التفاح للتنحيف وخسارة الوزن وتقليل الشهية


التفاح للتنحيف وخسارة الوزن وتقليل الشهية

التفاح مفيد للريجيم بسبب سعراته الحرارية المنخفضة، ويساعد على إبطاء عملية هضم الطعام وزيادة الشعور بالشبع، ويحسن التفاح التمثيل الغذائي

1. يساهم خل التفاح في إنقاص الوزن

إن إدراج خل التفاح في النظام الغذائي يساهم في إنقاص الوزن ، حيث ذكرت مراجعة بحثية نشرت في مجلة السكر والممارسات الإكلينيكية في عام 2017 أن استهلاك أي نوع من الخل قبل تناول أي وجبة تحتوي على النشويات يساهم في تقليل مستويات الجلوكوز والأنسولين في الدم عقب تناول الطعام، وبالتالي يساهم في إنقاص الوزن.

2. قشر التفاح يقي من السمنة

وجد الباحثون أنَّ هناك مركب حمضي متواجد في قشر التفاح يُدعى حمض الأورسوليك والذي يساهم في وقاية الجسم من السمنة، حيث أن حمض الأورسوليك يعمل على زيادة الكتلة العضلية في الجسم والتي تساهم بشكلٍ كبير في حرق السعرات الحرارية .

3. المساعدة على فقدان دهون البطن

أظهرت العديد من الدراسات التي أُجريت على البشر أن الخل يمكن أن يزيد الشبع ويقلل كمية السعرات الحرارية المتناولة، كما أظهرت دراسة أجريت على 175 شخصًا يعانون من السمنة أن استهلاك خل التفاح يوميًا يسهم في تقليل الدهون الموجودة في البطن وفقدان الوزن.

4. يعزز الشعور بالشبع ويحرق الدهون

يحتوي التفاح الأخضر على نسبة عالية من الماء، حيث يُكوِّن الماء ما نسبته 86% من حجم التفاحة تقريباً، وقد يساعد الماء على تعزيز الشعور بالامتلاء، وبالتالي تقليل استهلاك السعرات الحرارية. كما يخفض التفاح الأخضر نسبة الكوليسترول في الدم، إضافة إلى نسبة الدهون المتراكمة في الجسم بمعدل 20%، كما أنه يسرع من عملية حرق الدهون. ويمدّ التفاح الأخضر الجسم بكمية كبيرة من الطاقة، وبالتالي يصبح الجسم أكثر حيوية ونشاط مما ينتج عنه حركة أكثر وبالتالي فقدان الوزن وحرق الدهون.

5. خل التفاح يذيب الدهون بمنطقة البطن

يساهم خل التفاح في إذابة الدهون بمنطقة الكرش والأرداف حيث أثبتت بعض التجارب أن الاستخدام المتكرر والمتواصل لخل التفاح يساهم في حرق كافة الدهون وإذابتها في كافة مناطق الجسم وعلى وجه الخصوص منطقة الكرش.

6. خل التفاح يساعد في تكسير النشويات

إن تناول خل التفاح المخفف قبل تناول الوجبات الأساسية مباشرةً، يجعل المرء دائم الشعور بالامتلاء وبالتالي يحد من شهيته والإفراط في تناوله الأطعمة المتنوعة، حيث أن خل التفاح يساعد في تكسير النشويات التي تتناولها بعد شربها.

7. يقلل الشهية ويحسن التمثيل الغذائي

يحفز التمثيل الغذائي

يساعد حمض الأسيتيك الموجود في التفاح على تحفيز الإنزيمات بالجسم وبالتالي زيادة معدل الحرق وتحسين التمثيل الغذائي مما يسهم في تقليل تخزين الدهون والسكر في الكبد والجسم وتقليل الوزن.

تقليل الشهية

تشير بعض الدراسات الطبية إلى أن مادة الأسيتات الموجودة بخل التفاح تساعد على تنظيم الهرمونات المسؤولة عن الشهية، وبالتالي يساعد على الشعور بالشبع وتقليل الشهية وإنقاص الوزن.

8. مفيد للريجيم بسبب سعراته الحرارية المنخفضة

تحتوي ثمرة التفاح الكبيرة على 116 سعرة حرارية فقط ، لذلك يعتبر من الأطعمة المثالية لإنقاص الوزن، خاصةً أنه من الفواكه ذات الطاقة منخفضة الكثافة، أي إن الكميات الكبيرة منه تحتوي على سعرات حرارية قليلة، ما يعني أنه سيساعدك على الشبع دون زيادة في الوزن.

9. يساعد على إبطاء عملية هضم الطعام وزيادة الشعور بالشبع

يساعد التفاح على تخفيف الوزن، وذلك لانخفاض محتواه من السعرات الحرارية، واحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف الغذائية، إذ تحتوي الحبة الكبيرة بوزن 223 غراماً على 116 سعرة حرارية، و5.4 غرامات من الألياف، وتساعد الألياف الغذائية الموجودة في التفاح على إبطاء عملية هضم الطعام، وزيادة الشعور بالشبع والرضا بعد تناول الطعام، كما يحتوي التفاح على كميّاتٍ جيّدةٍ من الماء، ويمكن لتناول الألياف إلى جانب شُرب الماء أن يزيد من الشعور بالشبع بشكلٍ أكبر.

2 سبتمبر، 2021


المراجع

1.

2.

3.

4.

5.

6.

7.

8.

9.