برج العقرب, الدليل الشامل للصفات والخصائص والشخصية والعيوب والميزات


برج العقرب, الدليل الشامل للصفات والخصائص والشخصية والعيوب والميزات

هو البرج الثامن بين الأبراج الاثنا عشر
يضم في صفاته الفترة مابين 23 تشرين الأول حتى 21 تشرين الثاني
يعتبر برج مائي
وفيما يلي سنتعرف على برج العقرب بالتفصيل ، حيث سنتحدث عن صفات ومواصفات برج العقرب ، وعن شخصية وخصائص برج العقرب وكذلك عن نقاط القوة والضعف لبرج العقرب وغير ذلك الكثير.

محتوى المقال:

خصائص برج العقرب
صفات وشخصية برج العقرب
ميزات وايجابيات برج العقرب
عيوب وسلبيات برج العقرب
نقاط القوة والضعف عند برج العقرب
أهم مشاهير برج العقرب
الأسماء المناسبة لبرج العقرب
أوقات وساعات الحظ لبرج العقرب
ايام وارقام الحظ لبرج العقرب

خصائص برج العقرب:

مواليد العشرية الأولى: من23 تشرين الأول إلى 1 تشرين الثاني
مواليد العشرية الثانية: من 2 تشرين الثاني إلى 11 تشرين الثاني
مواليد العشرية الثالثة: من 12 إلى 21 تشرين الثاني

  • برج مائي ، كوكبه الحاكم : المريخ - بلوتو
  • لونه المفضل: أحمر غامق - أسود
  • معدنه: الحديد
  • حجره الكريم: التوباز - أوبال
  • أكثر الأبراج توافقاً مع العقرب: السرطان – الثور – الحوت - الجدي
  • الأبراج التي لا يتوافق معها: الجوزاء – الأسد - الحمل
  • أهم ميزاته: واقعي – طموح – شجاع – وفي – عاطفي – يتحمل مسؤولية.
  • أهم عيوبه : عنيد – غيور جداً – لايثق بالآخرين - غامض
  • اكثر ما يحبه: الحقيقة – أن يكون على صواب – الأصدقاء - الشغف
  • اكثر ما يكره: خيانة الأمانة – الناس السلبية والمتشائمة – فضح الأسرار
  • أفضل شريك لبرج العقرب في الحب : الثور
  • أسوء شريك لبرج العقرب في الحب : الأسد.
  • الأبراج الملائمة جنسياً مع برج العقرب : الثور – الحمل - العقرب

صفات برج العقرب:

  • بشكل عام شخصية برج العقرب تتميز بأنها هادئة وموزونة ورصينة ، غيورة وشكاكة ، حذرة جداً وكتومة و انفرادية ، صعبة الاقناع ومحتالة وقد تتحول لشخصية انفعالية عند الغضب .
  • من أبرز مواصفات العقرب انه شخصية مترقبة وحذرة ، لا تثق بأي أحد بسهولة ، دائماً ما يكون مولود العقرب مرتاب ممن حوله ويشك بسلوكياتهم وفي نظرتهم له.
  • من أصعب الامور التي قد تواجهها مع شخصية العقرب أنه لن يصدقك بسهولة ، ولو كنت تتحدث بصدق ولو حلفت أمامه فهو لديه دائماً وجهة نظر أخرى ولا يصدق حتى يرى بعينه.
  • العقرب غيور وقد يكون شكاك ، ليس فقط بالحب بل بالعمل أيضاً ، صحيح أنه يظهر إعجابه بمن هم أحسن منه ولكن في داخله يكون محترق ويريد أن يكون هو الافضل.
  • عند العقرب كل شيء وله ثمنه أو له مقابل على أقل تقدير ، فهو قد يساعدك ولكن يريد خدمة منك بالمقابل ، ولكن هذه الخاصية تتحسن بالتدريج عندما يقابل من يحب ومن يثق به.
  • بما أنه لا يثق كثيراً بمجتمعه فهو يميل للعمل الفردي ويكره العمل الجماعي، ولا يحب المشاركة ، ويؤمن بالمثل الشعبي الذي يقول : "العب وحدك ترجع راضي".
  • معروف عن العقرب أن لا ينسى من تسبب بألمه أو ألم شخص قريب وعزيز عليه ، ودائماً سينتظر الفرصة المناسبة ليوجه لدغته وعقوبته ، وفي الجهة المقابلة فهو أيضاً لا ينسى رد الجميل لمن أحسن اليه، وقد يرده بأحسن منه.
  • احذر قبل أن تتعامل مع مولود العقرب فهو على الرغم من كونه هادئ ولديه حساسية وعاطفة مفرطة ببعض الاحيان ، ولكنه عنيف جداً ، كما أنه قد يناقض نفسه في اليوم الواحد عدّة مرات .
  • ومن المعروف أن العقرب يصغي إلى وجهة نظر الآخرين بكل سرور ولكنه ونادراً ما يأخذها بعين الإعتبار ، فهو برج له اساليبه الخاصة، ويعمل ما يريد في نهاية الأمر.

