فوائد الموز للشعر الخفيف والتالف


فوائد الموز للشعر الخفيف والتالف

الموز يزيد لمعان الشعر ويخفف تكسره والموز يعالج التقصف ويخفّف تجاعيد الشّعر وينعمه كما يسهم الموز في ترطيب الشّعر

1. يقلل الموز من قشرة الرأس

يحتوي الموز على مركبات مفيدة لصحة الشعر، وهي مضادات الأكسدة ومضادات الجراثيم. وتحدث قشرة الرأس عادةً بسبب فروة الرأس شديدة الجفاف أو الزيتية والفطريات التي تتغذى على زيت فروة الرأس عند البالغين. حيث يمكن أن يساعد استخدام أقنعة الموز التي تحتوي على هذه المركبات المضادة للبكتيريا في تقليل نمو الفطريات على فروة الرأس. بالإضافة إلى ذلك، تحافظ أقنعة الموز أيضاً على توازن الرطوبة في فروة الرأس، بحيث يمكنك تقليل قشرة الرأس.

2. يقوي الشعر الخفيف والتالف

فوائد قشر الموز للشعر الخفيف تتمثل ب أنه: يساعد على إعادة إنبات الشعر في الأماكن الفارغة. ويمد الشعر بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها. ويساعد في تقوية البصيلات وتقوية الشعر المقصف والباهت. كذلك يساعد على تخفيف تجاعيد الشعر ويساعد في تقوية الشعر التالف والمقصف والباهت بسبب نقص الفيتامينات والمعادن. ويكون ذلك بفرك فروة الرأس بقشر الموز حيث يساعد ذلك على التخلص من قشرة الشعر المزعجة. ويعمل على تقليل تهيّج فروة الرأس وتقليل الحكة بها. ويزيد من ترطيب الشعر ونعومته.

3. قشور الموز تكثّف الشعر وتغذيه

قشور الموز تحتوي على عناصر غذائية وفيتامينات ومعادن لها فوائد عديدة لشعرك، إليكِ بعض هذه الفوائد في السطور القادمة:

علاج الشعر التالف

يحتوي قشر الموز على الكربوهيدرات المغذية، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على علاج تقصف الشعر وتلفه.

تغذية الشعر

يحتوي قشر الموز على فيتامين "ب 12"، وفيتامين "ب 6"، كما يحتوي على المغنسيوم، تساعد هذه المواد عند امتصاص بصيلات الشعر لها على تغذية الشعر وتقويته.

تكثيف الشعر

الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والكربوهيدرات التي يحتوي عليها قشر الموز، تساعد على تجديد خلايا الشعر، ما يجعله أكثر كثافة ويقلل تساقطه.

تهدئة فروة الرأس

يحتوي قشر الموز على مواد مضادة للبكتيريا ومواد مضادة للأكسدة تهدئ فروة رأسك من الالتهابات وتقلل احمرارها.

4. الموز يزيد لمعان الشعر ويخفف تكسره

للموز فعالية كبيرة في تعزيز نمو الشعر لأنه غني بالفيتامينات، والكالسيوم والبوتاسيوم والكربوهيدرات، والزيوت الطبيعية التي تساعد على إمداد الشعر بالعناصر الغذائية.

كما يمنح الشعر اللمعان والنعومة والمرونة فيصبح سهل التسريح، ويعتبر ماسك الموز من الماسكات الطبيعية التي تعالج مشاكل الشعر وتحديداً قشرة الرأس وتساقط الشعر، والأهم أنه مكون طبيعي وعضوي ما يجعل استخدامه آمناً للجميع.

إن أبرز فوائد الموز لإنبات الشعر تتضمن غناه بالبوتاسيوم الذي يقوي الشعر ويخفف تكسره.

5. يسهم الموز في ترطيب الشّعر

تشير الأبحاث التي أجريت على الموز لدراسة خصائصه وفوائده للشّعر إلى أنّ أقنعة الموز يمكن استخدامها على نطاق واسع في حالات الشّعر المختلفة، ومن أهم فوائد الموز للشّعر:

يحتوي الموز على عنصر السّيليكا

والذي يساعد الجسم على تصنيع بروتين الكولاجين الذي يعمل على تحفيز نمو الشّعر، ويجعل الشّعر أكثر سماكة وقوّة، كما يزيد من لمعان ونعومة الشّعر.

يحتوي الموز على مضادات الأكسدة

ويملك خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم لذلك يسهم في ترطيب الشّعر وعلاج مشكلة جفاف فروة الرأس والشّعر وعلاج مشكلة قشرة الرأس.

6. الموز يعالج التقصف ويخفّف تجاعيد الشّعر وينعمه

يمنع الموز تساقط الشعر. ويُساعد في نمو بصيلات الشعر الجديدة. كما يزيد طول الشعر. ويزيد من غزارة الشعر وكثافته. وأيضاً يخفّف من تجاعيد الشّعر وينعمه. بالإضافة إلى أنه يمنح الشعر لمعاناً طبيعياً. ويُكسب الشعر النضارة والحيوية. ويمنح الشعر الرطوبة والليونة. وكذلك يُقوي الشعر، ويحميه من التلف والتقصف. وكما يُساعد على تصفيف الشعر وتسهيل تمشيطه. وله دور بتنشط الدورة الدمويّة في فروة الرأس. ومعالجة قشرة الرّأس.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.