دورة حياة برج الثور .. من الطفولة حتى الشيخوخة


دورة حياة برج الثور .. من الطفولة حتى الشيخوخة

برج الثور ثاني الأبراج في الدائرة الفلكية، يتحكم به كوكب الحب والجمال فينوس.
الكوكب الحاكم: الزهرة
صفات كوكب الزهرة: الجمال – العاطفة والحب – الحظ – العناد – التعامل مع الناس

مولود برج الثور حساس، هو في الغالب عنيد وهدفه الأساسي في الحياة (الحياة الكريمة)، يحب التمتع بالمال ولا يهمه كيف يحصل عليه، وبنفس الوقت لا يحب طريقة وصول الآخرين إلى أهدافهم.
عاطفي جداً، مخلص ووفي، متمسك بالعادات والتقاليد الثابتة، يحب التعرض للشمس طويلاً، وشهواني من الناحية الجسدية.
بالمجمل يمكن الاعتماد على مولود برج الثور، يتابع مسير حياته حتى يصل إلى أهدافه، فضولي ويحب معرفة ما يجري من حوله.
يرغب مولود برج الثور التمتع بالحياة والأشياء بمفرده بعيداً عن المحيطين به، يحب الفن ويقدره ويعشق الجمال، ولتكتمل سعادتهم يرغب أن يحاط بالجمال من كل الإتجاهات. 

محتوى المقال:

الخصائص والشخصية الفلكية لبرج الثور:

يعتبر مولود برج الثور رمزاً للوفاء وقوة الاحتمال والثراء والعناد أكثر من بقية الأبراج، وأيضاً رمزاً للتوفير والتدبير، تراه تارة كريم لدرجة البذخ وتارة أخرى مقتصد، معطاء بطبعه بلا حدود، خيالي بتصوراته المادية ويسعى إلى تحقيق خيالاته.

إحساسه بالفقر والإفلاس يحثانه على العمل ليكون ثرياً، يبغض الطمع ويعتبره أمراً مذموماً رغم أنه جشعاً وطماعاً بكل المعايير والجشع يتحكم به كثيراً، كريم ويسخى بالعطاء، يمتلك ثروة كبيرة مالياً ومعنوياً ويعتبر ثراء الروح أغلى ما لديه وغالباً ما يطغى على جماله الخارجي.

يستطيع الآخرون الاعتماد عليه وهذا ما يجعل حياتهم تعم بالأمان والسعادة، من الصعب جداً تصور غموضه، يحتاجه الأخرون لمدهم بالطاقة الحركية بالإضافة إلى مدهم بالمال. 
رغم وصوله إلى هدفه ولمس النجاح والسعادة بكلتا يديه ولكن يرى أنه يستحق الأفضل. يعمل بكل طاقته لنيل مكافآت محددة، أعماله الإنسانية كلها نبيلة، يشعر الشخص بارتياح عند مجالسته في منزله أو مكان عمله ويعتبر من الأشخاص ذوي القيمة، يستطيع التحكم بكل شيء في العالم، صديق مخلص ووفي، مبادؤه في الحياة ثابتة، صبور، قوي وصارم في تعامله رغم رقته وجماله.

أكثر الأشياء تأثيراً فيه هو الإفلاس وقلة المال، ولكن حماسة الشباب تعطيه القدرة الكافية على امتلاك العقارات وزيادة مكاسبه المالية بعدة أساليب جيدة دون أن تؤذي أحداً.
يؤثر الشريك بحياته تأثيراً سطحياً ويتعمق بشكل بطيئ، وفي بعض الأحيان يكون التأثير مفاجئاً مذهلاً حتى يتحول إلى علاقة قوية.

تفكيره معقد تجاه المال فلا تستهويه المغامرة به ويحتفظ بما لديه للأيام العصيبة بشراء أشياء ثمينة للمستقبل، يعرف تماماً كيف يحصل على المال ويتمسك به، ويختبره الكثيرون من الناحية المالية، رغم شخصيته المحترمة وحكمته واستقامته لكنها تتغير عندما تتعلق الأشياء بالمال.
متمسك قوي بالعادات والتقاليد لدرجة الرجعية، لا يعنيه التغيير شيئاً بل يقاومه بشدة حتى لو كان التغيير يعلاقته العاطفية. 

