البيض المسلوق للتنحيف وخسارة الوزن وإنقاص الشعور بالجوع


البيض المسلوق للتنحيف وخسارة الوزن وإنقاص الشعور بالجوع

البيض عنصر رئيسي في الريجيم, يحافظ على كتلة العضلات أثناء فقدان الوزن

1. البيض عنصر رئيسي في الريجيم

يجد الكثير من الناس أن تناول البيض يساعدهم على الشعور بالرضا عند اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، وهذا يسمح لهم بفقدان الوزن دون الشعور بالجوع والحرمان. ويعد البيض كذلك غني بالمغذيات ويوفر بروتين عالي الجودة، ويساهم في جودة النظام الغذائي بشكل عام. كما يعزز البروتين عالي الجودة، مثل البروتين الموجود في البيض، الحفاظ على كتلة العضلات أثناء فقدان الوزن.

2. البيض المسلوق يخفض الوزن

يتكون النظام الغذائي للبيض المسلوق في الغالب من مكونات منخفضة السعرات الحرارية مثل البيض، والخضروات غير النشوية والفواكه منخفضة الكربوهيدرات. وبالتالي، من المرجح أن يؤدي اتباع النظام الغذائي إلى نقص السعرات الحرارية، مما يعني أنك ستستهلك سعرات حرارية أقل مما تحرقه على مدار اليوم. على الرغم من أن عدة عوامل تؤثر على الوزن، إلا أن نقص السعرات الحرارية ضروري لفقدان الوزن.

3. تناول البيض باعتدال لا يرفع الكوليسترول

تتحكم كمية البيض المسلوق المتناولة في توظيف فوائده أو أضراره على الصحة العامة، كذلك أثبتت الدراسات المتعددة أنه لا يرفع الكوليسترول في الدم إذا تم تناول بالكميات المعتدلة، فضلاً عن ذلك حبة البيض المسلوق محور عملية الأيض صباحاً ومساءاً على حد سواء. وتقلل السعرات الحرارية المتناولة على مدار اليوم خلال التنحيف. وتكبح الشهية، كون حبة البيض المسلوق تسيطر على هرون الغريلين أثناء إنقاص الوزن. كما ويساعد تناول البيض المسلوق خلال الأسبوع على إنقاص الوزن بالشكل الصحي والسليم. وكذلك تساعد حبة البيض المسلوق خلال وجبة الإفطار الصحية على استقرار استجابة الغلوكوز والإنسولين في الدم. ويمد البيض المسلوق الجسم بكميات معتدلة من ما يحتاجه من البروتيات خلال التنحيف. وبفضل ما يحتوي البيض المسلوق على نسبة قليلة من الدهون، ما يجعله عنصر صحي ضمن الوجبات التكميلية المحفزة على إنقاص الوزن.

4. يساعد تناول البيض على الاحساس بالشبع

يساعد تناول كميّاتٍ كبيرةٍ من البروتين على زيادة مستويات هرمونات الشبع وخفض مستويات هرمون الجريلين، وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالجوع، لذا فإنَّ استهلاك البروتين بدلاً من الكربوهيدرات والدهون قد يساعد على خفض مستويات هرمون الجوع، وزيادة مستويات هرمونات الشبع، الأمر الذي يساعد على انخفاض الجوع بشكل كبير، واستهلاك سعرات حرارية أقلّ بشكل تلقائي.

5. يساعد البيض في معالجة السمنة ومشكلات التمثيل الغذائي

تساعد الأغذية الغنية بالبروتين على إنقاص الوزن؛ لأنها تزيد من الفترة التي تشعر فيها بالبشبع، وتحتوي البيضة المسلوقة المتوسطة على ما يقارب 6.3 غرام من البروتين. وتشكل بيضتان مسلوقتان ما يقارب 25% من احتياجات البروتين لدى السيدات، وما يقارب 20% من احتياجات البروتين لدى الرجال. بالإضافة إلى ذلك أشارت مجموعة من الدراسات إلى قدرة البروتين النباتي في المساعدة على علاج السمنة، ومشكلات التمثيل الغذائي وذلك يرجع لقدرته على زيادة الشعور بالشبع.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.