فوائد الحلبة لمحاربة قشرة الشعر ومنع ظهر الشيب


فوائد الحلبة لمحاربة قشرة الشعر ومنع ظهر الشيب

ترطب الشعر وتمنع تساقطه وتكسره, تسهم في الحصول على شعر ناعم خالي من التجعد

1. ترطب الشعر وتمنع تساقطه وتكسره

الحلبة لها عدة فوائد منها: تحتوي على مادة الليسيثين التي تعزز رطوبة الشعر وتمنحه اللمعان الصحي. وتعتبر مصدراً لبعض الهرمونات والبروتينات التي تمنع تساقط الشعر وتكسره من خلال تقوية الجذور. وكذلك تمنح الشعر مظهراً صحياً وتعيد إليه نعومته لاحتوائها على مواد مثل النياسين والبوتاسيوم والفيتامين C.ويساعد استخدامها على علاج مشاكل كثيرة مثل تساقط الشعر والقشرة المزعجة وتهيج فروة الرأس.

2. تحارب القشرة وتنعّم الشعر

من فوائد الحلبة محاربة قشرة الرأس، إن الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات لبذور الحلبة تجعلها مفيدة لعلاج فروة الرأس والحكة، ويعد استخدام الحلبة حلًا رائعًا للتخلص من القشرة.

للحصول على شعر ناعم حريري، تحتاجين لإدخال الحلبة كغذاء لشعرك حيث تعمل على تقوية البصيلات والجذور وتمنح الشعر قوة وحيوية.

3. الحلبة تمنع تساقط الشعر

الحلبة تمنع تساقط الشعر، وتساعد على تعزيز النمو الجديد للشعر، فالحلبة من أهم الأعشاب المستخدمة في المواد الهلامية العشبية لدعم الشعر الصحي، فالحلبة تساعد على نمو الشعر، كما أن مستخلص بذور الحلبة يحسن حجم الشعر وسماكة الشعر لدى الرجال والنساء مع منع تساقط الشعر.

4. تمنع بذور الحلبة ظهور شيب الشعر المبكر

بذور الحلبة تؤخر ظهور الشيب في الشعر مع التقدم في العمر، بسبب محتواها العالي من البوتاسيوم ، كما تحفز الحلبة نمو الشعر وتمنع ظهور الشيب من خلال تعزيز لونه الطبيعي.

5. تعالج الصلع وتزيد من نمو الشعر

​​يُعد الصلع من مشكلات الشعر المنتشرة بين الرجال والنساء على حد سواء، فإن كان الصلع ناتج عن عامل غير وراثي، فيمكن أن يُساعد زيت الحلبة في إنبات الشعر، وذلك كونه غني بالبروتينات التي تُعزز نمو الشعر.

من فوائد زيت الحلبة للشعر أنه قد يزيد من نمو الشعر، وذلك بسبب احتوائه على الحديد وفيتامينات المجموعة ب (Vitamins B complex)، وجميعها عناصر غذائية فعالة تؤدي إلى زيادة نمو الشعر وتكثيفه.

6. تسهم في الحصول على شعر ناعم خالي من التجعد

ضعي بضعة ملاعق من بذور الحلبة الجافة، اغسليها جيداً، انقعيها طوال الليل، وفي الصباح اخلطي البذور لتشكيل معجون رقيق، وأضيفي القليل من زيت جوز الهند إلى هذا المعجون، ثم ضعي الماسك على شعرك لمدة 30 دقيقة واغسليه بعدها جيداً. مع تكرار هذه الوصفة ستحصلين على شعر ناعم وانسيابي.

7. تقوي الشعر وتمنع تكسره

تحتوي الحلبة على البروتين، وحمض النيكوتينيك ممّا يقوّي الشعر، ويمنع تكسّره، وتحتوي أيضاً على الهرمونات التي تقوّي من نمو الشعر، وتحتوي على الليسيثين الذي يقوّي ويرطّب الشعر، ويمكن استخدامها في منع تساقط الشعر.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.

7.