الرمان للوقاية من الانتفاخات المصاحبة لارتفاع ضغط الدم


الرمان للوقاية من الانتفاخات المصاحبة لارتفاع ضغط الدم

يقلل من ارتفاع ضغط الدم, يقلل خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

1. يقلل من ارتفاع ضغط الدم

الرمان فعال في حالات ارتفاع ضغط الدم حيث يسبب حصول انخفاض في ضغط الدم الانقباضي (الرقم العلوي) بحوالي 5 مم زئبقي وليس له تأثير على ضغط الدم الانبساطي (الرقم السفلي)، لذا يمكن إضافته للنظام الغذائي مع ضرورة اتباع تعليمات الطبيب حول الأدوية والعلاج المستخدم.

2. يقلل خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

أكد العلماء أن عصير الرمان قادر على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى حوالي 12٪ إلى 18٪ وهي نسب كبيرة بالنسبة لتأثيرات عصير واحد على الإنسان.

ويقلل عصير الرمان ضغط الدم بنسبة وصلت إلى حوالي 24٪ كما يقلل من مستويات الالتهاب في الأوعية الدموية.

3. يقي من الانتفاخات المصاحبة لارتفاع ضغط الدم

بحسب موقع healthline فإن تناول 150 ملم من عصير الرمان يوميًا لمدة أسبوعين يساهم في خفض ضغط الدم.

إن البوتاسيوم الموجود في الرمان يفيد في خفض الضغط المرتفع، والحفاظ على مرونة الشرايين والوقاية من ضيق الشرايين وتعرضها للتصلب، فضلا عن أنه يساعد في الحفاظ على توازن السوائل الموجودة في الجسم مع الصوديوم، ويقي من التعرض للانتفاخات والتورمات المصاحبة لارتفاع ضغط الدم.

4. يخفض ضغط الدم

استكشف باحثون من جامعة "بيرث" الأسترالية أن عصير الرمان له تأثير إيجابي على ضغط الدم، وقد ثبت أن عصير الرمان له خصائص مضادة لارتفاع ضغط الدم، من بين العديد من الفوائد الصحية له.

أظهرت العديد من الدراسات أن عصير الرمان يمكن أن يعمل كمضاد لتصلب الشرايين والالتهابات، ومن خلال جمع المعلومات من ثماني دراسات أكدت أن استهلاك عصير الرمان أظهر انخفاضًا كبيرًا في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، بما يؤكد قدرة عصير الرمان على خفض قراءات ضغط الدم.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.