دورة حياة برج العذراء .. من الطفولة حتى الشيخوخة


دورة حياة برج العذراء .. من الطفولة حتى الشيخوخة

برج العذراء كوكبه الحاكم مركور عطارد
هو برج العمل والخدمات، النقاء، الجد، التحليل،تصيد الأخطاء، السخرية، مثل الجهود المتواصلة لصالح الإنسانية وفرحة حمل ثمار الأرض إلى مائدة البشرية. 
صفات كوكب عطارد: الكلام – الكتابة – التحليل – المنطق – الحركة – الصداقة – الدراسة – الحرفة – الذكاء - الحساب
مولود برج العذراء: دقيق، عملي، يسعى نحو الكمال، شديد الحرص، لا يحب الفوضى أو عدم الاستقرار، قادر على إنجاز عمله بشكل صحيح ومن المرة الأولى، مندفع لخدمة الآخرين ويسعى لسعادتهم من خلال حل مشاكلهم. يحتفل على طريقته، مخلص، غيور، منضبط ووفي. جهوزيته حاضرة للتكيف مع المختلفين عنه في ضوء الظروف الحالية المتغيرة. يعمل دائماً لجعل نفسه شخصاً مفيداً وهاماً. يجد تبريراً لعدم قدرته على الوصول لحالة الكمال وينسبها للكسل معظم الأحيان. لا يرغب في أن يكون منارة أو تسلط الأضواء عليه. ناجح في عمله ويشجع الأشخاص الموجودين ضمن دائرة الضوء.

محتوى المقال:

الخصائص والشخصية الفلكية لبرج العذراء
صفات الطفل العذراء
صفات الرجل العذراء
صفات الزوج العذراء
صفات الاب العذراء
صفات المرأة العذراء
صفات الزوجة العذراء
صفات الام العذراء
صفات الجد أو الجدة العذراء

الخصائص والشخصية الفلكية لبرج العذراء

مولود برج العذراء: جدي، دقيق، غيور ومنضبط. يقضي ساعات طويلة لإنجاز المهام الصعبة وعندما ينتهي منها نجد المهارة والإتقان في عمله وهذه القدرة على إنجازها يستمدها من مباركة الجميع لعمله. هو صاحب الحظ السعيد في الأعمال التي يقوم بها عن حب، والحياة بالنسبة إليه سلاسل من الشكاوى الفكرية والجسدية والحقيقية والخيالية.

لا يشعر بالرضا، دائم التذمر والتأفف والتخبط رغم الاهتمام. يمتلك قدرات كبيرة على التركيز وضبط النفس والصبر. نقي القلب. لديه استعداد كامل للسيادة والتطور ولكنه يحتاج إلى العمل للتنفيذ. ثرثار وكثير الكلام عن العمل الذي يؤديه. يزعجه ضغوط الآخرين عليه حيث لا يسمحون له بالاسترخاء والاستمتاع بالحياة والرفاهية، وبنفس الوقت إذا جاءت الضغوطات من المستوى الأعلى فيكون أداؤه على أفضل ما يكون بما لديه من قدرات كبيرة والصبر وضبط النفس والتركيز.

هو بهجة نهاية الصيف والحصاد والاهتمام المتجدد بالتعليم، وهو الممرض الجيد للجرحى والمرضى. سريع البديهة، ذكي، يمتلك حس الفكاهة الساخرة، مدافع قوي عن مواقفه ولسانه طليق عندما يحتاج الأمر. محب للعلم، عنيد، مستشعر للواقع، فصيح، متحدث لبق ونقده لاذع. يمتلك اللمسة السحرية التي من شأنها أن تجعل أي شيء على مستوى الكمال. رغم انشغاله الكبير وتحمله أعباء كثيرة إلا أنه متيم بالشكوى ويصبح مكتئباً عندما يظن أن الآخرين لا يحتاجون إليه.

يتجنب الانزلاق في الأخطاء والعثرات، يعرف كيف يكون على مستوى عال من الدقة والصواب، يعمل على تنظيم وقته وتبويب أموره ويستبعد العناصر غير الضرورية من حياته. يتحسن أداؤه بشكل ملحوظ عندما يتوفر جو البساطة في محيطه لأنه تقليدي ونقي، فتكون حياته أفضل في جو الترتيب والنظام وتبدو أموره ممتازة عند إحلال النظام الفوضى حيث تظهر مهاراته الإبداعية. مولود برج العذراء إنساني، نشيط، عملي، فضولي إلى حد كبير، صافي الذهن، متحفظ، خجول، منطوي على نفسه معظم الأحيان ومنعزل.

