فوائد السمك في زيادة طول ألياف الشعر ومنع تساقطه


فوائد السمك في زيادة طول ألياف الشعر ومنع تساقطه

يحفز زيت السمك بصيلات الشعر ويمنع تساقطه, السلمون يحافظ على صحة وقوة وكثافة الشعر

1. يحفز زيت السمك بصيلات الشعر ويمنع تساقطه

يعمل السمك على تحفيز بصيلات الشعر مما يساعد على نمو الشعر ويقليل من التهابات فروة الرأس. كما يقلل زيت السمك من تساقط الشعر ويساعد على زيادة كثافته ويزيد من قوته ولمعانه. ويساعد زيت السمك على زيادة تنشيط عمل الدورة الدموية بفروة الرأس وترطيبها. ويساعد زيت السمك أيضاً على منع جفاف الشعر ويحميه من الإصابة بالقشرة ويخفف من شيب الشعر المبكر.

2. يغذي الشعر من الجذور حتى الأطراف

الأحماض الدهنية أوميجا 3 في زيت السمك مليئة بالمواد الغذائية وكذلك البروتينات، فهي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وتساعد العناصر الغذائية على تغذية بصيلات الشعر من الجذور وحتى الأطراف، وبالتالي تعزيز نمو الشعر.

جنباً إلى جنب مع هذا، فإن الاوميجا 3 بالسمك يعزز جذور الشعر ويقويها، وبالتالي يضمن عدم تساقط الشعر.

3. زيت السمك يزيد من قوة ولمعان الشعر

زيت السمك يحفز بصيلات الشعر مما يساعد على نمو الشعر، بالإضافة إلى أنه يساعد على التقليل من التهابات فروة الرأس.

ويقلل من تساقط الشعر والمساعدة على زيادة كثافته. ويزيد زيت السمك من قوة ولمعان الشعر بشكل صحي.

يساعد زيت السمك على زيادة تنشيط عمل الدورة الدموية بفروة الرأس وترطيبها.

4. السلمون يحافظ على صحة وقوة وكثافة الشعر

أظهرت دراسات أن تناول المكملات التي تحتوي على أوميجا 3 وأوميجا 6، ومضادات الأكسدة، قد قللت من تساقط الشعر، وزادت من كثافته، وتأتي فوائد سمك السلمون للشعر وصحته، ومنع تساقطه من هذه العناصر الغذائية.

كما يحتوي سمك السلمون على فيتامين دال 3، وكميات جيدة من البروتينات، والسيلينيوم، ومجموعة فيتامين ب، التي تحافظ على صحة وقوة الشعر، لذا ينصح بتناوله وإدخاله في نظامنا الغذائي بشكل منتظم.

5. زيادة طول ألياف الشعر

بينت العديد من الدراسات والتجارب فوائد عديدة يقدمها زيت السمك للشعر، في ما يأتي ذكر لأبرزها:

تحسين نمو الشعر

لزيت السمك المخمر المشتق من الماكريل تأثير واضح وجيد على التحكم بكيفية نمو الشعر، ومن الجدير بذكره أن عملية تنظيم نمو الشعر تتم عن طريق التفاعل بين الخلايا الحليمية الجلدية (DPC) والخلايا الأخرى الموجودة داخل بصيلات الشعر.

زيادة طول ألياف الشعر

لوحظ بعد القيام ببعض التجارب للتأكد من فائدة زيت السمك للشعر، أن له تأثير في زيادة طول ألياف الشعر، بالإضافة إلى دوره في تحفيز طور التنامي لخلايا الحليمات في الطبقة الأدمة في الجلد، وغيرها من الخلايا الموجودة في بصيلة الشعر.

تعزيز صحة فروة الرأس

تسهم أحماض الأوميغا 3 الدهنية المكونة لزيت السمك في تعزيز صحة الجلد ونمو الشعر، ويعود سبب ذلك إلى خصائصه القوية المضادة للالتهابات، لكن ما زال هناك الحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات لإثبات هذه الفائدة.

منع تساقط الشعر

لأحد أنواع حمض الأوميغا 6 الدهني والذي يعرف بحمض الأراكيدونيك دور هام في دعم نمو الشعر بشكل جيد، وذلك عن طريق منع خلايا الشعر الصحية من التدمر الذاتي المبكر، بالإضافة إلى ذلك من الممكن أن يسهم هذا الحمض في تعزيز سلامة خلايا الشعر من خلال تنشيط عوامل النمو الخاصة المسؤولة عن تعزيز وتشجيع تكاثر خلايا الكيراتين.

6. يقلل زيت السمك من شيب الشعر ويحمي من القشرة

زيت السمك يحفز بصيلات الشعر مما يساعد على نمو الشعر. يساعد على التقليل من التهابات فروة الرأس. يساعد زيت السمك بالتقليل من تساقط الشعر والمساعدة على زيادة كثافته. زيت السمك يزيد من قوة ولمعان الشعر بشكل صحي. يساعد زيت السمك على زيادة تنشيط عمل الدورة الدموية بفروة الرأس وترطيبها. يساعد على منع جفاف الشعر ويحميه من الإصابة بالقشرة. زيت السمك من المكونات التي تساعد على التقليل من شيب الشعر المبكر.

7. سمك السردين يحفز نمو الشعر

إنَّ لسمك السردين فوائد مُتعددة، فهو من الأطعمة المغذية والمفيدة التي تمد الشعر بالبروتين اللازم ليُصبح الشعر كثيفاً ولامعاً.

كما يعمل سمك السردين على تحفيز نمو الشعر لأنه يحتوي بين مكوناته على أوميغا 3 الدهنية التي تُساهم في ذلك ، كما يمدُّ الجسم بالبيوتين، حيثُ تؤثر هذه المكونات بشكل كبير في عملية نمو الشعر.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.

7.