النعناع لمرضى السكري وتخفيف السكر


النعناع لمرضى السكري وتخفيف السكر

يستخدم النعناع كداعم لعلاج مرضى السكري ويخفف من نسبة السكر في الدم ويخفف من المعاناة من بعض مضاعفات مرضى السكري

1. لا يعد البابونج بديل فعال عن أدوية السكري

بينت العديد من الدراسات فعالية البابونج في التقليل من مستويات السكر في الدم، وهذا يعني أن استخدامه على فترات طويلة يقي من مضاعفات مرض السكري، ومن الجدير بذكره أنه لا يمكن استخدام البابونج كبديل فعال عن أدوية السكري، لكنه قد يكون مكمل مفيد للعلاجات.

2. يخفف من نسبة السكر في الدم

تتلخص فوائد النعناع لمرضى السكر في أنه يعمل على خفض نسبة السكر في الدم، أو يخفف من المعاناة من بعض المضاعفات. لكنه يحتاج إلى المزيد من البحوث والدراسات والتجارب العلمية من أجل التأكد من سلامة وصحة استخدامه كعلاج لمرضى السكر.

حلوى النعناع من المحتمل أن تكون ذات فائدة في حال كان يعاني الفرد من انخفاض السكر في الدم.

3. يزيد البابونج من نشاط البنكرياس

يعمل علي تنظيم نسبة السكر بالدم، ويحد من الإصابة بارتفاعه، لأنه يزيد من نشاط البنكرياس، لذا فهو مشروب جيد في الحصول علي نسبة سكر جيدة في الجسم.

4. يستخدم كداعم لعلاج مرضى السكري

للنعناع العديد من الفوائد المختلفة، وذلك بسبب محتواه الغذائي، وهنا سنشير إلى أهمية فوائد النعناع لمرضى السكري، إذ أن المصابين بهذا النوع من الحالات الصحية عادةً ما يسعون للوصول إلى علاج طبيعي يساهم في علاجهم من هذا النوع من الحالات الصحية المزمنة.

لكن لا بد من التنويه إلى عدم وجود أدلة وبحوث علمية كافية تثبت أن للنعناع دور وتأثير مباشر على أعراض مرض السكري التي عادةً ما تتمثل في كل من خفض نسبة السكر في الدم، أو التخفيف من المعاناة من بعض المضاعفات.

النعناع كغيره من الأعشاب والنباتات الطبية الأخرى يحتاج إلى المزيد من البحوث والدراسات والتجارب العلمية من أجل التأكد من سلامة وصحة استخدامه كعلاج لمرضى السكري وغيرهم من الحالات الصحية الأخرى المختلفة. لكن من الممكن استخدامه كداعم لعلاج مرضى السكري، فحلوى النعناع من المحتمل أن تكون ذات فائدة في حال كان يعاني الفرد من انخفاض السكر في الدم إذ تساهم في رفعه.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.