كون أن كوكب فينوس هو الكوكب المهيمن عليه فإنه يعكس عليه تأثير الحب والجمال والمشاعر الدافئة.
كوكب فينوس متعلق بالثور ومن نسله تنبثق الحياة، هو مورد خصب وتربة ثرية للنماء ويحتاج الآخرون إليه لمعاونتهم في نمو أفكاركم ونجاح خططهم، هو الحب الدافئ المفعم بالأحاسيس ومنبع الفرح الرائع.
مولود برج الثور فضولي ومتحفظ، يشعر بحاجته للتأكد من كل خطوة يخطوها، مخطط جيد للمستقبل. 

صفات الطفل الثور:

العاطفة والحب: طفل حنون لا يبكي كثيراً
العناد: كثير الصراخ عند الغضب وأفضل تعامل معه هو كسبه بالمحبة والحنان واللطف ومناقشته بمنطق وعدم رفع الصوت عليه لإخراجه من عناده وعصبيته
الحظ: يعتبر عملي وجيد في مسألة المال من حيث الحصول عليه وإنفاقه فالحظ يحالفه في الربح دائماً والكسب

هو طفل شديد الانتباه، هادئ ومحب، ملتزم بنظام عائلته غير أنه لا يطيق مراقبة من أحد ولا يشغلهم بمشاكله، يحب الطعام وصاحب إرادة قوية ويمتلك طاقة كبيرة وصحة جسدية ممتازة.
طفل سعيد يمكن الاعتماد عليه رغم صغر سنه، يقوم بتسلية نفسه بنفسه، أموره منظمة خاصة فيما يتعلق بألعابه ونشاطاته الخاصة، يحب الطبيعة واللعب في الحدائق.

صفات الرجل الثور:

شخص صبور ورومانسي يقدم الحماية لمن حوله
عنيد للغاية ولكن عنده يتمثل بإصراره على تحقيق هدف ما والنجاح بمشروعه المقدم عليه فهو لا يغضب بسرعة من الامور
يحب لغة المنطق والعقل ويقدر الذكاء مما يجعله يتعامل بغموض مع من حوله ويصعب فهمه
محب، دافئ وحنون، عملي، محافظ، يهتم بمظهر شريكته وأولاده اهتمام كبير، معطاء لدرجة السخاء بما يتناغم مع ما يناسبه، يعيش مع الشريك حياة جيدة ويطلب منه الأمان والإستقرار العاطفي مع الإنسجام الجسدي، فطبيعته ميالة إلى الجسد ما يجعله عاشقاً من الطراز الأول، قادر على إرضاء شريكته ويمنحها وقتاً جيداً للمتعة ويسعى دوماً لإرضائها، يعيش الحب بحالته التقليدية دون الدخول إلى متاهاته وتعقيداته.
غير بارع بتفهم عواطف شريكته أو الأشخاص من حوله لكنه يعيش بحالة سلام وإنسجام معهم، خياله واسع، مبدع، لا يحب ضياع الوقت بل يستغله أفضل استغلال للوصول إلى الآخرين.
مغامر بحيث لا تتعارض مغامراته مع استقراره العائلي، يفضل أن يتألم بصمت أو يرحل، وليتجنب المواجهة المباشرة قد يضطر إلى تحمل الكثير من السلبيات، لكنه يثور بقوة في حين نفاد صبره، يهتم بكلام الناس وكيف ينظرون إليه.

صفات الزوج الثور:

حنون ومعطاء , تارة لطيف وتارة عنيف
عناده يجعله قاسي ولا يسامح إلا بصعوبة مما يجعل الزوجة تمل وتتعب فتقدم هي العذر لتنهي الأمر وترتاح من جداله الذي لا ينتهي
يطلب دائماً الاهتمام من الزوجة ويعامل الآخرين بالمثل فهو قليل المبادرات ولكن يرغب بمبادرة زوجته تجاهه فيحترمها ويقدرها كثيراً

صفات الأب الثور:

يحب أبناءه ويعتز بهم, يقدم الكثير من العطف والدلال لهم
رغم عناده يحاول الابتعاد عنه دائماً في تعامله مع الأبناء فهو أب صبور ويقدم لهم الأعذار دائماً
يعامل أبنائه كأصدقاء له ليكسبهم نحوه ويستطيع سماع اخبارهم وتقديم النصيحة دون أن يشعروا بالتسلط والخجل من الأب

