الحبة السوداء لعالج مشاكل القولون


الحبة السوداء لعالج مشاكل القولون

تهدئة المعدة والقولون العصبي, تأثيراتها الإيجابية على الجهاز الهضمي

1. حبة البركة تعالج القولون والجهاز الهضمي

تحتوي حبة البركة على مجموعة كبيرة من المركبات الكيميائية الفعالة والتي يعزى لها العديد من الفوائد الصحية للجسم، بما في ذلك الخصائص العلاجية المفيدة للمعدة والقولون إضافة إلى تأثيراتها الإيجابية على الجهاز الهضمي إجمالًا.

2. تجنب الإفراط في تناول الحبة السوداء

تناول حبة البركة بكميات معتدلة سواء في صورة مسحوق على الأطعمة أو زيت أو مغلي حبة البركة لا يسبب أي أضرار على المعدة، ولكن تناولها بكميات كبيرة قد يصاحبه بعض الأعراض المزعجة مثل: اضطرابات المعدة. التقلصات. القيء. الإمساك. الغازات ونفخة البطن. حرقة المعدة.

3. تقي الحبة السوداء من سرطان القولون

هل يمكن للحبة السوداء أن تقي من سرطان القولون؟ سؤال طرحه باحثون من جامعة طنطا بمصر، ونشر بحثهم في مجلة Nutria Cancer في شهر فبراير 2003م. فقد أجرى الباحثون دراسة على 45 فأراً، وأعطوا مادة كيميائية تسبب سرطان القولون. وأُعطي ثلاثون فأراً زيت الحبة السوداء عن طريق الفم. وبعد 14 أسبوعاً من بداية التجربة، لاحظ الباحثون عدم وجود أيّة تغيّرات سرطانية في القولون أو الكبد أو الكِلى عند الفئران التي أعطيت زيت الحبة السوداء، مما يوحي بأن زيت الحبة السوداء الطيّار له القدرة على منع حدوث سرطان القولون.

4. تسهم في رفع كفاءة القولون العصبي وتخلص المعدة من الغازات الزائدة

تحفز الحبة السوداء على الهضم الجيد وتساعد في التخلص من الغازات التي تتجمع في المعدة وتتسبب بالانتفاخ والازعاج وتسهم كذلك في علاج ألم والتهاب المعدة، كونه يحمي غشاء المعدة من أية التهابات أو أضرار يمكن أن تلحق بها.

كما تسهم حبة البركة في رفع كفاءة القولون العصبي وتطرد الغازات من المعدة والجسم كله وبالتالي فهي علاج فعال لمشكلة القولون العصبي الذي يعاني منها الكثيرون.

5. تعالج الحبة السوداء القولون العصبي بأنواعه المختلفة

تعالج الحبة السوداء القولون العصبي بأنواعه المختلفة تدخل حبة البركة في علاج القولون العصبي بأنواعه المختلفة من القولون الصاعد أو المستعرض، أو النازل و السيني، مما يخلصه من الغازات ويقلل من سمك المعدة التي يُصيبها الانتفاخ في حال تشنج القولون، حيث توجد العديد من الوصفات التي من شأنها أن تقلل الأضرار الناجمة عن الألم الذي يسببه القولون، إليكم أهم تلك الوصفات وأكثرها تأثيراً.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.