البابونج علاج طبيبعي للبشرة


البابونج علاج طبيبعي للبشرة

يقلل من ظهور العيوب والتجاعيد على الوجه. يحارب بقع البشرة الداكنة

1. يساعد البابونج بشكل فعال في علاج حب الشباب

جميعنا نمر بمرحلةٍ عمريّةٍ نعاني فيها من ظهور حب الشباب وآثاره النفسية التي يتركها ونسعى جاهدين للتخلص منه، يظهر حب الشباب بسبب البكتريا التي تنشأ من زيادة الإفرازات الدهنية في البشرة. وقد يترك أحياناً ندبات مزعجة على الجلد، يمكن استخدام البابونج كعلاج له، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على الحد من ظهور حب الشباب وتطهير البشرة من الجراثيم والبكتيريا التي تساهم بشكل كبير في ظهوره.

2. يعمل على القضاء على الإجهاد التأكسدي

نظرا لطبيعة شاي البابونج المضادة للالتهابات، ومحتواه الغني بمضادات الأكسدة، فإنه لا يُستخدم كمشروب فقط، ولكن يمكن استخدام شاي البابونج الدافئ أو البارد موضعيًا على البشرة المتهيجة، أو لعلاج المشاكل الجلدية مثل الاكزيما. وقد أظهرت الأبحاث أن التطبيق المباشر لشاي البابونج على البشرة، يمكن أن يحسن بشكل كبير من الشفاء، ويقلل من ظهور العيوب والتجاعيد على الوجه. كما يعمل شاي البابونج على القضاء على الإجهاد التأكسدي، ويعزز الاستجابة المناعية ويفعل العجائب لبشرتك.

3. يعالج البابونج الهالات السوداء يبطئ الشيخوخة

مكافحة الشيخوخة
يحتوي شاي البابونج مضادات الأكسدة، التي تعمل على حماية البشرة من نمو الجذور الحرة، ويساعد على تجديد الخلايا والأنسجة، وتبطئ عملية الشيخوخة.

علاج الهالات السوداء
وتستخدم أكياس شاي البابونج الباردة لعلاج الهالات السوداء تحت العين، وذلك بوضع الأكياس فوق العين، بالإضافة إلى أنها تساعد في علاج الانتفاخ فوق العين.

4. يحارب بقع البشرة الداكنة

يُعتبر البابونج من أحد الأعشاب المفيدة جدّاً لصحة الجلد والبشرة بفضل: خواصه المطهرة وخصائص الشفاء الموجودة فيه. وغناه بمضادات الأكسدة القوية التي تجعله بمثابة مضاد للالتهابات وخاصة عند تطبيقه بشكل مباشر على الجلد. وكذلك يعتبر البابونج محارب لبقع البشرة الداكنة ومبيض طبيعي لها، ويقلل من الصبغات الداكنة، وبهذا فهو فعال في تفتيح البشرة. حيث يمكن تطبيق مغلي البابونج البارد على الجروح البسيطة والخدوش إذ يعمل على تطهيرها وتهدئتها، ويسرع من عملية شفائها.

5. تقشّر وتنظّف الوجه من الأوساخ والجراثيم

تحارب البثور وحب الشباب، وتجعل الوجه نضراً. وتقيه من الندوب، وتزيل الجلد الميت. تقشّر الوجه، وتحميه من حروق أشعة الشمس الحارقة. وتنظّف الوجه من الأوساخ والجراثيم، وتُذهب علامات الإرهاق والتعب.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.