الزنجبيل لتنظيف البشرة وإزالة التصبغ وآثار الحبوب


الزنجبيل لتنظيف البشرة وإزالة التصبغ وآثار الحبوب

يزيل البقع الداكنة وينقي البشرة, يغذي البشرة, يحافظ على الكولاجين في البشرة.

1. يحافظ على الكولاجين ويزيل البقع الداكنة وينقي البشرة

يستخدم الزنجبيل المطحون في العديد من الخلطات الطبية الشعبية، والعديد من الوصفات التجميلية، الخاصة بالعناية بالبشرة، لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر، والمعادن، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة، والمواد العطرية، والمركبات الضرورية لصحة الجسم، وبناء الأنسجة والخلايا بشكل سليم. ومن أهم فوائد الزنجبيل المطحون للوجه: يمنح البشرة النضارة والحيوية والنعومة. يؤخر ظهور علامات التقدم في السن، ويزيل الخطوط الرفيعة من الوجه. وينشط الدورة الدموية في الوجه، ويعمل على توردها. يغذي البشرة، ويعزز عملية امتصاص البشرة للفيتامينات الأساسية. ينظف البشرة، وينقيها، ويقلل السموم المتراكمة فيها. يقلل خطر الإصابة بسرطان البشرة. يحافظ على الكولاجين الموجود في البشرة. يقشر البشرة، ويزيل خلايا الجلد الميتة، ويعزز نمو خلايا جديدة. يفتح البشرة، ويوحد لونها. يزيل البقع الداكنة، والحبوب، والآثار الناتجة عنها.

2. يعمل الزنجبيل كتونر وينظف البشرة ويزيل التصبغ

تعمل المكونات الطبيعية بشكل مباشر على السبب الجذري للمشاكل التي تواجهها بشرة الوجه والجسم والشعر أيضاً، كما أنها موثوقة وآمنة جداً وليست لها آثار جانبية، في مقدمها الزنجبيل الذي يعد إكسير الجمال الطبيعي الأول، فهو مليء بمضادات الأكسدة والالتهابات والفيتامينات، مما يجعله علاجاً مثالياً لمشاكل البشرة والشعر الشائعة بين النساء.

تونر الزنجبيل

يُعتبر الزنجبيل رائعاً إذا ما تم استخدامه كتونر، فهو ينظف البشرة جيداً ويزيل فرط التصبغ، ويجعل البشرة أكثر إشراقاً وجمالاً.

ماسك الزنجبيل للوجه

ماسك الزنجبيل للوجه يساعدك في التخلص من الغبار والأوساخ العالقة في مسام البشرة، وبالتالي التخلص من حب الشباب والبثور.

مقشر الزنجبيل للوجه

الزنجبيل مقشر للوجه، فهو يزيل خلايا الجلد الميت والشوائب، ويخلصك من العديد من مشاكل البشرة.

حمام الزنجبيل لإزالة السموم من بشرة الجسم

يساعد حمام الزنجبيل في إزالة السموم من بشرة الجسم، والتخلص من جميع أنواع الالتهابات والآلام، وتحسين الدورة الدموية في البشرة.

3. الزنجبيل لتفتيح البشرة

نعومة البشرة وتنقيتها:

إمزجي القليل من الزنجبيل المبشور مع ملعقة عسل وملعقة خميرة البيرة. نظفي بشرتك جيدا البشرة قبل وضع الخلطة على البشرة، ثم يوضع المزيج لمدة ربع ساعة ويغسل الوجه بالماء البارد.
التخلص من الندبات:

ضعي شريحة رقيقة من الزنجبيل الطازج على أماكن الندبات وآثار الحبوب لمدة 10 دقائق. تكرر هذه العملية مرتين يومياً وحتى اختفاء الندبات تماماً. ثابري على هذه الطريقة وستلاحظين تحسناً ملحوظاً في ملمس الجلد ومظهره واختفاء الندبات تدريجياً.
تفتيح البشرة:

تحتاجين الى نصف ليمونة وبياض بيضة ومقدار بسيط من الزنجبيل المبشور. إخلطي المكونات مع بعضها ثم إفردي الخليط على الوجه مدة عشرة دقائق وإشطفيه بالماء البارد.

تقشير البشرة وشد الترهلات:

إخلطي ملعقة من السكر الأبيض أو البني مع بضع قطرات من زيت الزيتون وأضيفي اليهما ملعقتين من مسحوق الزنجبيل مع ربع ملعقة من قشور الليمون المبروش والطازج.

4. التخفيف من التهاب البشرة

يُعدّ الزنجبيل من العلاجات الطبيعية المساعدة على تحسين تدفق الدورة الدموية، والتخفيف من الالتهاب في البشرة، وفيما يأتي بيان لذلك:

التخفيف من الالتهاب

يحتوي الزنجبيل على مركبات الجنجيرول والشاغول المساعدة على التخفيف من الالتهاب المصاحب لبعض الاضطرابات الجلدية، كالصدفية وحب الشباب.

التخفيف من آثار الجذور الحرة الضارة

تنتج الجذور الحرة عند التعرُّض لأشعة الشمس والتلوث، كما أنَّها تنتج عن عمليات الأيض الداخلية في الجسم، وتسبِّب هذه زيادة تصبُّغ البشرة، وظهور التجاعيد، وترهل الجلد، كما أنَّها تُسبِّب تكسُّر بروتين الكولاجين في البشرة، ممّا يجعل الشخص يبدو أكبر عمرًا، ويحتوي الزنجبيل على بعض المواد المضادة للأكسدة مثل الجنجيرول الذي يساعد على التقليل من آثار الجذور الحرة في الجسم.

تحسين الدورة الدموية

يساعد الزنجبيل على توسيع الأوعية الدموية وزيادة سيولة الدم، ممّا يحسن من تدفُّق الدم لأعضاء الجسم، بما فيها البشرة.

1 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.