فوائد البيض لشد البشرة ومقاوة ظهور التجاعيد


فوائد البيض لشد البشرة ومقاوة ظهور التجاعيد

يعمل البيض على شد الجلد ويمتص الدهون, يساعد على التقليل من ظهور التجاعيد

1. بياض البيض يعالج مشاكل البشرة الدهنية

يفيد بياض البيض للبشرة الدهنية حيث أن بياض البيض يحوي نسبة عالية من البروتين الفعال لحماية جمال البشرة الدهنية الحساسة وتقديم فوائد عدة لها، أهمها: يوازن الإفرازات الدهنية بالبشرة الدهنية الحساسة. ويرطب البشرة الدهنية الحساسة على الدوام. ويحارب البكتيريا المتسببة في ظهور حب الشباب بالبشرة الدهنية الحساسة. ويفتح البشرة الدهنية الحساسة. كما أنه يشد البشرة الدهنية الحساسة ويمنع ترهلها على الدوام. ويزيل الشوائب العالقة بالبشرة الدهنية الحساسة بصفة مستمرة. إضافةً  إلى أنه يؤخّر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة بالبشرة الدهنية الحساسة. ويقوي أنسجة البشرة الدهنية الحساسة ويرمم التالف منها بالشكل الطبيعي.

2. يساعد البيض في التقليل من ظهور التجاعيد

تستمر قدرة بياض البيض على شد البشرة لمدة ساعة تقريباً بعد غسل الوجه من القناع الذي يحتوي عليه، الأمر الذي يمنحه توهجاً ويساعد في التقليل من ظهور التجاعيد الدقيقة عليه. مع العلم أن بياض البيض يمكنه تضييق مسام البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة بمجرد غسل القناع الذي يحتوي عليه، ويساعد في إزالة الرؤوس البيضاء التي تظهر على البشرة كما يساعد البروتين الموجود فيه على شفاء البشرة وتغذيتها.

3. يجعل البشرة أكثر نضارة

يسهم بياض البيض في تغذية البشرة، كما أنه ينعشها ويمنحها المظهر المشدود المثالي، كما يساعد قناع بياض البيض هنا على إنعاش البشرة وتغذيتها، بالإضافة إلى منحها المظهر المشدود المطلوب، وهذه هي طريقة عمل واستخدام الماسك: إخفقي بياض بيضة؛ حتى يصبح ذا رغوة كثيفة. ومن ثم أضيفي لبياض البيض ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل. ثم طبّقي الماسك على بشرتك المختلطة، واتركيه 15 دقيقة. وفي النهاية اشطفي وجهك بالماء الدافئ، ومن ثم فالبارد.

4. يعمل البيض على شد الجلد ويمتص الدهون

يمكن أن يكون له تأثيرات إيجابية على الجلد وفيما يلي أبرز فوائد بياض البيض للبشرة:

شد الجلد

يساعد بياض البيض على شد الجلد مما يمنح البشرة مظهراً شاباً ومشدوداً، كما يقوم بياض البيض بشد المسام، ويمكن ملاحظة هذا الأمر بعد قليل من وضع بياض البيض على البشرة، وقد يستمر هذا التأثير لمدة ساعة تقريباً بعد شطف الوجه، مما يمنح الوجه توهجاً طبيعياً ويقلل من مظهر الخطوط الدقيقة.

امتصاص الدهون الزائدة من الجلد

يعمل بياض البيض على إزالة خلايا الجلد الميتة، كما أنه يقوم بامتصاص الدهون الزائدة من الجلد، ولذلك يعتبر مفيد وبشكل خاص للأشخاص ذوي البشرة الدهنية.

كما أن بياض البيض غني بمجموعة من الفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تفيد البشرة بشكل عام.

5. يساعد البيض في ترطيب البشرة وشدها

تنبع فوائد بياض البيض للوجه من البروتينات التي تعد المكون الرئيس لبياض البيض، ويعتقد البعض أن البروتينات والفيتامينات والمعادن الموجودة في البياض عند تطبيقها على الوجه تساعد على الاتي: منح البشرة مظهراً مشدوداً وأكثر شباباً. وامتصاص الزيوت والدهون الزائدة من البشرة. ومنح البشرة نضارة واضحة. ولكن من الجدير بنا التنويه هنا إلى أن البشرة عموماً لا تمتص كافة المغذيات الموجودة في قناع بياض البيض بكفاءة.

6. يساعد على شد الوجه وإغلاق المسام

بياض البيض يساعد على شد الوجه والتخلص من الترهلات التي توجد على البشرة والوقاية من التجاعيد وظهور علامات تقدم السن والخطوط الدقيقة، وهذا لأنه يحتوي على الكولاجين والذي يساعد على ملء الخطوط الرفيعة، إضافة إلى أن البيض يحتوي على البروتين، والذي يساعد على مرونة الجلد، وكذلك يساعد بياض البيض على شد وإغلاق مسام البشرة والتخلص من الجلد الميت.

7. يُرمم أنسجة البشرة ويمنع ظهور الحبوب والبثور

يمنح البيض البشرة العديد من الفوائد، تتمثل بالآتي: يُعدّ مُغذّياً مُمتازاً للبشرة. ويزيد البشرة جمالاً، ونضارةً، وصفاء. يُنظّف البشرة ممّا يعلق بها من غبارٍ وأتربة. كما يعالج المَسامات الواسعة في البشرة، ويحدّ من ظهورها. يُكافح الشيخوخة المبكرة للبشرة، من خلال إخفاء التجاعيد، والتقليل من ظهورها. ويفيد بياض البيض في علاج حساسية البشرة، ويمنع ظهور الحبوب والبثور، ويهدّئ من حروق الشمس. كما يُحافظ على رطوبة البشرة كثيراً. ويُرمم أنسجة البشرة ويصلح المُتضرّر منها.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.

7.