الزيتون للتنحيف وخسارة الوزن والمساعدة في عملية الاستقلاب


الزيتون للتنحيف وخسارة الوزن والمساعدة في عملية الاستقلاب

يساعد في حرق الدهون ويقلل الشعور بالجوع, ينظّم الجينات المختصة بزيادة الوزن

1. يساعد في حرق الدهون ويقلل الشعور بالجوع

يساهم زيت الزيتون في تقليل الشعور بالجوع، لأنه من أنواع الدهون الصحية ولأنه يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الأوليك (Oleic acid)، وهو مركب يساعد في الشعور بالشبع لساعات طويلة بين الوجبات، وبالتالي تصبح مهمة فقدان الوزن والالتزام بالرجيم أكثر سهولة.

2. ورق الزيتون يخلصك من الوزن الزائد

من أهم الاستخدامات التي برعت بها أوراق الزيتون هو التخلص من الوزن الزائد، حيث تساعد على تقليل امتصاص الجسم للدهون وبالتالي إخراجه عن طرق عملية الإخراج.

يزيد ورق الزيتون من تحفيز عملية التمثيل الغذائي والتخلص من الوزن الزائد ، وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

3. يساعد زيت الزيتون في عملية الاستقلاب

يؤثر زيت الزيتون على الخلايا والهرمونات بطرق تستهدف مخازن الدهون في البطن وتساعد في تقلصها، وبالتالي فإن تناول كمية صغيرة منه يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في عملية الاستقلاب والتخلص من الدهون، وخاصةً في منطقة البطن.

4. يسرّع من حرق الشحوم وفقدان الوزن

يحسن من عمل الجهاز الهضمي ويخلص الجسم من مشكلة الإمساك ويطرح كافة السموم خارجه. يرفع كفاءة عملية التمثيل الغذائي (الأيض) وبالتالي يسرع من فقدان الجسم للوزن. يزيد الشعور بالشبع والامتلاء مما يقلل من حجم الوجبات المتناولة من قبل الأشخاص على مدار اليوم. يحتوي على الدهون الثلاثية غير المشبعة والتي بدورها تساعد على حرق الشحوم في الجسم.

5. يخلصك من الكرش والسموم

يعد زيت الزيتون من المواد الفعالة في إذابة الدهون المتراكمة والترهلات وخاصة في منطقة البطن من خلال استخدامه الموضعي على منطقة البطن وهو يعد أفضل الطرق للتخلص من الكرش.

كما يفضل استخدام زيت الزيتون عن طريق تناول ملعقة مع نصف كوب من الماء على الريق فانه يساعد في تخلص الجسم من السموم ويساعد أيضًا على إنقاص الوزن بشكل طبيعي.

6. أوراق الزيتون تساعد على التخسيس

يعد مغلي أوراق الزيتون من المشروبات الدافئة المفيدة للتخسيس، أهمها: تحفيز عملية الأيض بصفة عامة. كبح الشهية. التخلص من السموم المتراكمة في الجسم. حرق دهون الجسم، خصوصاً منطقتي البطن والأرداف. حرق السعرات الحرارية الزائدة خلال التخسيس.

7. يخلص من السمنة والوزن الزائد

يعتبر خليط زيت الزيتون مع الماء من أشهر وأهم الوصفات الطبيعيّة الكفيلة بالتخلص من مشكلة السمنة والزيادة الكبيرة في الوزن خلال وقت قياسي، عن طريق مزج ملعقة من زيت الزيتون في كوب من الماء الفاتر.

تناول المزيج على الريق بشكل يومي قبل الوجبات الرئيسية، حيث يساهم ذلك في حرق الدهون وخاصة دهون الكرش، وفي التقليل إلى حد كبير من عدد الوجبات المتناولة خلال اليوم ، نظراً لدوره في زيادة الشعور بالاكتفاء والشبع.

8. ينظّم الجينات المختصة بزيادة الوزن

تشير العديد من الدراسات أن استخدام مستخلصات أو منقوع أوراق الزيتون يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن، حيث أظهرت بعض الأبحاث إلى أن استخدام مستخلصات ورق الزيتون يمكن أن يكون له دور في عملية تنظيم الجينات التي تختص بزيادة الوزن.

بالإضافة إلى أنها قد تساعد في تعزيز الحماية من الإصابة بالسمنة نتيجة زيادة نسبة الدهون وارتفاعها في الجسم، كل ذلك بالإضافة إلى التأثير المحتمل لمستخلص ورق الزيتون في تقليل الشعور بالجوع أيضا.

9. يقضي على الدهون المُخزنة

يُرجع العلماء السبب في قدرة ورق الزيتون على التنحيف إلى احتوائه على مادة تسمى الأوليوروبين "Oleuropein" ذات الخصائص الفريدة، مثل كونها مضادة للميكروبات، ومضادة للأكسدة والالتهابات، وتُشير دراسة أُجريت عام 2014 إلى أن ورق الزيتون له دور في إنقاص الدهون المُخزنة، وتقليل دهون منطقة البطن وتقليل الشهية للطعام.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.

7.

8.

9.