البيض لزيادة قوة الشعر ومنع تساقطه وزيادة لمعانه


البيض لزيادة قوة الشعر ومنع تساقطه وزيادة لمعانه

يعزز البيض من نمو وصحة الشعر, يخفف من تساقط الشعر, يفيد الشعر الدهني

1. يعزز البيض من نمو وصحة الشعر

يزيد من قوة بصيلات الشعر لأنّه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والمواد المغذية للشعر التي تساعد على زيادة كثافة الشعر، وتخفّف مشكلة تساقط الشعر والشعر الخفيف. كما ويحتوي على فيتامين د الذي يعمل على تنعيم الشعر وزيادة لمعانه. ويقلّل من تجعّد الشعر، ويمنع تكسرّه وتقصّفه. ويحسّن صحة فروة الرأس لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تحارب القشرة. كما أن فيتامين ب الموجود في البيض يقي الشعر من الشيب المبكر، ويعطيه مظهراً صحياً ولامعاً.

2. يعالج الشعر التالف

بما أن الشعر يحتوي على 70% من البروتينات، فإن البروتين الموجود في البيض يساعد على إعادة بناء فجوات الكرياتين التالفة في بنية الشعر، هذا الأمر يساعد على علاجه من التلف. كما يحتوى البيض كذلك على كميات كبيرة من البروتينات والعناصر الغذائية التي تعد بمثابة غذاء للشعر، حيث تساعد هذه العناصر الغذائية على تعزيز معدل نمو الشعر بشكل صحي.

3. يخفف من تساقط الشعر

مشكلة تساقط الشعر من مشاكل الشعر الأكثر انتشاراً على الإطلاق، وبالبحث عن الطرق الطبيعية التي تنهي هذه المشكلة من أساسها يكون البيض في المقدمة، إذ أن صفار البيض يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تحمي الشعر من التلف مثل فيتامين A وفيتامين E إضافة إلى حمض الفوليك والبيوتين، وكل هذه العناصر تخفف من تساقط الشعر بشكل فعال، حيث أن صفار البيض يتغلغل في أعماق فروة الرأس ليغذي بصيلات الشعر من الداخل، وبالتالي وقف تساقطه وعلاج مشكلة الشعر الخفيف.

4. البيض يقوي الشعر

البيض يحسن نمو الشعر لأن البيض يحتوي على الكثير من البروتين، ويتكون الشعر من بروتين الكرياتين بنسبة 70%، لذلك يساعد بروتين البيض في إعادة بناء الشعر التالف عن طريق ملء البقع الضعيفة على طول خصلة الشعر، والتي تقوي الشعر بشكل مؤقت.

5. يزيد البيض من نعومة الشعر الجاف

يمتاز صفار البيض بمحتواه الكبير من البروتين الذي قد يكون مغذيًا ومعززًا للمعان شعركِ، كما يتميّز الصفار بكميات عالية من الدهون، وهذا بدوره قد يزيد نعومة شعركِ، فكل 100 غرام من الصفار فيها 26.54 غرامًا من الدهون، ويحتوي البيض على نوع معين من الدهون يساعد في ترطيب شعركِ، ويُعرف باسم الليسيثين، ويدخل هذا النوع من الدهون أيضًا في بعض مستحضرات التجميل للشعر، وغالبًا ما يوصي خبراء الصحة البديلة باستخدام صفار البيض للشعر الجاف والتالف لهذه الأسباب.

6. يفيد الشعر الدهني

البيض يعمل على التخلص من الدهون الزائدة في الشعر، ولذلك هو مناسب للغاية للشعر الدهني. ويمكنك الاستفادة من البيض للشعر الدهني عن طريق استخدام ماسك عبارة عن خليط من بياض البيض وزيت الزيتون وتغطية الشعر به وهو مبلل لمدة 20 دقيقة ويغطى الشعر خلال تلك المدة، وتتراوح الكمية على حسب طول الشعر فمثلاً الشعر القصير يستخدم القليل فقط، أما المتوسط فيكفي نصف كوب، والشعر الطويل والكثيف يتم زيادة مقادير الخليط، ثم يتم غسل الشعر بالماء البارد والشامبو.

7. يحمي الشعر ويحافظ على صحته

يحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجيّة التي تسبب الكثير من الأضرار، كما أنّه يمنع ظهور الشعر الأبيض والرمادي، فهو غني جداً بفيتاميني أ، ب. وينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يزيد كمية الأكسجين الواصلة للشعر وبالتالي يحافظ على شعر صحي. وكذلك يحسن صحة فروة الرأس؛ لأنّه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تمنع ظهور القشرة وتحاربها. أيضاً يخفف تساقط الشعر بشكل واضح وملحوظ، مما يقلل الفراغات التي توجد في فروة الرأس، لا سيما عند استخدام الصفار.

8. تجديد البروتين في الشعر

يصنع الشعر بشكل أساسي من نوع معين من البروتين يعرف باسم الكرياتين، وهذا يعني أن البروتين مهم جداً للحفاظ على صحة الشعر، وهذا ما يوفره البيض. ويحدث نمو الشعر تحت فروة الرأس في بصيلات الشعر فعندما تتشكل خلايا شعر جديدة فإنه يعمل على إزالة الخلايا الميتة القديمة وهذا ما يسمى بنمو الشعر، بالتالي استخدام البيض في ماسكات الشعر وحتى تناوله من شأنه أن يساعد في تجديد البروتين في الشعر وتعزيز صحته.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.

7.

8.