يحاول معالجة الأوجاع البشرية بالحياة المعتدلة الطبيعية. هو رمز الطبيب المشخِّص والممرض والمعالج، محلل وناقد، حكيم ومتذوق لطعم الحياة، بسيط، ينسج حياته من خيوط العمل ويضعها تحت تصرف الإنسانية والعمل. هو ضامن النجاح، كلمته المفضلة هي النقاء، تكمن قدرته في التحكم بالذات، وهو تجسيد للمهارات المتقنة والمواهب المصقولة، يقف دائماً على الخلل ويحاول إصلاحه.

صفات الطفل العذراء:

التحليل والتنظيم: واعي لا يحب التهور والاندفاع , منذ الصغر يهتم بنظافته وترتيب غرفته وتوزيع وقته بين الدراسة واللهو
الذكاء: يكمن ذكاؤه بحب المعرفة وقراءة الكتب بعيداً عن الموبايل والتلفاز والتركيز بابتكار الأشياء التي تعد أكبر من سنه
هو الطفل صاحب الخيال الواسع والاتصال البارع بمن يشبهه من الأطفال، يهوى المهمات الصعبة والمعقدة التي تناسب عمره ولا يخرج منها إلا وشارة النصر ترفرف بين يديه، مراقب ممتاز لمن حوله حيث يتعلم الكثير من النظرة الأولى وبمجرد المراقبة ويقوم بتقليدهم، طفل يتمتع بذكاء حاد، مهذب، متعاون، منظم ومرتب ومحب للسلام، فضولي ولا يتشبث برأيه وموقفه، لديه شغف بالتعرف على الثقافات الأخرى ويحب استكشاف العالم من حوله وهو طفل مثير للإهتمام، يحب الهدوء لكنه كثير الحركة داخل المنزل

صفات الرجل العذراء:

يعكس الكوكب صفة التنظيم والتدقيق بصورة الشخص العقلاني المتوازن , دقيق الملاحظة , يعمل على جدولة أعماله وتنظيم وقته بين الأهل والعائلة والأصدقاء والعمل بكل سهولة
يستخدم ذكاءه بتحسين وضعه المعيشي دون الاستعانة بأحد ويظهر بآرائه وحلوله لمساعدة الآخرين فلا ييأس من شيئ ولديه قدرة بيرة على إرادة النقاشات
شغوف في الحب، جريئ، حساس، جميع علاقات الحب يأخذها على محمل الجد ويميل إلى الأمور الجسدية، من الصعب عليه اتخاذ القرارات بسرعة فهو يحتاج إلى وقت طويل قبل الوصول إلى القرار المناسب، لا يعرف الراحة ودوماً تجده منهمك بالأعمال والتفكير، قلق وكثير التدقيق بأي أمر أو عمل يقوم به ويدرسه بتعمق، والمال يمثل له نعمة ونقمة بآن واحد، فهو نعمة في مجال العمل ونقمة في مجال الحب والعاطفة والخيال، متناسياً وجود المشاعر والأحاسيس الجميلةوالمتعة.
يعتقد مولود برج العذراء بأنه يجب على عقله أن يتحكم بعواطفه ومشاعره وغض الطرف عن الملذات الحسية، أجمل ما فيه هو الإعتراف بأخطائه ولا يحاول طمر رأسه في التراب ويعيد المحاولة من جديد، يرغب بالحياة وحيداً بعيداً عن الآخرين ولكن سرعان ما يختلف الأمر في حال وجد الحبيب عندها تصبح الحياة أجمل ويظهر بأجمل مظهر وطلة لكنه لا ينجرف إلى حالة اللا وعي.

