فوائد الكركم للشعر ومعالجة الشعر التالف


فوائد الكركم للشعر ومعالجة الشعر التالف

يعالج الكركم فروة الرأس ويقوي بصيلات الشعر، ويساعد الكركم في علاج تساقط الشعر في أسرع وقت دون أضرار، ويقوم على تغذية الشعر وترطيبه

1. يعالج فروة الرأس ويقوي بصيلات الشعر

يساعد الكركم في حل مشاكل فروة الرأس منها الالتهابات، والأكزيما، والفطريات، وترقق الشعر، والثعلبة التي تسبب جميعها الحكة وتلف بصيلات الشعر.

وينصح الأطباء باستخدام الكركم الذي يساعد على الوقاية من جميع هذه الأمراض بواسطة خصائص مادة الكركمين (Curcumin) الموجودة به وهي مضادة للالتهابات والحساسية والفطريات.

يعمل الكركم على تقوية بصيلات الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تدفق الدم بالرأس، الأمر الذي من شأنه أن يمنع تساقطه ويساهم في تقوية الشعرة والزيادة من كثافته.

2. يمنع تساقط الشعر ويفيد في صبغات الشعر

مكون الكركمين في الكركم يساعد في علاج تساقط الشعر في أسرع وقت دون أضرار، ويمكن استخدام الكركم أيضًا لصبغ الشعر، حيث يساعد في صبغ شعركِ إلى الشعر البني أو الشعر الأشقر أو حتى الشعر البني الفاتح، اعتمادًا على النسبة التي تستخدمينها لصنع معجون الصبغة، بالإضافة إلى ذلك، فإن قناع الشعر المصنوع من الكركم يمكن أن يحسن نسيج الشعر ولمعانه.

3. يعالج الشعر التالف

يعتبر الكركم من المواد الطبيعية التي تستخدم للعناية بالشعر، فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات للمساعدة في تقليل الالتهابات الموجودة في فروة الرأس، والتي يمكن أن تنجم عن الضغوط النفسية، والبكتيريا والفيروسات وارتفاع السكر والسموم .. وهذا ما يساعد على جعل الكركم مكونًا مهمًا في علاج الشعر التالف.

4. يقوم على تغذية الشعر وترطيبه

يحتوي الكركم على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر، والتي تمنحه الحيوية واللمعان والنعومة والترطيب طوال اليوم وحمايته من العوامل المناخية، مثل التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة أو الهواء البارد. وهناك طريقة لتحضير ماسك الكركم للشعر عن طريق خلط مسحوق الكركم المطحون مع الحليب وعسل النحل. ومن ثم وضع الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة. وثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

5. الكركم يقضي على القشرة

الكركم له فوائد مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وهو ينقي بشكل طبيعي فروة الرأس ويحد من قشرة الرأس عن طريق تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس.

الوصفة:

يمكن علاج مشكلة قشرة الرأس عن طريق وضع مزيج من الكركم وزيت الزيتون على فروة الرأس قبل الاستحمام.

اتركي العلاج على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي الشعر واغسليه بالشامبو كالمعتاد.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.