الرمان لتأخير الصلع وتقوية الشعر وتحفيز لمعناه


الرمان لتأخير الصلع وتقوية الشعر وتحفيز لمعناه

يؤخر الصلع ويقوي بصيلات الشعر, ينعّم الشعر ويقضي على القشرة ويحد الرمان من ظهور الشيب

1. يؤخر الصلع ويقوي بصيلات الشعر

الرمان يقوي بصيلات الشعر، وبالتالي يمنع تساقطه وتقصّفه. ويرطب فروة الرأس، ويخلّص الشعر من مشكلة القشرة. يؤخر من ظهور الشيب في الشعر في سنّ مبكر. ويغذي الشعر، ويكسبه الحيوية واللمعان. كما يساعد بتطويل الشعر، وجعله أكثر كثافة. ويقي من الإصابة بالصلع.

2. ينعّم الشعر ويقضي على القشرة

يساعد النشاط المضاد للفطريات الموجود في قشر الرمان على تقليل تساقط الشعر الناتج عن النشاط الفطري ويمنع قشرة الرأس.

ويحتوي قشر الرمان على حمض البوتيك الذي يساعد على تقوية بصيلات الشعر عن طريق تنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم في فروة الرأس، يمكن أيضاً استخدام زيت الرمان عند تدليك الشعر لتنعيم الشعر المتطاير وترطيبه بعمق.

3. يعزز الرمان من صحة الشعر ويزيد لمعانه

تمثّل فاكهة الرمان مصدرًا غنيًا بفيتامين (هـ)، ويؤدي هذا الفيتامين دورًا مهمًا في نمو الشعر، ويُعزز من صحّته، ويزيد من لمعانه.

كما يحتوي زيت بذور الرمان على كمية جيّدة من فيتامين (هـ) على شكل توكوفيرول، والذي يُساعد على حماية الشعر والجلد من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

4. يحد الرمان من ظهور الشيب ويحفز نمو الشعر

يعالج تساقط الشعر ويغذي البصيلات. يحفز من نمو الشعر ويمنحه الكثافة. يسيطر على الإصابة بالصلع والأمراض الجلدية لفروة الرأس. يقضي على القشرة والإفرازات الدهنية والفطريات في فروة الرأس. يمنح الشعر اللمعان والمظهر الصحي ويحد من ظهور الشيب ويساعد على تغطية الشعر الأبيض.

5. يعالج الشعر المجعد ويقوي الشعر الباهت

يستخدم زيت الرمان في علاجات الزيت الساخن، أو ما قبل الشامبو المهدئ للشعر المجعد والمعالج لغرض ترطيب الشعر المجعد والمموج، يفك تشابك شعرك ويرطبه، وبالتالي يعزز مظهر شعرك وملمسه.

ونظرًا لكون الرمان غنيًا بالأحماض الدهنية الأساسية وحمض البونيك، فإنه سيقوي جميع الخيوط الباهتة ويمنح شعرك لمعانًا طبيعيًا.

6. يقوم قشر الرمان بتغير لون الشعر

يخلص الشعر من الشيب الذي يصيبه في وقت مبكر جداً من العمر، وهذا لاحتوائه على عنصر النحاس الذي يفيد لذلك. يقوم بتقوية الشعر وتخلصه من التساقط المستمر وفى وقت قصير، ولهذا لأن قشر الرمان يحتوي على الكثير من البروتينات المفيدة للجسم. يخلص الشعر من التقصف نهائي مع الاستعمال المستمر له. تغير لون الشعر كالون طبيعي وصحي. يقوم أيضاً قشر الرمان بتدفق الدم إلى الرأس بشكل سليم. يعمل على تعزيز بصيلات الشعر ويقويها مع أول حمام مائي به. يخلص الشعر من الصلع ويقوم بتغذية الشعر وتثقيله. يقوم بمعالجة القشرة تمام وتخلصها من فروة الرأس، وكما أنه يمنع الحكة المصاحبة لفروة الرأس. كما أنه يقوم بتكثيف الشعر في وقت قصير جداً.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.