الزيتون للمحافظة على نشاط المرأة الحامل أثناء الحمل


الزيتون للمحافظة على نشاط المرأة الحامل أثناء الحمل

يقلل من تمدد الجلد للحامل, يحمي العمود الفقري للحامل, يفيد قلب وكلى الجنين

1. يقلل من تمدد الجلد للحامل

استخدام زيت الزيتون قد يعطي فائدة في تقليل علامات التمدد، التي يتعرض إليها العديد من الحوامل، حيث يحتوي زيت الزيتون على حمض اللينوليك الذي يمكن أن يساعد في التئام الجلد والحفاظ على المحتوى المائي.

إن محتوى البوليفينول غني بمضادات الأكسدة ويساعد على تجديد الجلد عندما يبدأ في التلف ، ويمكنك استخدامه من خلال التدليك بلطف حتى يتغلغل زيت الزيتون على الجلد.

2. يحمي العمود الفقري للحامل

يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوميجا 3 الذي يعمل على زيادة نسبة الدهن عند الجنين فيعمل على حماية الأم وتقوية العمود الفقري لديها ويحمي الحامل من الإصابة بتوتر النهايات العصبية التي تؤدي لتخدر الأطراف وألم أسفل الظهر.

ويساعد زيت الزيتون على تسهيل عملية الولادة وتليين منطقة الرحم والتخفيف من حدة التقلصات.

3. تحسين صحة الحَمل وإفراز الحليب

إن استخدام خُلاصات أوراق الزيتون كمكمّلات يتم تناولها في أواخر الحمل وأثناء الرضاعة يُمكن أن يُقلّل من الإجهاد التأكسدي في الخلايا، حيث أنّ مؤشرات الإجهاد التأكسدي السيتوكينات يمكن أن تقل لدى الحوامل والمرضعات مما ينعكس إيجابًا إلى تحسين صحة الحَمل والحليب المُنتَج أثناء فترة الرضاعة.

4. يحافظ على نشاط المرأة الحامل

يعمل الزيتون على تنشيط جهاز المناعة عند المرأة الحامل، ممّا يساعد في التقليل من الأمراض والالتهابات التي قد تصيب المرأة أثناء فترة الحمل.

يحتوي الزيتون على فيتامين (C) الذي يساعد في إمداد جسم المرأة الحامل الطاقة اللازمة لها خلال اليوم، لذلك يُنصح بتناول الزيتون في الصباح كي تبقى المرأة الحامل نشيطة وكي لا يصيبها غثيان الحمل.

5. يخفف زيت الزيتون الحكة والاحمراء عند الحامل

يساعد تدليك البطن بزيت الزيتون تقليل الحكة والاحمرار مع كبر حجم البطن وتمدد الجلد، تصاب الحامل بالحكة والاحمرار نتيجة شد الجلد وتمدده، دهان زيت الزيتون ولما له من عوامل مضادة للأكسدة وغنية بالفيتامينات، يساعد على تقليل الشعور بالحكة والاحمرار ويقلل من آلامها المزعجة وكذلك يرطب الجلد ويجعل عملية تمدده مرنة ولا تترك أثرًا يذكر.

6. زيت الزيتون مفيد لقلب وكلى الجنين

واحدة من أهم فوائد زيت الزيتون للحامل أنه يمدها بمستويات جيدة من فيتامين هـ، والذي يمتاز بخصائصه المضادة للأكسدة.

تجدر الإشارة إلى أن فيتامين هـ يعد من أحد المكونات التي تساعد طفلك على التكيف بشكل أفضل في البيئة المليئة بالأكسجين، بعد الولادة مباشرة.

شرب زيت الزيتون خلال فترة الحمل حتى تساعد في تنمية جنينها بشكل صحي خصوصاً للقلب والكلى والبنكرياس له.

7. يمد الجنين بالكالسيوم المهم للعظام

يساعد تناول الزيتون على إمداد الجنين بجميع العناصر الغذائية المهمة له لعزيز نموه ، ويحتوي الزيتون على نسبة كبيرة من الكالسيوم وهو عنصر مهم للحفاظ على عظام وأسنان الجنين.

8. يقوي جهاز المناعة لدى الأم والجنين

يساعد الزيتون في تقوية جهاز المناعة لدى الأم والجنين. يساعد في تطور نمو الجنين. يخفض مستويات الكوليسترول في الدم. يوفر الفيتامينات والأحماض الدهنية للجنين والأم. يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان الدم. يحسن الدورة الدموية للأم والجنين.

يحمي المعدة من البكتيريا والفيروسات الخطيرة.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.

7.

8.