صفات المرأة الثور:

حساسة وتحاول إخفاء ذلك, وتحب أن تبقى بالامان بعيداً عن المغامرة
عنادها وتصلبها قد يوصلها لتصرفات غير متوقعه فقد تنفجر في وجهك عند توترها
اجتماعية , ناجحة في تكوين العلاقات وأسلوبها الهادئ يوصلها لقلوب صداقات جديدة
كم أن الفتاة الثور هي رمز للأنثى، صبورة لطيفة ومخلصة، دائمة الاهتمام بمظهرها الخارجي وأنوثتها خارقة، تسعى إلى تأمين حياة مستقرة من خلال بحثها عن نصفها الآخر، تحب أسرتها وتتبع نظاماً معيناً معهم، رغم بساطتها إلا أنها تستمتع بطعم الحياة والسعادة.
عنيدة وتحب التملك، تخفي وراء مظهرها الخارجي وهدوءها رغبات قوية وشغف كبير، متطلبة جداً، بسيطة ولا تعرف الكثير من حيل النساء، تبدو لمعحبيها مثال للمرأة ذات الأخلاق العالية وسيدة منزل جيدة ولا تهاب الوحدة.
هي إمرأة حساسة جداً، شغوف ومن الصعب على الرجل مقاومتها، قادرة على الغوص عميقاً والدخول بشغفها إلى قلب الرجل وتحب إغوائه حين تتغلب على الخجل والكبت رغم عواطفها التقليدية.

صفات الزوجة الثور:

زوجة هادئة , محبة للاستقرار, تقف دائماً إلى جانب زوجها وتساعده
حازمة وصلبة من ناحية النظام والاهتمام فلا تقبل الفوضى في البيت أو إهمال زوجها لها مما يثير غضبها ويصعب إرضاءها فهي تحب الاهتمام منه والتعبير الدائم عن جمالها ومحاسنها
تحب دائماً أن تظهر بمظهر الزوجة المثالية بوجودها مع زوجها أمام الناس لتشعرهم كم هي محظوظة بمشاركته حياته وإسعاده وبالمقابل تطلب منه أن يكون كذلك

صفات الأم الثور:

فياضة بالحب والحنان الذي يجعل منها امرأة شجاعة ومقدامة ومحبة للتحدي فهي سلطانة على قلوبهم
تعامل أطفالها بحدة ونظام في حال الأخطاء فلا تقبل التهاون أبداً, فهي لا تغضب بسهولة ولكن عند الغضب تصبح عنيفة وقوية
تعلم أبناءها دائماً على الكثير من القيم مثل المروءة وعزة النفس والكبرياء للتعامل بأبهى صورة من المحيط
هي الأم المعطاءة، المثابرة والمحبة، تربي أولادها منذ نعومة أظفارهم على النظام والاتكال على أنفسهم، يعيب عليها البعض قلة خيالها ومرحها مع أولادها لكنها حازمة بتأمين مستقبلهم.
هي الأم المتعلقة جداً بأولادها ومنزلها وتتخلى عن كل شيء بما فيه عملها إذا وجدت أنه يتعارض مع دور الأمومة الذي تمارسه.
تعتمد على نظام موحد داخل منزلها كتحديد ساعات النوم والراحة والعطل بما يتناسب مع تربيتها التقليدية، تستطيع مواجهة التحديات بهدوء والتأقلم السريع مع كافة الظروف بما يناسبها، منظمة وتعشق ترتيب منزلها وتؤمن له الراحة والهدوء والاستقلال ليبقى دافئاً ومفعم بالحب والحيوية.

صفات الجد أو الجدة الثور:

القيم الأساسية واحترامها هي أهم ما يلقنها لأحفاده في الحياة خاصة فيما يتعلق بالمال، ويعلمهم أيضاً الكثير من الأعمال والهوايات التي تتطلب مهارات يدوية وخبرة.
هو الجد الذي تبقى ذكراه خالدة في ذاكرة أحفاده ولن يستطيعوا نسيان ما تعلموه منه أبداً.