فوائد الموز للبشرة الحساسة وتجاعيد البشرة


فوائد الموز للبشرة الحساسة وتجاعيد البشرة

يساعد الموز على التقليل من ظهور حب الشباب والموز بوتكس طبيعي للعناية بالبشرة الدهنية كما يعمل الموز كمقشّر طبيعي فعّال

1. يعمل الموز كمرطب طبيعي للبشرة

يمكن استخدام الموز كقناع للبشرة لترطيب البشرة وبالتالي، يمكن لقناع الموز أن يمنع الجلد من الجفاف، ومن السهل الحصول على فوائد الموز هذه لماسك البشرة.

وسحق الموز باستخدام الخلاط لجعله ناعمًا، ضعي ثمرة الموز المهروسة على الوجه باستخدام فرشاة المكياج أو باليد المجردة، واتركه لمدة 20 إلى 25 دقيقة. ثم اغسل قناع البشرة بالماء

2. قناع الموز فعّال لمحاربة الشيخوخة وجفاف البشرة

تتكون التجاعيد بسبب جفاف وإهمال العناية بالبشرة بالطريقة الصحيحة، فالموز قد يساعدك على التخلص من تلك الخطوط كونه يحتوي على مغذيات فائقة مقاومة للتجاعيد وتساعد على تخفيف بقع الشيخوخة وتمنع الخطوط الدقيقة من التكون.

ضعي طبقة سميكة من قناع الموز الفعال لمحاربة الشيخوخة وجفاف البشرة، فهذا القناع يحتوي على موزة مهروسة وملعقة صغيرة من عصير البرتقال وملعقة صغيرة من اللبن السميك، امزجي المكونات واحصلي على مزيج رائع متماسك، ثم دلكي وجهك المتجعد واتركيه لمدة 15 دقيقة، واستمتعي بوجه مشرق وبشرة نضرة خالية من التجاعيد.

3. الموز يفيد البشرة الحساسة

البشرة الحساسة هي البشرة التي تصاب بالالتهابات بسهولة وتلتهب بشكل واضح عند التعرض لأشعة الشمس أو الحرارة أو البرودة الشديدة، ولذلك يجب العناية بها بالماسكات الخاصة ومنها ماسك الموز. حيث يعمل الموز على تخفيف الالتهاب على البشرة الحساسة عند وضعه عليها مباشرة. ويساهم الموز كذلك في التخلّص من الاحمرار على البشرة الحساسة ويخفي كذلك البثور التي تظهر منها عند تعرّضها للشمس أو الحرارة الشديدة. كما يخفف الموز من الألم في البثور بالبشرة الحساسة.

4. يساعد الموز البشرة على إنتاج الكولاجين

يحمي الموز البشرة من أشعة الشمس، وذلك لاحتوائه على مضادَّات الأكسدة والفيتامينات مثل A وC وE. ويخلصها كذلك من جفاف الجلد، لاحتوائه على البوتاسيوم وفيتامين B6.كما يستخدم قشر الموز في تخفيف انتفاخ العين، ويتم ذلك عن طريق تطبيقه على جفن العين وهو مُغمَض. ومن فوائد الموز للبشرة أنَّه يساعد في علاج مرض الصدفيَّة، وذلك عن طريق وضع قشر الموز على المنطقة المصابة لترطيبها وتخفيف الحكة. كما يستخدم قشر الموز في إزالة الثآليل، حيث يتمُّ وضع قطعة من قشر الموز فوق الثآليل طول مدَّة الليل. ويستخدم قشر الموز أيضاً في تفتيح لون البشرة.

5. يعمل الموز كمقشّر طبيعي فعّال

عند خلط الموز الناضج المهروس مع السكر تحصلون على مقشّر طبيعي فعّال جداً على البشرة، فهو يخلّصها من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها ويغذيها في الوقت نفسه، كما يرطبها ويتركها ناعمة الملمس.

يُطبّق هذا الخليط بحركات دائريّة على بشرة الوجه ويُدلّك لبضع دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر ثم البارد، يُنصح بتطبيقه مرة أسبوعياً للحفاظ على بشرة في منتهى النعومة.

6. يساعد الموز على التقليل من ظهور حب الشباب

يقلل الموز من ظهور حب الشباب وآثاره يحتوي الموز على فيتامين أ ومركبات الفينول التي قد تمتلك خواصًا مضادةً للميكروبات، ولذا فإنه يُعتقد أن الموز قد يساعد على التقليل من ظهور حب الشباب عن طريق التقليل من التهاب الجلد، كما يُعتقد أيضًا أن محتوى الموز من فيتامين أ وفيتامين ج قد يساهم في التخفيف من فرط تصبغ الجلد، والذي قد يساهم بدوره في التقليل من الآثار والندب الناجمة عن حب الشباب.

7. الموز بوتكس طبيعي للعناية بالبشرة الدهنية

يساعد الموز على العناية بالبشرة الدهنية، من خلال إضافة بعض قطرات الليمون والعسل إلى ثمرة موز مهروسة، ووضعها على الوجه أيضا ويتم شطفه بعد 10 دقائق بالمياه الباردة، وهذا "الماسك" بشكل خاص يساعد أصحاب البشرة الدهنية على العناية ببشرتهم، والتمتع بوجه نضر ومتوهج.

ويطلق البعض على الموز اسم البوتكس الطبيعي، وذلك لأن من أبرز فوائد الموز للبشرة هو الحفاظ على شبابها، ومحاولة وقف زحف علامات الشيخوخة والتجاعيد وخطوط البشرة المزعجة، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة، وينصح للتمتع ببشرة نضرة شابه خالية من التجاعيد بإضافة معلقة صغيرة من عصير البرتقال الطبيعي، ومعلقة أخرى من الزبادي إلى ثمرة مهروسة من الموز ووضعها كقناع على الوجه، وهو ماسك مميز ويفيد البشرة للغاية.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.

7.