فوائد الحلبة لتجديد البشرة زيادة نضارتها


فوائد الحلبة لتجديد البشرة زيادة نضارتها

تمنع تشكل الرؤوس السوداء, تمنع ظهور علامات التقدم بالعمر والتجاعيد المبكرة

1. الحلبة تحافظ على نضارة البشرة

تعالج الحلبة الندب والدمامل والأكزيما وآثار الحروق وتهدئة البشرة، وذلك بفضل محتواها من مضادات الأكسدة وفيتامين ج، بالإضافة إلى المواد المضادة للالتهاب.

وتحافظ على نضارة البشرة وتمنع تشكل الرؤوس السوداء والبثور والتجاعيد، وتحافظ على نظافة ورطوبة البشرة أيضًا.

2. تساهم الحلبة في تقشير الجلد

تستخدم الحلبة في تقشير البشرة بشكلٍ طبيعي، حيث تُنقع بذور الحلبة في كمية مناسبة من الماء الدافئ، ثم تخلط باستعمال الخلاط الكهربائي، ثم يُطبق الخليط على الوجه، ويُترك حتى يجف تماماً، ثم يُرش القليل من الماء على الوجه.

يُفرك بحركاتٍ دائرية لمدة تتراوح من خمس دقائق إلى عشر دقائق، ويُغسل بعدها بالماء البارد، والانتظام في تطبيق هذه الوصفة يخلص البشرة من خلايا الجلد الميتة.

3. تعالج حب الشباب وتحسّن صحة البشرة

إنّ استخدام قناع مصنوع من أوراق الحلبة على البشرة يساعد في علاج حب الشباب بطريقة مذهلة، إذ تُظهِر الأبحاث أنّ تطبيق هذا القناع على أماكن حب الشباب يمنع تفشّيه، ويوضع ليلًا ويُغسَل في صباح اليوم التالي بالماء الدافئ، وتحتوي الحلبة على حمض الساليسيليك الذي يساهم في فتح المسام.

تساعد الحلبة بتحسين صحة البشرة إذ تحتوي على زيوت طبيعية تساعد في ترطيب البشرة وتنعيمها، كما أنّ البوتاسيوم، ولكاروتين، وفيتامين ج الموجود في بذور الحلبة يعزّز مرونة الجلد والصحة العامة.

4. تمنع ظهور علامات التقدم بالعمر والتجاعيد المبكرة

قد يؤدي ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه إلى تقليل الثقة بالنفس، فقد تبين قدرة بذور الحلبة في منع علامات التقدم بالعمر والتجاعيد المبكرة من الظهور على البشرة، وذلك لاحتوائها على عدد كبير من الفيتامينات والبوتاسيوم والمغذيات التي تساعد في تحسين مرونة البشرة.

5. تجدد أنسجة البشرة الدهنية

مطحون الحلبة الصفراء يحوي الفيتامينات " A، B" التي تجدد الأنسجة العميقة للبشرة "الدهنية"، كذلك المعادن، الحديد، الكالسيوم، الزنك، الفوسفور، النحاس، والمنغنيز، الصوديوم، السيلينيوم، البوتاسيوم، وذلك بخلاف مركبات النياسين والثيامين المفيدة لتحسين صحة الجلد بصفة عامة.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.