النعناع للتنحيف وخسارة الوزن والسعرات الحرارية


النعناع للتنحيف وخسارة الوزن والسعرات الحرارية

يساعد النعناع في امتصاص الدهون وتحويلها إلى طاقة ويساعد النعناع في امتصاص الدهون وتحويلها إلى طاقة مما يساعد بالتنحيف

1. يسهم النعنع في إنقاص الوزن

يساعد النعنع في تعزيز عمل الإنزيمات الهاضمة التي تمتص العناصر الغذائية من الطعام ، ويستهلك الدهون عن طريق تحويلها إلى طاقة قابلة للاستخدام.

كما أن شرب شاي النعناع الخالي من السكر يسهم في إنقاص الوزن، ذلك لقلة السعرات الحرارية الموجودة فيه.

2. يخفض من الشعور بالتعب ويحرق السعرات الحرارية

يساعد النعناع على إنقاص الوزن إلى جانب ممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية، وذلك لتوفر بعض الخصائص التي تساعد في خسارة الوزن، ومنها:

الحد من الشهية:

يتميز النعناع برائحته القوية، مما له دور في الحد من الشهية.

المساعدة في الهضم:

يساعد النعناع في استقرار الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنه يعزز الحركة الصحيحة للأمعاء ويخفف الإمساك ويمنع انتفاخ البطن مما يحسن عملية الهضم ويريح الجهاز الهضمي.

تخفيف الإجهاد والتوتر:

عند فقدان الوزن ترتفع مستويات الكورتيزول الذي يزيد من الشعور بالتعب ويؤدي إلى سوء الهضم، وهنا يأتي دور النعناع كمهدئ يساعد على الاسترخاء ومكافحة التوتر.

حرق السعرات الحرارية:

يحتوي النعناع على كميات ضئيلة من الكافيين ومضادات الأكسدة التي تزيد من درجة الحرارة وبالتالي تؤدي إلى تسريع عملية الأيض، مما يساعد في الحفاظ على الصحة والوزن المناسبين.

تنظيم الكوليسترول:

تدعم أوراق النعناع صحة الأمعاء والجهاز الهضمي، كما أنها تساعد في التحكم على مستويات الكوليسترول.

3. يخلص الجسم من السوائل المتراكمة

هذه الفوائد للنعناع تجعل منه وسيلةً طبيعيّةً للتخلّص من الوزن الزائد والتنحيف من دون اللجوء إلى أيّ مواد صناعيّة أو عمليّة جراحيّة يُمكن أن تترك آثاراً جانبيّة:

إذابة الدّهون وإزالة الترهّلات

يُعدّ النّعناع من أقوى الأعشاب الطبيعيّة فهو قادرٌ على إذابة الدّهون المُخزّنة في الجسم بالإضافة إلى التخلّص من الترهّلات وحرق السّعرات الحراريّة بشكل سريع.

منح الجسم قواماً رشيقاً

يُعتبر استهلاك النعناع من الوسائل الطبيعيّة التي يُمكن أن تمنح الجسم قواماً رشيقاً من دون ترك آيّ آثارٍ جانبيّة.

تسريع تحويل الطّعام إلى طاقة

يتميّز النعناع بقدرته على تسريع عمليّة وتحويل الطّعام إلى طاقة، ومن هنا يأتي دوره الفعّال في تنحيف الجسم وتخليصه من الوزن الزّائد في وقت قياسيّ.

مدرّ للبول

يُمكن وصف النّعناع كمدرّ طبيعيّ للبول، إذ أنّه يقوم بهذه المهمّة بشكل فعّال ويُخلّص الجسم من السّموم المُتراكمة، وبالتّالي فإنّه يُساعد على إنقاص الوزن.

4. يساعدة الجسم على التخلص من النفايات

يساعد النعناع على الهضم، ولذلك يمكن أن يدخل في عملية التخسيس، لأن الهضم السليم يعد بداية للتخسيس وامتصاص الطعام والشبع. كما أن سوء الهضم يعيق فقدان الوزن بشكل كبير. إذا لم نتمكن من امتصاص واستيعاب العناصر الغذائية لدينا بشكل صحيح، فقد لا نتمكن من التخلص من النفايات من أجسامنا بكفاءة أيضاً، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن وهنا يأتي دور النعنع في تسهيل عملية الهضم.

5. يساعد النعناع في امتصاص الدهون وتحويلها إلى طاقة

يعتبر النعناع محفزًا للإنزيمات الهاضمة والتي تساعد على امتصاص المواد المغذية من الطعام واستهلاك الدهون وتحويلها إلى طاقة قابلة للاستخدام، فبهذا قد يساعد النعناع بطريقة ما على تحفيز حرق الدهون في الجسم بشكل أفضل وأسرع وبالتالي المساعدة في فقدان الوزن.

6. يحفز النعنع عملية التمثيل الغذائي ويسهل عمل الإنزيمات الهضمية

تعزيز التمثيل الغذائي:

يُحفّز النعناع التمثيل الغذائي من خلال تسهيل عمل الإنزيمات الهضميّة الأمر الذي يجعل امتصاص العناصر الأساسيّة أكثر فاعليّة، وسرعة عمليّات الأيض تساعد على فقدان الوزن.

قلّة السعرات الحرارية: 

يشار إلى فوائد النعناع للتخسيس بسبب احتوائه على نسب منخفضة من السعرات الحراريّة، حيث يعتبر من ضمن الأعشاب المثاليّة التي تستخدم في النظام الغذائي من أجل التخسيس.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.