الفوائد الكثير للحبة السوداء للشعر


الفوائد الكثير للحبة السوداء للشعر

تعالج الثعلبة وتساعد في نمو وإنبات الشعر, دواء طبيعي لمنع تساقط الشعر

1. تزيد من رطوبة الشعر الجاف

تسهم في التخلص من قشرة الرأس، والتهابات فروة الرأس. وتزيد رطوبة الشعر. وتعالج تقرحات فروة الرأس. اكتفي بتدليك فروة رأسكي بكمية كافية من زيت حبة البركة، واتركيه على شعرك لمدة 5 ساعات، ثم اغسليه بالماء والشامبو، وننصحك بتكرار العملية بشكل يومي ولمدة أسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.

2. الحبة السوداء تؤخر الشيب

تكافح الحبة السوداء ظهور الشيب، إذ تحفز إنتاج الميلانين المادة المسؤولة عن تلوين الشعر لاحتوائها على البروتين، الحديد، النحاس، مضادات الأكسدة، فيتامين A وB وغيرها من المواد التي تعد أساسية للحفاظ على لون الشعر الأساسي وتأخير نمو الشيب والشعر الأبيض.

3. تزيد كثافة الشعر الخفيف

الحبة السوداء تغذي بصيلات الشعر. وتسهم في منع تساقط الشعر ما يمنع الوصول لمرحلة الشعر الخفيف. ويزيد من كثافة الشعر بشكل كبير إذا ما تم استخدامه بشكل يومي.

4. علاج للثعلبة وتساعد في نمو وإنبات الشعر

يحتوي زيت حبة البركة على مواد طبيعية من مضادات الهيستامين، والتي تستخدم عادة كأدوية لعلاج حالات الثعلبة، وتساعد هذه الأدوية في إعادة إنبات الشعر ولو كان ذلك بشكل محدود.

لذا يعد استخدام زيت حبة البركة طريقة مثالية لتحصيل فوائد الأدوية المضادة للهيستامين للشعر ولكن بشكل طبيعي ودون مضاعفات.

5. دواء طبيعي لمنع تساقط الشعر

يتم الترويج لزيت الحبة السوداء كعلاج طبيعي لتخفيف تساقط الشعر. حيث تتوفر حبة البركة كزيت معبأ وفي شكل كبسولات كمكمل غذائي شائع ويمكنك اعتماده من خلال وصفات طبيعية. يُعرف أيضاً باسم الكمون الأسود أو حبة البركة، يُعتقد أن زيت الحبة السوداء يعيد نمو الشعر بشكل طبيعي في المناطق الرقيقة بفضل تركيزه العالي من الثيموكينون، وهو مضاد قوي للهيستامين. ويجب تخفيف زيت الحبة السوداء النقي وغير المكرر في زيت ناقل آخر (مثل جوز الهند أو الزيتون)، لأنه قوي جداً بمفرده، وعند تخفيفه يمكن استخدامه مباشرة على فروة الرأس لتقليل الالتهاب وتحفيز نمو الشعر وتقليل التقشر والحساسية. إن الحبة السوداء مفيدة للشعر حتى لو لم يكن لديك أي مشاكل في فروة الرأس، فإنها تساعد على جعل الشعر صحياً وناعماً ورطباً ولامعاً من الاستخدام المتكرر.

6. ترطيب الشعر

تنتج الخلايا الدهنية الموجودة في فروة الرأس زيوتًا طبيعية لترطيب الشعر وتغذيته، ولكن مع التقدم في العمر، أو نتيجة الإفراط في استخدام الصبغات وغيرها من المواد الكيميائية على الشعر، تقل كفاءة الخلايا الدهنية في إنتاج الزيوت، ما يسبب جفاف الشعر وتقصفه وتكون القشرة، ويساعد زيت الحبة السوداء على استعادة الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، ليضمن ترطيب الشعر دون ملمس دهني.

7. تحافظ على صحة وترطيب فروة الرأس

يحتوي زيت الحبة السوداء على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات ومسكن (مسكن للألم) تساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس، يتخلص الزيت من القشرة ويلطف فروة الرأس، يعالج الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما، كما أنه يساعد على الحفاظ على ترطيب فروة الرأس ويوازن إنتاج الزيوت الطبيعية.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.

7.