زيت الزيتون للمحافظة على قوة الشعر ومنع تساقطه


زيت الزيتون للمحافظة على قوة الشعر ومنع تساقطه

يساعد في تغذية الشعر ونموه, يرطب الشعر ويجعله أكثر نعومة, يعطي الشعر لمعاناً وقوة

1. زيت الزيتون يحافظ على رطوبة الشعر وحمايته من الجفاف

يلعب زيت الزيتون دورًا مهمًا في حماية الشعر من التلف، وذلك لأنه يعمل على اختراق الشعرة والتغلغل بداخلها، ويمنع امتصاص كمية كبيرة من الماء إلى داخل الشعرة مما يقلّل من التورّم الذي تتعرّض له الشعرة، وبالمقابل يتم منع انكماش الشعرة وبالتالي يتم الحفاظ على صحة الشعر والتقليل من ضرره.

وجدت بعض الدراسات أنّ استخدام زيوت الشعر ومن ضمنها زيت الزيتون وزيت جوز الهند تساعد في تقليل الضرر الذي يصاب به الشعر نتيجة العلاجات البروتينية التي يتم استخدامها على الشعر، وتساعد هذه الزيوت أيضًا في الحفاظ على رطوبة الشعر وحمايته من الجفاف والتقصّف.

2. يساعد في تغذية الشعر ونموه

يقوي زيت الزيتون بصيلات الشعر، وهذا بدوره يحميه من التساقط حيث يحتوي على معادن هامة منها الماغنسيوم، الزنك، الكالسيوم، الكبريت وهذه المعادن لها أهمية كبيرة في تغذية الشعر ونموه وتطويله بالشكل الصحيح.

3. يرطب الشعر ويجعله أكثر نعومة

يساهم زيت الزيتون في تطويل الشعر ، ويحارب تساقطه ، ويوفر الحماية للشعر وفروة الرأس ويجعلها نظيفة وخالية من العدوى.

يحلّ زيت الزيتون مشكلة خشونة الشعر ويقوم بتنعيم الشعر لاحتوائه على العديد من العناصر الضروريّة، بما في ذلك الفيتامينات، الأحماض، المعادن، ومضادات الأكسدة، مما يجعل الشعر أكثر نعومة بفضل الرطوبة التي يوفرها للشعر والتي تدوم لفترة طويلة، كما يضيف اللمعان للشعر.

4. يساعد زيت الزيتون على التخلص من قشرة الشعر

يساعد زيت الزيتون الخام على تسريع نمو الشعر وطوله، كما يحافظ على نسبة الكرياتين الطبيعية فيه، ومن ثم يمنع تلفه وتقصفه ويطيله بصحة ولمعان.

يساعد على التخلص من قشرة الشعر المزعجة بتدليك الرأس بزيت الزيتون المضاف إليه نقاط من الليمون وشطف الشعر بعد ذلك بشامبو خالٍ من السلفات.

5. يعطي الشعر لمعاناً وقوة

يُعالج الشّعر التّالف. يكافح التقشّر وفروة الرّأس الجافة. يقوّي ويُعزز نمو الشّعر. يحافظ على صحّة الشّعر. يمنح الشّعر اللّمعان والقوة عند استخدامه علاجاً قبل الشّامبو.

6. يرطب الشعر الجاف ويحميه من التساقط

يساعد زيت الزيتون على ترطيب الشعر الجاف بالشكل الكافي من الجذور وحتى الأطراف. يحمي الشعر الجاف من التساقط الذي قد يتعرض له. ويحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامينE، مما يساعد على علاج الشعر المتقصف والمجهد. ويساعد زيت الزيتون على الحفاظ على مادة الكرياتين الطبيعية. كما يعالج تلف الشعر الجاف والذي يكون ناتجاً عن استخدام مكواة الشعر، وغيرها من منتجات تصفيف الشعر.

7. يحارب تقصف الشعر

من فوائد زيت الزيتون للشعر قدرته على تهدئة الأطراف المتقصفة وتهذيبها لتبدو الأطراف أكثر صحة وقوة، خاصة الأطراف المتضررة، نتيجة كثرة استخدام أدوات التصفيف الحرارية بكثرة على الشعر، ومع أن زيت الزيتون قد لا يمتلك القدرة السحرية لعلاج الأطراف المتقصفة، إلا أن استخدامه بانتظام على أطراف الشعر قد يساعد على حماية هذه الأطراف من التقصف مستقبلًا.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.

7.