فوائد اليانسون في خفض ضغط الدم المرتفع


فوائد اليانسون في خفض ضغط الدم المرتفع

يساعد شرب اليانسون النجمي على التقليل من ضغط الدم المرتفع ولم تثبت الدراسات أي أضرار لليانسون للرجال .

1. يساعد اليانسون على التقليل من ضغط الدم المرتفع

تم التعارف على قيمة اليانسون قديماً في دورها على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، إذ يساعد على التقليل من ضغط الدم المرتفع، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم والبوتاسيوم المهم لصحة القلب، كما تتبين فائدته للقلب من خلال التقليل من الكوليسترول الضار أيضاً، يتم شرب منقوع شاي اليانسون النجمي في علاج الضغط.

2. يساهم اليانسون في تنشيط الدورة الدموية

من الأسباب التي تجعل اليانسون من المشروبات المفيدة لمرضى الضغط المرتفع، هو احتوائه على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلة القلب والحفاظ على توازن السوائل والأملاح بالجسم.

أما عن الكالسيوم المتوفر باليانسون، أكد خبراء التغذية أن فوائده لا تقتصر على تقوية العظام والأسنان والمفاصل، ولكنه يمثل أيضًا أهمية كبيرة لمرضى الضغط المرتفع، لأنه يعمل على استرخاء الأوعية الدموية، ووفقًا لها، إذا كان ارتفاع ضغط الدم ناتجًا عن ارتفاع هرمون الإجهاد بالجسم الكورتيزون، بسبب الضغوط النفسية التي يتعرض لها الشخص على مدار اليوم، فيمكن السيطرة عليه بشرب اليانسون، نظرًا لخصائصه المهدئة للأعصاب.

3. يساعد اليانسون على استعادة توازن ضغط الدم

يعتبر اليانسون نبات طبي يمكن أن يُستخدم كعلاج طبيعي بديل للعديد من الحالات الصحية، لذا يتساءل الكثير من الأشخاص عن فوائد اليانسون للضغط وإذا ما كان يساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم، ولكن تشير بعض الدراسات إلى أن اليانسون يمكن أن يساعد بعض الأشخاص على استعادة توازن ضغط الدم، وربما يساعد على خفض ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، ولكن لا يجب الاعتماد على اليانسون كعلاج أساسي في مثل هذه الحالات الصحية، ويجب استشارة الطبيب المتخصص.

4. زيت اليانسون ينشط الدورة الدموية ويخفض ضغط الدم

كان زيت اليانسون يستخدم في الطب الصيني منذ القدم لتنشيط الدورة الدموية وتخفيض ضغط الدم ، حيث يرتبط اليانسون بالضغط بشكل وثيق لأنه يعمل على ما يأتي:

المحافظة على ضغط الدم

إذ يقلل من الضغط الواقع على القلب، كما يعمل على إزالة السموم من الجسم مما يعزز تدفق الدم بضغط مناسب.

القدرة على تنشيط القلب

مما يعزز من دوره في ضخ الدم إلى جميع أنحاء الجسم.

توسيع الأوعية الدموية

وذلك لاحتوائه على كميات جيدة من الكالسيوم والبوتاسيوم اللذان يعملان على تقليل الضغط الواقع على جدران الأوعية الدموية وبالتالي تخفيف الضغط الواقع على القلب والجسم بشكل عام.

تشير بعض الأدلة أن استخدام الأشخاص الذين يعانون من السمنة وارتفاع الضغط لليانسون بشكل دوري، يعمل على تخفيض ضغط الدم ويساهم في تخفيف الوزن وتخفيض مستويات الكولسترول الضار في الجسم.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.