النعناع لضغط الدم وتعزيز الدورة الدموية


النعناع لضغط الدم وتعزيز الدورة الدموية

تناول النعنع باعتدال يخفف ضغط الدم وتساعد أوراق النعناع في تعزيز الدورة الدموية وإنتاج خلايا الدم السليمة

1. تناول النعنع باعتدال يخفف ضغط الدم

يعتبر النعناع من المشروبات المفضلة عند الكثير، ومن أكثر المشروبات التي تعمل على تهدئة الجهاز العصبي والهضمي ويساعد بشكل كبير في ارتخاء الأعصاب، لكن وجد أنه قد يشكل خطر على مرضى الضغط المرتفع إن تم تناوله بكميات كبيرة، لكن استخدامه بكميات قليلة ومعتدلة، قد يساعد على ضبط نسبة الضغط عند مرضى الضغط المرتفع.

يوجد علاقة كبيرة بين مشروب النعناع وعلاج الضغط ، لكن يجب تناوله بكميات بسيطة ومعتدلة وعلى فترات.

2. يؤثر النعناع على قيم ضغط الدم في حال لم يتم استخدامه بحذر

يمكن أن يؤثر النعناع على قيم ضغط الدم في حال لم يتم استخدامه بحذر، حيث يسبب حصول ارتفاع في ضغط الدم وقد يتعارض مع أدوية علاج ضغط الدم المستخدمة مما يزيد من تأثيرها ويسبب خفض ضغط الدم بشكل كبير أو يتعارض مع تأثيرها ويسبب ارتفاع في ضغط الدم، لذا يجب مراجعة الطبيب المختص قبل استخدام أي أعشاب مع أدوية علاج الضغط.

3. تناول النعناع بكثرة يخفض الضغط

يُعتبر النعناع مفيد لمرضى الضغط، إذ أن استخدام كميات قليلة من النعناع يمكن أن ينظم نسبة الضغط ويعمل على تهدئة الأعصاب. ولكن الإفراط في استخدام كميات كبيرة من النعناع يضر بمن يعانون من الضغط المنخفض.

النعناع من أكثر المشروبات التي تعمل على تهدئة الجهاز العصبي والهضمي وارتخاء الأعصاب. وبالتالي لا ينصح مرضى الضغط المنخفض من الإفراط في تناوله، حتى لا يزيد من انخفاضه.

4. النعناع يمكن أن ينظم نسبة الضغط

استخدام كميات قليلة من النعناع يمكن أن ينظم نسبة الضغط ويعمل على تهدئه الأعصاب، لذلك الإفراط في استخدام كميات كبيرة من النعناع يضر بمن يعانون من الضغط المنخفض، لأنهم من أكثر المشروبات التي تعمل على تهدئة الجهاز العصبي والهضمي وارتخاء الأعصاب، لذلك لا ينصح مرضى الضغط المنخفض من الإفراط في تناوله؛ حتى لا يزيد من انخفاضه.

5. ينظم ضربات القلب ويرخي الأوعية الدموية

يحتوي النعناع الأخضر على عنصر البوتاسيوم، وهو العنصر الهام للمحافظة على توازن السوائل بالجسم، مما يساعد على التقليل من معدل ضغط الدم المرتفع، وتنظيم ضربات القلب أيضاً، وهذا لأن النعناع له دور في استرخاء الأوعية الدموية.

6. تعزيز الدورة الدموية

تساعد أوراق النعناع في تعزيز الدورة الدموية، وإنتاج خلايا الدم السليمة، وبالتالي تسيطر على ارتفاع ضغط الدم ، وبالتالي يمكن علاج ارتفاع ضغط الدم بالنعناع، لدوره في تهدئة الجهاز الهضمي والعصبي، ولكن بكميات قليلة.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.