الحبة السوداء لحل مشكلة مرضى السكري


الحبة السوداء لحل مشكلة مرضى السكري

تنظم مستوى السكر في الدم, تحمي القلب والأوعية الدموية لدى مرضى السكري

1. تنظم مستوى السكر في الدم

اعتبر الباحثون أن الحبة السوداء علاج شافِ من مرض السكري في حال تم استخدامها والاعتماد عليها بشكل صحيح، حيث أن العدد الهائل من مضادات الأكسدة الموجودة في الحبة السوداء يمكن أن يساعد على تحفيز البنكرياس لإفراز الأنسولين بشكل أفضل.

تعمل مضادات الأكسدة على منع مقاومة خلايا وأنسجة الجسم للأنسولين أيضا، وبالتالي يتم علاج مشكلة مرض السكري من الأساس.

يساعد تناول الحبة السوداء يومياً على تنظيم مستوى السكر في الدم، ومنع تكرار ارتفاعه مرات عديدة، كما يمنع تناولها انخفاض السكر بشكل زائد أيضاً، حيث أن تناولها يضمن بقاء مستوى السكر في الدم معتدلاً وطبيعياً.

2. تخفض الحبة السوداء من مستوى السكر في الدم (النوع الثاني)

وفقاً للعديد من الدراسات التي اُجريت حول مدى فائدة حبة البركة لمرضى السكر، فإن حبة البركة تساعد على انخفاض مستوى السكر في الدم (النوع الثاني) بشكل جزئي، لأنها تساعد على فتح مستقبلات الأنسولين على سطح الخلية وبالتالي يدخل الأنسولين إلى داخل الخلية ويحرق السكر، كما أنها تحث البنكرياس على إفراز المزيد من الأنسولين.

3. تفيد بالسيطرة على ارتفاع الكوليسترول في الدم

تساهم الحبة السوداء في خفض نسبة السكر في الدم، مما يساعد في السيطرة على مرض السكري.

الدهون الصحية في الحبة السوداء تفيد بالسيطرة على ارتفاع الكوليسترول في الدم، وهو مرض يلازم مرضى السكري. مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب في الحبة السوداء تحمي القلب والأوعية الدموية من المشاكل الصحية التي يشاع الإصابة بها لدى مرضى السكري.

4. تعالج الجرعة اليومية للحبة السوداء مرض السكري

أثبتت الدراسات أن استخدام غرام واحد من مسحوق حبة البركة مرتين يومياً لمدة تصل إلى سنة تقريباً أثبتت فعاليتها في المساعدة في علاج مرض السكري، كما أثبتت الدراسات أنه تم استخدام 450 ملغم من زيت حبة البركة ثلاث مرات يومياً لمدة سنة في فعاليتها في المساعدة في علاج مرض السكري.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.