القرفة لعلاج عسر الهضم وتخفيف الانتفاخات وتقليل الحرقة


القرفة لعلاج عسر الهضم وتخفيف الانتفاخات وتقليل الحرقة

تساعد القرفة على علاج أمراض الجهاز الهضمي خاصة عسر الهضم وتساهم في تقليل حرقة المعدة وتقلل الانتفاخات الناتجة عن سوء الهضم

1. تساعد على التجشؤ وتقليل الغازات

تساعد القرفة على تقليل الغازات والانتفاخات والتقلصات والتجشؤ، كما أنها تساهم في تحييد حموضة المعدة وتقليل الحرقة.

وللحصول على فوائد القرفة، يتم إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة أو واحدة من عصا القرفة إلى الطعام، أو إضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى الماء المغلي لتحضير الشاي وتناول هذا المشروب مرتين إلى 3 مرات يوميًا.

2. تقلل الالتهاب في الجهاز الهضمي

تخفض القرفة مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء تكسير الكربوهيدرات في الأمعاء، والحفاظ على توازن أفضل للعناصر الغذائية داخل أمعائك.

أظهرت المزيد من الأبحاث أن المركبات الموجودة في القرفة قد تقلل الالتهاب في الجهاز الهضمي، مما يحسن كفاءته لذا لا غنى عن تناول كوب من القرفة بين الوجبات في العيد.

3. تستخدم القرفة في علاج عسر الهضم

تساعد القرفة على علاج أمراض الجهاز الهضمي خاصة عسر الهضم، والتقليل من الانتفاخ والغازات، وبإمكانك غلي ملعقة صغيرة من القرفة في الماء، ويتم تحليتها بعسل النحل، وتناولها للتقليل من أعراض عسر الهضم.

4. تحد من التشنجات والتورم الناجم عن سوء الهضم

تعتبر القرفة من الأعشاب التى لها خصائص فعالة تساعد في تحسين الهضم، عن طريق الحد من التشنجات والتورم الناجم عن سوء الهضم.

كما ان شاي القرفة له نفس الخصائص ، ولصنع شاي القرفة كل ما عليك فعله هو إضافة نصف ملعقة صغيرة من القرفة إلى كوب من الماء المغلي واتركها لبضع دقائق، واشربه ببطء.

5. تقليل التهيُّج في الجهاز الهضمي

تحتوي القرفة على العديد من مُضادات الأكسدة والتي قد تساعد على تسهيل الهضم، وتقليل التهيُّج في الجهاز الهضمي.

تحتوي على مواد قد تُقلّل الغازات، والانتفاخ، والتشنُّجات، والتجشؤ، كما أنّها قد تساهم في تقليل حرقة المعدة.

6. تدخل في الادوية الصينية لعلاج عسر الهضم

أظهرت دراسة أسترالية حديثة أن القرفة تلعب دوراً أكبر من مجرد إضافة نكهة إلى مختلف الأطعمة، فهي تساعد في تهدئة المعدة والتخفيف من درجة حرارتها وبالتالي الحفاظ على صحتها.

وقال الباحثون من جامعة ملبورن إن القرفة معروفة بخصائصها المضادة للبكتيريا والالتهابات، ويتم استخدامها في الأدوية الصينية لعلاج البرد وعسر الهضم والتقلصات.

ووجد الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن القرفة تقلل من درجة حرارة المعدة بمقدار درجتين مما يساعد على الهضم بشكل طبيعي.

وأوضح الباحثون أن هذا الأمر بدوره يمنع حدوث أضرار ببطانة المعدة ويقلل الالتهابات والعديد من الأمراض التي تصيب المعدة.

7. تعالج مشاكل الهضم وتقلل من الغازات

تعتبر القرفة من أشهر المشروبات التي تعالج مشاكل الهضم وتقلل من الغازات، يمكنك تناول مغلي القرفة المحلى بعسل النحل لتقليل انتفاخات المعدة الناتجة عن سوء الهضم.

الشاي بالقرفة يعمل على تخفيف اضطرابات المعدة الناتجة عن سوء الهضم، يمكنك تناول كوب من مغلي الشاي بالقرفة بعد الوجبات، ولكن يجب الانتباه إلى أن الإكثار من شربه يؤدي لانخفاض ضغط الدم.

8. شاي القرفة يساعد في علاج انتفاخ البطن

تساعد القرفة على مكافحة انتفاخ البطن ومشاكل أخرى في المعدة، بالإضافة إلى علاج ومكافحة الغثيان والإسهال وتخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي ، ومع ذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من القرحة تجنب القرفة لأنها تحفز إفراز عصارات المعدة.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.

7.

8.