أفضل وقت لشرب شاي الزنجبيل للتنحيف هو في الصباح


أفضل وقت لشرب شاي الزنجبيل للتنحيف هو في الصباح

قد يساعد الزنجبيل في تخفيف الانزعاج الهضمي, وبعمل كمضاد للالتهابات ويساعد في خفض ضغط الدم وفي في إنقاص الوزن وتخفيف الصداع والصداع النصفي.

يلعب وقت شرب الزنجبيل دورا مهما في الاستفادة القصوى من تلك الفوائد.

يمكن تناول شاي الزنجبيل في أي وقت من اليوم. ولكن من الافضل شربه في الصباح للحصول على أفضل نتيجة، كما أن شرب شاي الزنجبيل بعد الوجبات يعمل على تسهيل الهضم.

يمكن اضافة الليمون الطازج او العسل الاصلي الى شراب الزنجبيل من أجل الحصول على فائدة أكبر.

أفضل وقت لشرب شاي الزنجبيل للتنحيف

متى يشرب الزنجبيل للتنحيف؟

يعتبر شاي الزنجبيل رائعًا في أي وقت خلال النهار، ولكن أفضل وقت لشرب شاي الزنجبيل هو في الصباح. وخصوصاً في أول 30 دقيقة بعد الاستيقاظ، فإنه يساعد الجسم على إنهاء صيامه طوال الليل، وزيادة التمثيل الغذائي، ومنع الغثيان.

من جدير بالذكر أن الزنجبيل يعمل على إنقاص الوزن، وتقليل نسبة الدهون في الجسم, ويساعد على إضفاء الشعور بالشبع ويساعد في عملية حرق الدهون عن طريق زيادة سرعة عمليات الأيض.

فوائد شرب الزنجبيل قبل النوم

يقول خبير التغذية أحمد فرغلي باختصار أن شرب الزنجبيل قبل النوم يساهم في حرق الدهون المتراكمة وخاصة في منطقة البطن .

من أبرز ما يفعله شرب كوب من الزنجبيل يوميا قبل النوم، تحسين عمل الجهاز الهضمي؛ إذ أنه يعمل على زيادة الحموضة في المعدة وتنشيط الانزيمات الهاضمة.

هل يجب تناول الزنجبيل قبل أو بعد الوجبة؟

للحصول على فوائد الزنجبيل العديدة، يوصي خبراء التغذية بتناول الزنجبيل قبل وأثناء الوجبة.
يحفز الزنجبيل إنتاج الصفراء في المعدة, ويُنصح بأخذ جرعة واحدة على معدة فارغة. سيستفيد الجسم منها دون التسبب في أي إزعاج في المعدة.

ما هي أفضل طريقة لتناول الزنجبيل من أجل فوائده الصحية؟

يمكن أن يكون الزنجبيل إضافة رائعة للعديد من الوصفات بما في ذلك الصلصات والحساء والسلطات وأطباق الخضار الأخرى. يمكن استخدامه أيضًا في المشروبات مثل ماء الزنجبيل محلي الصنع أو الشاي وحتى العصائر. يمكن أن يحتوي "الحليب الذهبي" الشهير أيضًا على الزنجبيل لمنحه دفعة إضافية مضادة للالتهابات.

متى يجب عدم تناول الزنجبيل؟

قد يكون تناول الزنجبيل مضراً إذا كنت تعاني من حالات طبية معينة.

اسأل الطبيب أو الصيدلي أو أي مقدم رعاية صحية آخر إذا كان من الآمن لك تناول الزنجبيل وخاصةً في حالات النزف أو تخثر الدم, او داء السكري؛ أو أي أمراض قلبية.
للنساء: اسألي الطبيب قبل تناول الزنجبيل إذا كنت حاملاً أو مرضعة.