اليانسون للتنحيف وخسارة الوزن ومشكلة الكرش


اليانسون للتنحيف وخسارة الوزن ومشكلة الكرش

يساعد اليانسون في التنحيف وإنقاص الوزن واليانسون يحسن مستوى عمليّات الأيض ويساعد اليانسون في علاج مشكلة الكرش

1. يساعد اليانسون في التنحيف وإنقاص الوزن

تحتوي نجمة اليانسون على مادة لايمونين (بالإنجليزية: Limonene)، وهو من الزيوت الحمضية ذات الخواص المضادة لالتهاب والبكتيريا وعاملاً مضاداً للسرطان، والذي يساعد في تقوية المناعة، ويساعد في التقليل من القلق والتوتر، ويساعد في التنحيف وإنقاص الوزن.

2. يساعد اليانسون على خسارة الوزن

من الفوائد المتعددة التي يتمتع بها اليانسون على صعيد خسارة الوزن، نلفت الى دوره في حرق الدهون، حيث يعتبر من اهم العناصر الغذائية المساعدة على حرق الدهون، خصوصاً تلك المتكدسة في أماكن مختلفة من الجسم. وهذا الامر يساعد بالطبع على خسارة الوزن في كثير من الحالات.

كما وأن من أبرز فوائد اليانسون على صعيد التنحيف أنه يساعد على حرق السعرات الحرارية التي تتجمع في الجسم ما يؤدي الى نقص الوزن. وفي هذا الإطار، يمكن لليانسون ان يساهم في إنقاص نسبة هذه السعرات الحرارية والحفاظ على التوازن لناحية الوزن المثالي.

لخسارة الوزن ينصح بشرب اليانسون فهو يساعد على التخلص من الكثير من السموم المتجمعة في الجسم والتي تسبب زيادة في الوزن، هذا بالإضافة الى قدرته على التخلص من الفضلات من خلال تنشيط وظيفة الجهاز الهضمي.

كذلك من أبرز فوائد اليانسون للتنحيف، أنه يساعد على تنشيط دور الكبد لا سيما على صعيد التخلص من السوائل المحبوسة في الجسم، خصوصاً تلك التي تحوي الاملاح، فيساهم بالتالي في عملية إنقاص الوزن والمتع بقوام رشيق ونحيف.

3. اليانسون يحسن مستوى عمليّات الأيض التي تسرع إنقاص الوزن

يعرف عن اليانسون بأنّه علاج فعّال للعديد من اضطّرابات الجسم، أهمّها الجهاز الهضميّ ، حيث يحتوي اليانسون على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن المهمّة لجسم الإنسان، منها فيتامين C، B3 وB9، وهي الفيتامينات الأقوى تأثيراً على إنقاص الوزن.

يساعد بشكل ملحوظ على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، التخلّص من السموم والفضلات، يلعب دوراً فعّالاً في تحسين مستوى عمليّات الأيض التي من شأنها تسريع إنقاص الوزن، يعمل على تنشيط الكبد من أجل القيام بعملّية التمثيل الغذائيّ، كما يساعد في طرد السوائل المحتبسة التي تحتوي على أملاح وترسّبات.

4. يساعد اليانسون في علاج مشكلة الكرش

يساعد اليانسون على تخليص الجسم من الفضلات المتراكمة والسموم، ويزيد الشعور بالشبع، فإنه بكلّ تأكيد يساعد في علاج مشكلة الكرش ويخلصه أيضاَ من الانتفاخات، كما أثبتت بعض الدراسات أن التناول المنتظم لشاي اليانسون يساعد في حرق الدهون من المناطق التي يصعب تنحيفها مثل الفخذين والكرش والأرداف.

5. اليانسون يقضي على الدهون ويقلل المشاكل الهضمية

يحارب الدهون

إن اليانسون يساعد في تعزيز عملية الأيض اللازمة لحرق الدهون في الجسم، إذ أن زيادة معدل الأيض يساعد في حرق كميات أكبر من الدهون.

مدر للبول

تناول اليانسون يساعد في زيادة كمية البول الخارجة من الجسم، بالتالي التخلص من السموم والتقليل من احتباس السوائل في الجسم، في كثير من الأحيان يكون الوزن الزائد ناتجًا عن احتباس السوائل في الجسم، بالتالي التخلص منها يعني المساعدة في نزول الوزن.

التقليل من المشاكل الهضمية

وجدت دراسة علمية نشرت في مجلة (BMC Complementary and Alternative Medicine) في عام 2010، بأن تناول اليانسون مع الشمر ونبات الخمان من شأنه أن يساعد في علاج مشكلة الإمساك.

التخلص من النفخة والغازات

إن كنت تعاني من مشكلة النفخة في منطقة البطن واحتباس الغازات، فإن تناول اليانسون يساعد في التخلص منها وبالتالي حل هذه المشكلة، إن تناول اليانسون من شأنه أن يجمع بين الفوائد جميعها والتي قد ينتج عنها فقدان الوزن مع الوقت.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.