فوائد الكمون للبشرة وحمايتها من الالتهاب


فوائد الكمون للبشرة وحمايتها من الالتهاب

يحمي الكمون البشرة من الإصابة بالالتهابات والفطريات ويعيد الكمون النضارة والحيوية للبشرة كما أنه ينشّط خلايا الجلد

1. يمنح الكمون البشرة من الصحة والحيوية

يحتوي الكمون على مواد طبيعية تؤثر كمضادات للأكسدة، وتعرف هذه المواد باسم ليتولين، والأبجنين، والتي بدورها تقلل من خطر الجذور الحرة التي تُسبب تلف خلايا البشرة السليمة، وبالتالي تقلل من علامات التقدم في السن، وظهور التجاعيد، بالإضافة إلى منح البشرة حيويتها وصحتها.

2. يحمي البشرة من الإلتهابات الميكروبية

يعمل الكمون على حماية البشرة من الإلتهابات الميكروبية والفطريات وذلك لأن له خصائص مطهرة ومضادة للفطريات.

كما يعمل أيضاً على الحد من علامات وأعراض الشيخوخة المبكرة سواء التجاعيد أو بقع الجلد مع تقدم العمر، بسبب احتوائه على فيتامين هـ.

3. ينشّط خلايا الجلد

يعمل الكمون على إعادة تنشيط خلايا الجلد مما يُساعد على التخلّص من الترهلات، كما يعمل الكمون على تنظيف البشرة من الداخل، ويساعد في تأخير علامات الشيخوخة.

4. يؤخر ظهور علامات التقدم بالعمر

يساعد الكمون في التقليل من الالتهابات. ويعزز من الوظائف الخلوية لخلايا البشرة. الكمون يمنع ظهور علامات التقدم بالعمر. ويحمي من تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية الناتجة من أشعة الشمس.

5. يعيد الكمون النضارة والحيوية للبشرة

يساعد الكمون في تخليص الجسم من السموم وتقليل البثور والدمامل التي تظهر على البشرة وذلك بسبب احتوائه على مادتي الثيمول والفسفور.

ينظف الكمون البشرة بشكل عميق ويقوم بتبييضها حيثُ يخلّص من السموم والدهون التي تسد المسامات، كما يخلّص من آثار البثور والبقع الغامقة في البشرة.

يحتوي الكمون على الفيتامينات التي تعيد النضارة والحيوية للبشرة.

6. يعالج الكمون التجاعيد والبقع

يحتوى الكمون على نسبة عالية من فيتامين هـ والمواد المضادة للأكسدة التى تعمل على تعزيز صحة البشرة وعلاج التجاعيد والبقع، كما أنه يعمل على نضارة وجمال البشرة.

7. يحمي البشرة من الإصابة بالالتهابات والفطريات

يحتوي الكمون على خصائص مطهرة ومضادة للفطريات، وبالتالي فإنه يحمي البشرة من الإصابة بالالتهابات والفطريات والميكروبات المسببة للعديد من مشاكل البشرة. كما أن يمنع ظهور الدمامل والطفح الجلدي على الجلد ويحارب حب الشباب.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.

7.