يساعد زيت الليمون على تقليل أعراض الاكتئاب والقلق وتخفيف الإجهاد، والتي يمكن أن تؤثر على وظائف الجسم المختلفة، ومنها وظيفة الحرق. ويعمل كمهدئ قوي لتحسين الحالة المزاجية، وذلك بفضل رائحته القوية والمميزة. ويحتوي على مركبات الليمونيين (D-limonene) المعروفة بقدرتها في المساعدة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم .ويساعد الليمون في تنظيف الغدد الليمفاوية مما يساعد في إنقاص الوزن.

4. يشعرك بالشبع لفترة أطول وبالتالي التقليل من الطعام

يُعرف الليمون منذ فترة طويلة بأنه أحد أفضل الفواكه عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن، يعتقد أن إضافة عصير الليمون إلى الماء الدافئ يذيب دهون البطن ويحسن من وظائف الكبد عند تناوله في الصباح الباكر، كما ترجع فوائد الليمون في إنقاص الوزن إلى انه يساعد على زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي.

أما بالنسبة لقشر الليمون فهو يحفز فقدان الوزن ويبطئ عملية تراكم الدهون في الجسم، وذلك يرجع إلى أن الالياف الغذائية التي توجد في هذه القشور تحتوي على البكتين الذي يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وبالتالي التقليل من الطعام المتناول والسعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم، لذلك يمكن استخدام قشور الليمون للتنحيف عن طريق بشرها على الحساء أو إضافتها إلى الماء الساخن.

5. شرب عصير الليمون يساهم في تنحيف البطن وإزالة الكرش

شرب عصير الليمون يساهم في تعزيز عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم مما يشجع عملية نزول الوزن، كما وتعد عادة شرب الماء الدافئ مع الليمون صباحاً مساعدة في امتلاء المعدة وزيادة الإحساس بالشبع بأقل سعرات، وزيادة رطوبة الجسم ومدخول المياه له مما يساهم في إنقاص الوزن وتنحيف البطن وإزالة الكرش.

6. يسهم الليمون في الشعور بالشبع والامتلاء وحرق الدهون

سعراته الحرارية منخفضة

حيث يحتوي كوب من عصير الليمون خالي السكر على 6 سعرات حرارية فقط.

التخلص من السموم

يساعد على تنظيم درجة الحرارة داخل الجسم أيضا, وهذا بدوره يساعد على التقليل من الوزن الزائد وحرق الدهون.

يزيد عملية التمثيل الغذائي

التي تعد مفيدة جدا لفقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم.

فقدان الوزن بشكل سريع

حيث إنه يسهم في الشعور بالشبع والامتلاء دون إضافة سعرات حرارية للجسم.

التخسيس

بغض النظر عن ممارسة نوع من الرياضة أو اتباع نظام غذائي لحرق الدهون بالجسم.

عناصره الغذائية المفيدة

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد في إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية مثل فيتامين سي ومضادات الأكسدة والتي لها تأثير كبير على الوزن وإنقاصه.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.