فوائد السمك في معالجة ماشكل البشرة


فوائد السمك في معالجة ماشكل البشرة

يعمل على تقليل وتأخير ظهور التجاعيد, يحمي الجلد من الإحمرار والحكة والصدفية

1. زيت السمك يعمل على تقليل وتأخير ظهور التجاعيد

أجريت الكثير من الدراسات في عام 2005 وكشفت هذه الدراسات أن زيت السمك يعمل على تقليل وتأخير ظهور التجاعيد على البشرة .

كما أن زيت السمك يمكن أن يساعد في منع إفراز الإنزيمات التي يسببها التعرض الطويل لأشعة الشمس القوية والمباشرة والأشعة الفوق بنفسجية فهي تعمل على تآكل الكولاجين الموجود في البشرة وينتج عن هذا ظهور علامات التأخر في السن وظهور ترهلات في الوجه .

ولأن زيت السمك مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة فهو يعمل على الحماية من أشعة الشمس الضارة ويساعد على إصلاح البشرة المتضررة.

2. يقلل زيت السمك من الهالات السوداء

يساعد زيت السمك على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف ويقي من حدوث حب الشباب.

يحمي زيت السمك البشرة من ظهور التجاعيد وآثار الشيخوخة التي تحدث عن نقص الكولاجين بالجلد، ويعمل على تجديد خلايا البشرة والمساعدة على توحيد لون البشرة.

ويقلل زيت السمك من الهالات السوداء التي تظهر في منطقة حول العين ، ويحمي من الإصابة بسرطان الجلد، لأنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة.

3. يحمي الجلد من الأحمرار والحكة والصدفية

أوميجا 3 الموجود في السمك قد يرطب البشرة ويحارب الجلد الأحمر أو الجاف أو الحكة الناجم عن اضطرابات البشرة مثل التهاب الجلد والصدفية، ويعمل أوميجا 3 على تحسين وظيفة حاجز الجلد، وحفظ الرطوبة وإبعاد المهيجات.

كما إن تناول كميات كبيرة منها يساعد على انخفاض خطر التهاب الجلد وتحسين أعراض الصدفية في البالغين.

4. يعزز سمك السلمون من صحة البشرة ويحميها من البقع الداكنة

يحتوي سمك السلمون على نسبة كبيرة من الفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة البشرة وحمايتها من البقع الداكنة والبثور السوداء.

تناول سمك السلمون يحد من خطر الإصابة بالتجاعيد وعلامات الشيخوخة، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

يحتوي سمك السلمون على بعض الخصائص التي تحافظ على صحة البشرة وتحميها من أشعة الشمس الضارة.

5. زيت السمك يعالج أمراض والتهابات الجلد

يساعد زيت السمك على ترطيب البشرة بشكل جيد وحمايتها من الجفاف، والوقاية من حدوث حب الشباب والمساعدة على علاجه.

يساهم بالتقليل من تكوّن التجاعيد وآثار الشيخوخة التي توجد على البشرة، والتي تكون ناتجة عن نقص الكولاجين بالجلد.

فعال جداً بالتخلص من الحبوب والبثور التي توجد على البشرة، والحماية من الإصابة بسرطان الجلد، لأنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة.

يحمي زيت السمك من الأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن التعرض إلى الشمس، ويعالج الالتهابات التي تصيب البشرة.

6. يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية

زيت السمك هو الزيت الذي يتواجد في الأسماك ومن أشهرها سمك الماكريل وسمك التونة وسمك السلمون والسلمون المرقط بالإضافة إلى سمك البوري وسمك السردين وسمك الرنجة وسمك الترويت وسمك المنهادن. ويحتوي زيت السمك على حمض الدوكوساهيكسانويك DHA)) والحمض الدهني (EPA) وهما نوعان من أنواع أحماض أوميغا 3 المفيدة للبشرة، ومن فوائد زيت السمك للبشرة :المحافظة على ترطيب البشرة. الحماية من ظهور حب الشباب. تأخير ظهور التجاعيد وآثار الشيخوخة. الوقاية من أمراض الجلد مثل الصدفية وسرطان الجلد. إعادة تجديد خلايا البشرة وتوحيد لونها وتنعيمها والمحافظة على نظارتها.

7. سمكة المكاريل تعالج الاكزيما والبقع العمرية

لسمكة الماكريل دور كبير في تعزيز العناية بالبشرة، حيث تحتوي على كمية وفيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية والسيلينيوم، التي تُعزز صحة البشرة، إذ تعمل هذه المواد بمنزلة مضادات للأكسدة داخل الجسم، وتقلّل الإجهاد التأكسدي، وتأثيرات الجذور الحرّة، فضلًا عن دورها في تقليل ظهور التجاعيد، والبقع العمرية، وتخفيف حدّة بعض الحالات الالتهابية مثل: الصدفية، والأكزيما.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.

7.