فوائد التفاح للبشرة وكيفية تقشير البشرة


فوائد التفاح للبشرة وكيفية تقشير البشرة

يُساعد خل التفاح في التخلص من البقع التي تظهر على البشرة وقد يمنع ظهور حب الشباب على البشرة بسبب خصائصه المضادّة للبكتيريا

1. يعمل تونر خل التفاح على تنظيف وشد البشرة

يُساعد تونر خل التفاح في التخلص من البقع التي تظهر على البشرة، وقد يمنع ظهور حب الشباب على البشرة بسبب خصائصه المضادّة للبكتيريا، كما أنّه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين ب3، الذي يُعزّز صحة الجلد، كما أنّ درجة حموضة تونر خل التفاح تُساعد على موازنة حموضة البشرة، ويُذكر أنّ استخدامه قد يُقلّل من التجاعيد، ويُساعد على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميّتة.

2. يحافظ التفاح على مظهر البشرة الشاب

مفيد على صحة البشرة، نضارتها ومظهرها الصحي ، كما أن التفاح مليء بمضادات الأكسدة التي تحافظ على مظهر البشرة الشاب، إضافةً إلى أن التفاح مصدر للإيلاستين والكولاجين اللذان يمنحان البشرة التوهج، المرونة، والفيتامينات المتوفرة في التفاح توفر التغذية الضرورية للبشرة.

3. خل التفاح ينظف البشرة

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات مما يتيح له تنظيف البشرة بعمق والتخلص من جميع العوالق والشوائب على طبقة الجلد الخارجية، وكذلك يحفز تجديد البشرة، لذلك يعد غسول مناسب لجميع أنواع البشرة ، ويغني عن أي منتجات مصنعة باهظة الثمن.

4. يساعد في الحد من شيخوخة الجلد والحد من التجاعيد

أن بعض مضادات الشيخوخة التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي والفيتامينات قد تحسن بشكل واضح من المعايير الميكانيكية الحيوية للجلد بما في ذلك ملمس الجلد ومرونته والتجاعيد، دون آثار سلبية كبيرة، قد يكون لخل التفاح الذي يحتوي على هذه الاحماض والفيتامينات دور فعال في الحد من شيخوخة الجلد والحد من التجاعيد.

5. يساعد في التخلّص من الزيوان

قناع الفراولة مع خل التفاح يقضي على الزيوان، قومي بهرس 4 حبّات كبيرة من الفراولة ونقعها في مقدار فنجان من خل التفاح لمدة ساعتين، ثمّ تصفية المزيج واستعمال هريسة الفراولة فقط لمدّها كقناع على أماكن ظهور الزيوان. ويُترك هذا القناع على الوجه طوال الليل، على أن يتمّ شطفه في صباح اليوم التالي مما يعيد إلى البشرة نضارتها وإشراقها.

6. علاج حب الشباب والبقع الداكنة

يساعد التفاح على إزالة آثار حب الشباب والبقع الداكنة، ما يعيد إلى بشرتك مظهرها المنتعش ، ونصيحة لصاحبات البشرة الحساسة، ممن تعانين من حب الشباب المزمن، يمكنكِ استخدام التفاح كبديل لمستحضرات التجميل الكيماوية القاسية.

7. التفاح يرطب البشرة الجافة

التفاح له خصائص مرطبة، وهو مكون نشط للعديد من منتجات التجميل، ويحافظ المحتوى العالي من الماء في هذه الفاكهة على الكمية المناسبة من رطوبة البشرة في الطبقة العليا من الجلد، كما أن التفاح يحمي البشرة من الالتهابات البسيطة والجفاف.

8. يساعد في تقشير البشرة

يحتوي التفاح على أحماض الألفا هيدروكسي، مثل حمض الماليك (Malic acid) والذي يعد من المواد التي قد تساعد على إحداث تقشير لطيف وخفيف الحدة للبشرة ، كما يمتلك التفاح بنية حبيبية تساعد على تقشير البشرة بلطف عند تدليك الوجه بها.

9. التفاح يعالج التجاعيد

من الخصائص المميزة للتفاح احتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية، التي تمكنك من القضاء على التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، فهو يرطب بشرتك ويطهرها، كما يزيل الخطوط الدقيقة ويمنحها النضارة والمظهر الشاب الرائع .

10. يحمي البشرة من الأشعَّة فوق البنفسجيّة

يحتوي التفّاح على أجسام دفاعيّة تحمي البشرة من الأشعَّة فوق البنفسجيّة الضارَّة، ويُساهم في مُعالجة التصبُّغات، والحُروق الناتجة عن أشعَّة الشمس. كما ويحتوي التفّاح على خصائص تبريد تُساعد على إزالة حبِّ الشباب، والتخلُّص من عُيوب البشرة، وحُروق الشمس التي قد تُسبِّب البُقَع الداكنة. بالإضافة إلى أنه يُعد من المكونات الرائعة التي تَحد من الهالات السوداء، وانتفاخات العُيون.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.

7.

8.

9.

10.