صفات الزوج العذراء:

ينجح بإدارة أمور بيته وينعكس ذلك على تصرفات زوجته فتصبح منظمة مثله لتتركه يقيم الامور دون تدخلها وذلك لثقتها بأسلوبه
عميق فيما يطرحه فيجبر زوجته بذلك على مجاراته

صفات الأب العذراء:

يحاول دائماً ان يقيم علاقة متوازنة مع أبنائه ليوصلهم إلى المثالية والكمال
يشجع على الاهتمام بالدروس ويستخدم أفضل الأساليب الذكية لإيصال المعلومة

صفات المرأة العذراء:

امرأة مرتبة وأنيقة بمظهرها وحياتها العائلية والمهنية فلديها نزعة لتحقيق العدالة والتوازن بأي قضية توجد فيها
ذكية بالفطرة ولديها حس ناقد , تتمتع بدقة ملاحظة عالية وقدرة على تصحيح الأمور
تعتبر المرأة العذراء من أجمل النساء خاصة في الأوقات الحميمة مع الشريك حيث تكون في منتهى الرقة والدفء والأنوثة والعاطفة الجميلة،
هي المرأة الرومانسية صاحبة الصفاء الداخلي التي تبتعد عن الخبث والحال المائل وعندما تشعر بوجودهما لدى الشريك فإنها تبتعد عنه تماماً.
قد تميل إلى الحكم على المظاهر بالرغم من حسها العملي وارتباطها الشديد بالواقع. عندما تقيم علاقة عاطفية بشخص لا يحقق لها المستوى الأدنى من المواصفات العالية فإنها ترفضه أياً يكن وبدون تفكير.
ليست المرأة الملاك كما تبدو فهي القوية جداً وصاحبة البأس الشديد والسلطة والمال حيث يمنحوها الاستقرار والأمان وعدم العوز.
تعمل بكل طاقتها لتصل إلى الكمال من خلال الجد والمثابرة كما أنها بارعة في التحليل والغوص بأعماق التفاصيل وقلما ترتكب الأخطاء.
هي الأم المثالية المهتمة بجميع تفاصيل حياة أولادها خاصة الغذائية والصحية. من الممكن أن تراها متحفظة وباردة وغير قادرة على إظهار عواطفها لكنها في واقع الأمر ناضجة الأنوثة، دافئة، حنونة ويهمها كثيراً الاهتمام بمظهرها الخارجي وجسمها. 

صفات الزوجة العذراء:

زوجة مثالية تهتم بتنظيم امور زوجها ومراعاة عمله ليأتي ويرى كل شيئ مرتب وأشياؤه نظيفة وأمور بيته وأولاده بأبهى صورة وتنظيم
تستخدمه في التعبير عن حبها واهتمامها والقيام بالحيل لكسب محبة زوجها وتتغلب على خجلها

صفات الأم العذراء:

ينعكس التنظيم في شخصيتها بجعلها صارمة لا تتقبل الأخطاء والخروج عن النظام الذي تفرضه لبيتها في التربية والترتيب فتعمل على تنظيم حياة وسلوك ومظهر أطفالها وخاصة أمام الناس
تستخدم ذكائها بتربية طفلها حتى يغدو نشيطاً وذكياً وأن يكون الأول في كل شيئ وتوفر له كل السبل ليكون متفوق وتغضب وتنصدم في حال خذلها لأنها تعمل بكل جهدها مستخدمة كل الأساليب الخيالية والعلمية لرسخ المعلومة في ذهن ابنها وتربطها بالواقع

الأم العذراء سريعة التأقلم مع جميع الظروف المحيطة بها، منظمة لأمورها،شديدة الحرص على النظافة والترتيب وإمرأة فعالة في مجتمعها، سريعة البديهة ولماحة جداً وتدرك حاجة أولادها لها وتقديم المعونة والمشورة لهم لحل مشاكلهم وتعمل على صقل شخصيتهم وتربيتهم تربية بناءة ولا تحب أن يتخطى أولادها الحدود التي ترسمها لهم أو وقوعهم بالخطأ، تؤمن لهم الرعاية الصحية الكاملة بالوقت الذي تفرض عليهم طوقاً نظامياً قاسياً وتعرف كيف تعلمهم قيمة المال والعمل.
دقيقة جداً في عملها ولا تقبل الأخطاء والعمل غير المتقن، هي قاسية جداً على نفسها كونها تطلب الكمال بأي أمر وتود أن تسير جميع الأمور من حولها بشكل صحيح، وبفضل عملها وجهدها تستطيع المرأة العذراء تحويل التراب بين يديها إلى ذهب.

صفات الجد أو الجدة العذراء

هو الجد الذي يعلم أحفاده كيف ينمون قدراتهم على الاتصال ويشجعهم على الكتابة وتدوين يومياته بمذكرات خاصة بهم، يعلمهم أن العمل عبادة ويجب الوصول إلى أهدافهم مهما كلف الأمر، وكل ما يتعلموه منه يبقى راسخاً في ذهنهم وعقلهم