فوائد الكينوا لجميع أنواع الشعر


فوائد الكينوا لجميع أنواع الشعر

الكينوا ترطب فروة الرأس وتقوي الشعر وتساعد الكينوا على مقاومة القشرة ويزيد لمعان الشعر ويعيد للشعر حيويته

1. الكينوا ترطب فروة الرأس وتقوي الشعر

تقوية بصيلات الشعر

يساعد محتوى الكينوا من البروتين في حماية وتغذية بصيلات الشعر من الداخل، إذ يستخدم البروتين المستخرج من هذه الحبوب في العديد من المستحضرات الخاصة بالشعر، كما تحتوي الكينوا على الأحماض الأمينية الأساسية التسعة المهمة في تقوية الشعر وحماية جذع الشعرة مما يسهم في علاج الشعر التالف وتعزيز نمو الشعر.

ترطيب الشعر

تساعد المرطبات الموجودة في الكينوا في ترطيب فروة الرأس والحفاظ عليها، كما تشكل طبقة الترطيب عازل حماية للشعر ضد الظروف البيئية مثل التلوث والغبار.

2. تساعد الكينوا على مقاومة القشرة

تقوية الشعر ودعم نموه
قد تساعد الكينوا على تقوية الشعر من الجذور وتعزيز ودعم النمو الصحي للشعر، وذلك بسبب احتواء الكينوا على:

  • أحماض أمينية: قد تساعد هذه الأحماض على تقوية بصيلات الشعر وتغذية الفروة.
  • فيتامين هـ وبعض مضادات الأكسدة الهامة الأخرى: قد تساعد هذه المواد على حماية الشعر والبصيلات من التلف الذي قد تسببه الشوارد الحرة، مما قد يحافظ على قوة البصيلات.

علاج مشكلة القشرة
من الممكن للكينوا أن تساعد على مقاومة قشرة الشعر، وذلك نظرًا لغنى حبات الكينوا بمجموعة من المواد الطبيعية التي قد تساعد على مقاومة القشرة، مثل: الكالسيوم، والفسفور، والحديد.

3. يساعد البروتين الموجود في الكينوا في علاج النهايات المقسمة للشعر

يوجد للكينوا العديد من الفوائد التي تخص شعر الإنسان وتحسّن صحته.

يُستخدم البروتين المتحلل والمستخرج من تفاعلات الكينوا في شكل طلاء طبيعي ولطيف يُغذّي بصيلات الشعر من الداخل ويحميها، كما يُستخدم البروتين المستخرج من حبوب الكينوا من أجل صناعة منتجات الشعر عالية الجودة, يساعد البروتين الموجود في الكينوا أيضًا في علاج النهايات المقسمة للشعرة، وتساهم مادة التيروزين الموجودة فيها في الحفاظ على اللون الأصلي لشعر الشخص.

4. الكينوا يزيد لمعان الشعر ويعيد للشعر حيويته

زيادة لمعان الشعر

تحتوي الكينوا على البروتين والفيتامينات التي تضفي لمعانًا عليه، وتعالج أطرافه المتقصفة، إضافة إلى فيتامين "هـ" الذي يعيد توازن الزيوت في فروة الرأس، وكذلك يقلل تكسر البصيلات.

حماية الشعر

بسبب وجود مجموعة من الأحماض الأمينية في الكينوا، التي تشكل درع حماية يغلف البصيلات، ويحميها من العوامل الخارجية الضارة كالأتربة، ويعيد للشعر حيويته من جديد.

5. الكينوا علاج للعديد من مشاكل الشعر

تشتهر حبوب الكينوا كغذاء صحي غني بالبروتينات والألياف والمعادن والفيتامينات وغيرها من المواد المفيدة للصحة، إلا أنها باتت كذلك تستخدم في عالم الجمال كالعناية بالشعر وعلاج العديد من مشاكله مثل جفافه وتساقطه.

نستعرض بعض ماسكات الشعر من حبوب الكينوا وطرق استخدامه:

ماسكات الكينوا للشعر الجاف

ماسكات حبوب الكينوا تعالج الشعر الجاف وتمنحه الترطيب والليونة. قومي بغلي 3 ملاعق من حبوب الكينوا في نصف كوب من الحليب لمدة 10 دقائق. صفي المزيج واتركيه يبرد ثم بللي شعرك بالمحلول ودعيه على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالماء والشامبو المناسب. كرري الوصفة مرة في الأسبوع.

ماسكات الكينوا لتقوية الشعر

نظرا لغناه بالبروتينات، فإن الكينوا يقوي الشعر ويعزز من نمو البصيلات ما يمنحك شعراً قوياً وكثيفاً. أغلي نحو 3 ملاعق من الكينوا في كوبين ماء لفترة 10 دقائق. اخفقي المكونات في الخلاط الكهربائي وأضيفي اليها 3 ملاعق زيت زيتون وطبقيه على فروة وجذور الشعر كماسك لفترة نصف ساعة قبل ازالته بالماء والشامبو. كرري الوصفة مرتين في الشهر واحصلي على شعر متين وكثيف.

ماسكات الكينوا لعلاج تلف الشعر

كل ما تحتاجينه بهذه الخلطة هو 3 ملاعق من حبوب الكينوا، وملعقة من العسل، وملعقة من زيت جوز الهند. اغلي الحبوب في نحو كوب ماء ودعيها تنضج. صفي مياهها واخلطيها مع العسل وزيت جوز الهند. وزعي الوصفة على كامل الشعر بدءا من الجذور الى نهايات الشعر، ولفي شعرك وارتدي قبعة بلاستيكية لفترة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء والشامبو. تساعد هذه الخلطة على علاج تلف الشعر والمتقصف ليبدو مظهره صحياً ومشرقاً.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.