فوائد الليمون للبشرة والهالات السوداء


فوائد الليمون للبشرة والهالات السوداء

يطهر الليمون البشرة ويحارب البقع الداكنة ويشد البشرة ويزيل حب الشباب والهالات السوداء كما يحمي الليمون البشرة الجافة ويحميها من التشققات

1. يطهر البشرة ويحارب البقع الداكنة

يمكن استخدام عصير الليمون للبشرة فاستخدامه موضعيًا مع العسل يعتبر عاملًا مساعدًا للتخلص من البقع الداكنة والتغييرات الحالة للون الجلد.

كما أنه يمتلك خصائص مطهّرة تساعد على الحصول على بشرة جميلة وخالية من العيوب نظرًا لعمله كمنظّف طبيعي للبشرة.

كما يساعد على التقليل من خطر ظهور التجاعيد وكذلك على تكوين نظام دعم للبشرة ألا وهو تكوين الكولاجين إضافة إلى دوره في محاربة التلف الذي تتعرض له البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس والتلوث.

2. يعالج حب الشباب ويفتح البشرة

يعمل الليمون على علاج حب الشباب من خلال التقليل من الالتهابات والزيوت التي تشارك في تكوين حب الشباب، ويساعد الليمون في تفتيح البشرة عن طريق تفتيح البقع الناتجة عن تقدم السن أو الندب الناتجة عن حب الشباب.

يخفف عصير الليمون من البقع الناتجة عن الصدفية وقشرة الرأس؛ وذلك بسبب احتوائه على حمض الستريك.

3. يشد البشرة ويزيل حب الشباب والهالات السوداء

التخلص من حب الشباب

يحتوي الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا، ففرك الليمون على وجهك يومياً قبل النوم يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء، إذ تعتبر الرؤوس السوداء السبب الرئيسي في ظهور الحبوب على وجهك وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية.

إزالة الهالات السوداء

يعمل على إزالة الهالات السوداء حول العين عن طريق تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها وجعلها نضرة وناعمة.

شد البشرة

يعمل على شد البشرة وإزالة التجاعيد، كما يحمي من ظهور علامات الشيخوخة على الجبين وحول العينين والفم.

4. يزيل النمش وينعم البشرة

يعمل على تنظيف البشرة الدهنية وتنقيتها من الزيوت الزائدة التي تقوم بإفرازها البشرة الدهنية. يقوم بالمحافظة على نعومة البشرة، وتقويتها، حيث يعطيها ملمساً حريرياً. ويساعد في التخلص من مشاكل النمش التي تواجه بعض الناس.

5. يزيل الرؤوس السوداء ويفتّح المناطق الحساسة

علاج مسامات الوجه

إخلطي ملعقتين من العسل مع ليمونة واحدة معصورة ثم قومي بتدليك الوجه بالخليط لدقائق، وافرديه على الوجه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة. إشطفي الوجه بالماء الفاتر عند الإنتهاء.

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

إخلطي عصير الليمون الطازج مع القليل من العسل والزبادي والملح جيداً. قومي بتطبيق الخليط على الأنف مع التركيز على الفرك بلطف لمدة 3-5 دقائق. اتركيه لمدة دقيقة واحدة ثم إشطفي وجهك بالماء.

تفتيح المناطق الحساسة

إخلطي ملعقة من الحليب البودرة مع ملعقة من النشأ، ملعقة من ماء الورد وملعقة من العسل مع عصير ليمونة واحدة. إمزجي المكونات جيداً لتصبح مثل الكريم ثم ضعي الخليط على المنطقة الحساسة لمدة ربع ساعة، يومياً ولمدة أسبوعين.

6. يحمي البشرة الجافة ويحميها من التشققات

يساعد الليمون على حماية البشرة والحفاظ على شبابها، وهذا لأنه يحتوي على أفضل مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى فيتامين سي الذي يساعد على تعزيز صحة البشرة. الليمون مهم للبشرة الجافة إذ إنه يساعد على مرونة الجلد، والوقاية من حدوث التجاعيد والحماية من التشققات التي تصيبها.

يستخدم الليمون للوقاية والتخلص من حَبّ الشباب، وهذ لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي لها دور في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب في البشرة. يساعد الليمون على شد البشرة والتخلص من الترهلات التي تصيبها والحفاظ عليها ناعمة.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.