البابونج للتنحيف وحرق السعرات الحرارية


البابونج للتنحيف وحرق السعرات الحرارية

يسهل عملية الهضم ويعمل على حرق الدهون, يطرد الغازات ويزيل انتفاخ البطن

1. يسهل عملية الهضم ويعمل على حرق الدهون

مدّر للبول :

يُخرج البابونج الماء من الجسم بسبب خصائصه المدرة للبول ، يعني أنه يمنع الاحتباس والانتفاخ.

يحدّ من انتفاخ البطن

يتمتع هذا الشاي أيضاً بخصائص مضادة للالتهابات ولانتفاخ الكرش، لذا فهو يساعد على الحصول على بطن مسطح.

يخلص الجسم من السموم

يمكن هذا الشاي أن يسهل عملية الهضم وأن يخلص الجسم من البقايا الضارة، وهذا ما يجعله أكثر قدرة على الاستجابة للنظام الغذائي الصحي وعلى حرق الدهون وخسارة الوزن.

التخلص من التوتر

عادة ما يترافق الشعور بالتوتر مع تناول أطعمة غير صحية، لذا فإن شاي البابونج يسمح بالامتناع عن اتباع هذه العادة المضرة بالصحة.

2. يفيد البابونج للريجيم ويحرق السعرات الحرارية

يخلص الجسم من السموم والسوائل الزائدة .ويقلل تراكم الدهون الضارة في الجسم. ويكافح السمنة خصوصاً في منطقة البطن والفخذ. ويحرق كذلك السعرات الحرارية ضمن برنامج صحي متوازن. ويعمل أيضاً على تهدئة الأعصاب ويحد من حالات القلق والتوتر المصاحبة للحميات المختلفة. وأيضاً يساعد على استرخاء الجسم والراحة في النوم أثناء إتباع الرجيم. ويطرد الغازات ويزيل انتفاخ البطن عند تناول بعض الأطعمة المقررة ضمن الحميات المتنوعة. ويحافظ على مستوى السكر في الدم، ما يجعله مفيد لمريضات السكري اللاتي يتبعن أنظمة متنوعة للتخسيس. كما أنه ينظم عملية الهضم أثناء تخسيس الجسم. ويقوي جهاز المناعة أثناء إتباع الرجيم. ويمنع من تشنجات العضلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية المصاحبة للتخسيس.

3. قدرته على تنحيف منطقة البطن

لا يعتبر شاي البابونج حلاً شاملاً لفقدان الوزن، إلا أنه عند دمجه مع نظام غذائي صحي ونظام تمرين منتظم، يمكن أن يحقق نتائج أسرع لتنحيف البطن.

إذا كنت تعانين من ضغط شديد، فقد يؤدي ذلك إلى التخلص من هرموناتك، وهذا يعني انخفاض التمثيل الغذائي، والمزيد من الرغبة الشديدة في الطعام وزيادة الوزن والبطن ، وفي هذه الحالة يعمل البابونج كمزيل طبيعي للتوتر، ويقي من القلق وجميع آثار كبر حجم الخصر التي تأتي معه.

4. البابونج يساعد في تقليل السعرات الحرارية

لا يحتوي البابونج على مواد تساعد في عملية حرق الدهون، لكن في المقابل فإن شاي البابونج منخفض السعرات الحرارية، وهذا يعني أن استبداله بالمشروبات الأخرى من شأنه أن يساعد في تقليل السعرات الحرارية المتناولة.

5. بديل للمشروبات الساخنة ذات السعرات الحرارية العالية

يعتبر البابونج من الأعشاب التي لها فوائد صحية عديدة، ولكن لم يتم إجراء أي بحث حول فوائد البابونج للتنحيف ولا يوجد سبب للاعتقاد بأنه يمكن أن يساعد على تقليل الوزن.

لا توجد في البابونج مواد تساعد على حرق الدهون، ولكن بالرغم من ذلك فيعتبر شاي البابونج مشروب خالي من السعرات الحرارية، ويساعد في الحفاظ على رطوبتك، وتقليل التوتر، مما قد يساعد على إنقاص وزنك.

يعتبر الحفاظ على الماء في الجسم أمراً مهماً لفقدان الوزن، لذا يُعتبر شاي البابونج بديلاً جيداً للحفاظ على الماء بدون إضافة المزيد من السعرات الحرارية، وخاصة مع تناوله دون تحلية لضمان نتيجة جيدة لفقدان الوزن.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.