ميزات برج العقرب:

  • من أهم مميزات برج العقرب أنه برج له فلسفة ومبادئ وقواعد في الحياة ، ولا يمكن أن يحيد عنها أو أن يتنازل عنها مهما حصل ، وهو برج الشجاعة والقوة والاصرار.
  • برج العقرب واقعي جداً ، ولا يستعجل الامور ، ويؤمن بأن ما هو مقدر له سيحصل عليه ولو بعد حين ، كما أنه برج عميق جداً لا يمكن أن ينخدع بسهولة .
  • هو اكثر الابراج قدرة على فهم الحياة ويعرف كيف يتعامل معها بذكاء ، وهو أكثر الابراج قدرة على الوصول الى أهدافه فهو برج ذو عزيمة كبيرة ويصعد السلم درجة درجة ، ويضع أهداف قريبة المدى لينجزها ثم ينتقل للخطوة التالية.
  • شجاعة العقرب هي مثال يحتذى بها ، فو لا يستصعب أي أمر ولا يهاب مواجهة أي شيء ، ولا
    يمانع بدخول المغامرات والمجابهات ودائم السعي ليكون بمرتبة أفضل سواء في العمل أو الحب أو الصداقة.
  • الوفاء هي من اهم ايجابيات برج العقرب ، وهو من المستحيل أن ينسى أحد ساعده في الماضي ، وهو برج يرد الجميل بطريقة أحسن منها.
  • برج العقرب رومانسي وعاطفي ولكن بحذر ونستطيع أن نقول بأنه يدافع عن رومانسيته وحبه بسلاح العقل ، كما أنه عادة برج هادئ ورزين وحساس ، ولكن ما يعيبه سرعة انفعاله وغضبه لمن ينتقده، وهو برج يحب المثاليات والقدوة الحسنة في الحياة .
  • هو برج قادر على حماية عائلته وأطفاله بكل بأس ، يمنع من أن يصيبهم أحد بسوء ، وهو برج مضحي وقادر على إسعاد عائلته ويحبهم بشغف ويغار عليهم كثيراً.
  • قد تستغرب أن العقرب له طبيعة رقيقة وايجابية ، وبأنه يكره مرافقة الاشخاص المتشائمين والسلبيين ، وقد تستغرب أكثر ان العقرب يراعي شعور الاخرين وخاصة أحبائه وبأنه لا يمكن أن يجرح أحد بكلماته ، فهو ينتقي كلماته بدقة ، واذا جرح أحد فاعلم أنه يقصد ذلك.

عيوب برج العقرب:

  • بما أن مولود العقرب يميل للوحدة ولا يثق بالآخرين فيبدو عليه نوع من العجرفة والتكبر وهي وسيلة يستعملها في بعض الاحيان للدفاع عن نفسه وليبقي حاجز بينه وبين بعض الناس.
  • هو برج مشهور بأنه ماكر ومحتال ، وليس بالضرورة ان تكون هاتان الصفتان سلبيتان بالكامل فقد يستعملهما في اشياء ايجابية مثل سعيه وراء اكتشاف الحقائق ، ولكن ينصح مولود العقرب بالابتعاد عن الناس المخادعين ، والا فإنه قد يتأثر بهم وتصبح تصرفاته طائشة.
  • هو برج عصبي بشكل عام وقد ينفجر غضباً عن الاساءة له ، كما أنه برج منتقم لا ينسى رد اعتباره ولو بعد فترة ، وينتهز الفرصة المناسبة ليأخذ بثأره وانتقامه.
  • العقرب متعنت بأفكاره ولا يمكن لأحد أن يثنيه عن عمل ما مهما حاول ، فهو دائم التصميم على تنفيذ ما برأسه دون الاستماع للنصيحة.
  • من ابرز سلبيات برج العقرب أنه غيور جداً وقد يصل لحد الشك ، فهو دائماً ما يشعر بأنه عرضة للخيانة ودائماً ما يكون متوتر وعصبي في علاقاته العاطفية ، ويحتاج للكثير من الوقت حتى يعطي ثقته لأحد.
  • من الامور السيئة ببرج العقرب أنه غامض ومتكتم بالاشياء التي تخصه ، وبنفس الوقت شديد الفضول والحشرية بأمور الآخرين ، ولا يحتمل أن يخبأ أحد عليه أي خبر أو سر .

