السمك للتنحيف وحرق دهون الجسم بفاعلية كبيرة


السمك للتنحيف وحرق دهون الجسم بفاعلية كبيرة

يساعد زيت السمك على حرق الدهون, يساعد سمك السلمون في حرق السعرارت الحرارية الزائدة

1. يساعد زيت السمك على حرق الدهون

يساعد زيت السمك على حرق الدهون بشكل أسرع ، كما يساعد أيضاً على فصل الغلوكوز من المأكولات الكربوهيدرية وتخزينه على شكل طاقة للاستخدام لاحقاً.

بالإضافة لمساهمته في بناء العضلات وزيادة التمثيل الغذائي، بما يساعد على الحرق وانخفاض الوزن.

2. يساعد سمك السلمون في حرق السعرارت الحرارية الزائدة

يحتوي سمك السلمون عي كمية عالية من البروتين بما يساعدك في السيطرة على الجوع بعيداً عن تناول الكربوهيدرات أو الدهون. ويعتبر التحكم في الجوع فائدة كبرى عندما تتبع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. وإن البروتين الموجود في سمك السلمون يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية الزائدة. ويعد سمك السلمون من الأطعمة التي تحفاظ على كتلة العضلات أثناء فقدان الدهون.

3. السمك يمدّ الجسم بالطاقة اللازمة

تقليل كميّة الدهون المتناولة، فالسمك بطبيعته يحتوي على نسبة من الدهون غير المشبعة، وهي تعد دهون غير ضارة بالصّحة كونها لا تزيد الوزن.

إن ما يميز السمك المشوي عن المقلي هي خلوّه من كميّات الدهون الضارة التي تضاف أثناء قلي السمك، فالسمك المقلي يرفع من مخزون الدّهون الضارة في الجسم، الأمر الذي يقلّل من الوزن الزائد.

تناول السمك يساهم بتحسين أداء الدورة الدموية في الجسم بما يسهم في زيادة معدّلات حرق الدهون خاصةً في البطن والأرداف ، ويساعد بإمداد الجسم بالطاقة التي تعينه على أداء نشاطاته اليوميّة دون أي زيادة تذكر بالدهون.

4. يحرق السمك دهون الجسم بفاعلية كبيرة

يحرق السمك دهون الجسم بفاعلية كبيرة بسبب محتواه العالي من الكالسيوم، ويتفوق على اللحوم والدجاج من ناحية عامل الإشباع ، إذ يؤمن الشبع لفترات طويلة بفضل كمية البروتين الكبيرة الموجودة فيه وتأثيرها على السيروتونين، أحد الهرمونات الرئيسة المسؤولة عن إشارات الشهية.

كما تقدم حصة من السمك حوالي ثلث احتياجاتك اليومية من البروتين، ويتم هضمه بسهولة أكثر من البروتينات الموجودة في اللحوم والدواجن.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.