العسل للتنحيف وخسارة الوزن وطريقة حرق الدهون


العسل للتنحيف وخسارة الوزن وطريقة حرق الدهون

تناول العسل وسيلة فعّالة لتخفيف الدهون العنيدة ويخفف من مشكلات السمنة والوزن الزائد كما يؤخر العسل الشعور بالجوع

1. تناول العسل وسيلة فعّالة لتخفيف الدهون العنيدة

تناول العسل على معدة خاوية هو علاج ممتاز لخسارة الوزن الزائد، كما أنه وسيلة فعّالة لتخفيف الدهون العنيدة التي تتحول فيما بعد إلى السيلوليت، فالعسل والليمون مطهرات فعّالة، ويساعد تناولهم في الصباح المبكر على تنقية الجسم من السموم.

العسل يتمتع بفوائد صحية أخرى مميزة مما يجعله من المشروبات القوية التي ينبغي للأشخاص ممن يرغبون في خسارة الوزن بسرعة تناوله، وينبغي الأخذ في الاعتبار أن برامج خسارة الوزن لا تهدف فقط لإضافة الأطعمة التي تساعد على الحد من الوزن الزائد، لكنها أيضا تساعد على اتباع نظام غذائي صحي يساعد بدوره على خسارة الوزن.

2. يخفف من مشكلات السمنة والوزن الزائد

يساعد العسل الأبيض على التحكم في الشهية والتقليل منها. يساعد تناول العسل الأبيض قبل النوم على حرق المزيد من الدهون في الجسم. ويحفز الدماغ على إطلاق هرمونات لحرق الدهون مما يجعله يخفف من مشكلات السمنة والوزن الزائد. يعطي السكر الموجود في العسل الأبيض كمية كبيرة من الطاقة ويمنع الشعور بالإرهاق أثناء أداء التمارين الرياضية. يساعد تناول العسل الأبيض على تحسين اللياقة البدنية والحفاظ على النشاط البدني لفترة أطول. يساعد العسل الأبيض على زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم لاحتوائه على العديد من المعادن والعناصر الغذائية المهمة وهذه الفائدة من أبرز فوائد العسل الأبيض للتخسيس.

3. يؤخر العسل الشعور بالجوع

العسل يساعد بشكل كبير على خسارة الوزن وتقليل السمنة، خاصة عند تناول ملعقة منه مع الماء الدافئ على الريق حيث يساعد على إذابة الدهون وزيادة نشاطك البدني على مدار اليوم.

كما أشار خبراء التغذية مؤخراً، أن إضافة العسل إلى النظام الغذائي يساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع من السكر العادي، لأنه يعمل على ثبات مستويات السكر في الدم، ويتم امتصاصه ببطء مما يقلل الشعور بالجوع سريعاً، بينما السكر يمتصه الجسم سريعاً مما يسبب عدم انتظام مستويات السكر في الدم، ويترتب على ذلك زيادة الإحساس بالجوع وتراكم الدهون بشكل أسرع.

4. يحافظ العسل على محتوى السعرات الحرارية في الجسم

العسل يوفر الصحة الجيدة للجسم إذا تم إضافته إلى المشروبات الخاصة بك والمواد الغذائية، ومن اجل الحفاظ على وزن جسمك صحي عليك تناول ملعقة من العسل يوميا.

يمكنك تناول ملعقة صغيرة من عسل النحل يومياً ويمكن تناولها عن طريق خلطها في المشروبات والحلويات، ومع ذلك فإن أفضل طريقة لاستهلاك العسل هي عن طريق خلطه بالماء الدافئ.

مزج العسل بالماء الدافئ يمكن ان يساعدك على التخلص من الوزن الزائد والوصول الى الوزن المثالي والصحي الذي يحافظ على صحة جميع وظائف الجسم، وفي الوقت نفسه فإنه يمكنه الحفاظ على محتوى السعرات الحرارية في الجسم، ويزيل السموم الضارة من الجسم.

5. العسل بالماء الدافئ خلطة سحرية للتخسيس

يعتبر العسل من أفضل الأغذية التي تعمل على زيادة نشاط الهرمونات وخاصة عند تناوله قبل النوم، ويمكن خلط العسل بالماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج، حيث أثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن تناول العسل الطبيعي يعزز النوم كما أنه يساعد على تخليص الجسم من الوزن الزائد لأنه يعتبر من الأغذية المتكاملة التي تمد الجسم بالطاقة، كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويقلل من كمية إجهاد هرمونات الإجهاد في الدم وبالتالي يساعد في حرق الدهون بشكل فعال وسريع.

وكشفت دراسات أخرى مفادها أن العسل وجبة مثالية لعملية إنقاص الوزن، وذكر أيضًا أن العسل يحتوي على عدة أنواع من السكريات الغذائية الطبيعية التي تعمل على زيادة العمليات الأيضية الكفيلة بتزويد الجسم بالطاقة، كما أنه يعتبر من الأغذية التي تمد الجسم بالسعرات الحرارية، دون تراكم الدهون في الجسم.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.