نقاط القوة والضعف عند برج العقرب:


نقاط القوة:
1- صادق
2- وفي
3- عاطفي
4- عنيد
5- شخصيته قوية

نقاط الضعف:
1- غامض
2- لا يثق بأحد
3- غيور

أهم مشاهير برج العقرب:

  • ماجد المهندس
  • باولو بيكاسو
  • هيلاري كلينتون
  • اليسا
  • كيفانتش تاتليتوغ
  • جوليا روبيرتس
  • ديانا كرزون
  • ميس حمدان
  • وديع الصافي

الأسماء المناسبة لبرج العقرب:


أحرف الأسماء المناسبة لبرج العقرب:
أ – ح – ر – ز – س – ص – ع – ق – م – و
أسماء الذكور المناسبة لمواليد برج العقرب:
إبراهيم – أُبي – إدريس حمزة – حيدر – حميد رفيق – رضوان – رشيد زهدي – زهير – زكي سريج – سديد – ساجي صفوان -عيّاد -قاسم مالك – مرتضى -وارث
أسماء الإناث المناسبة لمواليد برج العقرب:
آيات – أروى – أميرة حصة – حوراء – حياة رزان – رنيم – رهف زهراء – زينة – زلفى سايدة – سجا – سهر صابرين -عتاب -قمر منيرة – ميسم -وائلة

أوقات وساعات الحظ لبرج العقرب:


أصحاب برج العقرب يكونون محظوظين عندما يكون كوكبهم هو الحاكم، يمكنك حساب ساعات حظك بدءًا من لحظة شروق الشمس وتبعًا للقيم التالية حسب أيام الأسبوع:
السبت: يزداد السعد في الساعات الآتية بعد شروق الشمس: 1، 17، 20، 24.
الأحد: يزداد السعد في الساعات الآتية بعد شروق الشمس: 15، 20، 21، 22.
الإثنين: يزداد السعد في الساعات الآتية بعد شروق الشمس: 7، 14، 20.
الثلاثاء: يزداد السعد في الساعات الآتية بعد شروق الشمس: 12، 16، 21.
الأربعاء: يزداد السعد في الساعات الآتية بعد شروق الشمس: 3، 9، 17.
الخميس: يزداد السعد في الساعات الآتية بعد شروق الشمس: 6، 18، 22.
الجمعة: يزداد السعد في الساعات الآتية بعد شروق الشمس: 11، 19، 23.

أيام الحظ لبرج العقرب:


شهر يناير: 9، 14، 25، 26، 28.
شهر فبراير: 6، 17، 26، 29.
شهر مارس: 1، 3، 8، 19، 20.
شهر أبريل: 3، 18، 19، 22، 24.
شهر مايو:  19، 20، 21، 25، 30.
شهر يونيو: 6، 7، 16، 18، 20.
شهر يوليو: 7، 18، 26، 27، 30.
شهر أغسطس: 2، 5، 16، 18، 22.
شهر سبتمبر: 19، 20، 21، 24، 30.
شهر أكتوبر: 8، 9، 14، 16، 20.
شهر نوفمبر: 6، 19، 27، 28، 29.
شهر ديسمبر: 7، 8، 17، 26، 27.

أرقام الحظ لبرج العقرب:


الرقم السماوي للعقرب هو 5
والمريخ هو الكوكب الحاكم لبرج العقرب يحمل الرقم 8
وبالجمع نحصل على الرقم 13 الذي مجموع خاناته هو 4.
لذلك رقم 4 هو رقم السعد لبرج العقرب.
الأيام التي تحمل الرقم 4 في الشهر هي أيام السعد بالنسبة للعقرب، والأيام الآتية يكون فيها الحظ أعلى ما يمكن: 1، 9، 17، 29.